;

15 حقيقة عن حيوان اليتي الغامض

  • تاريخ النشر: الإثنين، 07 مارس 2022
15 حقيقة عن حيوان اليتي الغامض

لقد تم رصدهم في جميع أنحاء جبال الهيمالايا ومع ذلك لم يتمكن أحد من الحصول على دليل حي لليتي. فيما يلي بعض الحقائق الرائعة حول هذا الخفي المليء بالفرو والذي يعيش في الجبال.

حقائق حول حيوان الليتي

1. قامت الحكومتان النيبالية والأمريكية بتنظيم الصيد 

لديك ثلاث قواعد أساسية أساسية. تنص مذكرة السفارة الأمريكية الصادرة عام 1959 على أن المواطنين الأمريكيين يحتاجون إلى تصاريح خاصة قبل أن يتمكنوا من البدء قانونًا في تعقب المتواجدون داخل نيبال.

أيضًا في حين أن الصور الفوتوغرافية والتقاط الصور الحية لا بأس بها فإن قتلها يعد أمرًا محظورًا، إلا في حالة الطوارئ التي تنشأ عن الدفاع عن النفس.

2. تظهر الأحافير أن قرود ما قبل التاريخ العملاقة قد تكون من سلالتهم

Gigantopithecus هو جنس من القردة الضخمة التي تم العثور على حفرياتها في جميع أنحاء الصين والهند وفيتنام، في ذروتها كان هؤلاء الرجال يصابون بقشعريرة غوريلا الظهر الفضي تزن بعض الأنواع ما يقدر بـ 1100 رطل ويمكن أن يبلغ ارتفاعها أكثر من تسعة أقدام. من المحتمل أن يكون Gigantopithecus قد مات منذ حوالي 300000 عام.

3. يوصف عادة أنه يحتوي على شعر داكن

أفلام اليتي دائمًا ما تكون نجمة الرئيسيات البيضاء الأشعث. يتناقض هذا مع معظم الروايات التي قدمها شهود عيان مزعومون ووصفوها بأنها بنية ضاربة إلى الحمرة.

4. صاغ عامل عامود في الصحف المصطلح رجل الثلج البغيض

أثناء تجواله حول جبل إيفرست في عام 1921 ، اكتشف المقدم البريطاني تشارلز هوارد بوري آثار أقدام ضخمة كانت تقريبًا ثلاثة أضعاف حجم الإنسان العادي. قال دليله إن مخلوقًا بريًا بحجم الإنسان قد تركهم ميت تيه كانغمي.

سرعان ما التقط هنري نيومان قصته من رجل دولة كلكتا، الذي طبع الوصف على أنه ميتش كانغمي والذي أخطأ في ترجمته على أنه يعني رجل الثلج البغيض.

5. تم الإبلاغ عن مشاهد حتى الآن في عدة بلدان

الصين، والهند، ونيبال، والتبت، وبوتان، وروسيا كلها دول في تلك الليلة كانت موطنًا لليتيس، وفقًا لقصص شهود العيان.

6. جيمي ستيوارت احتفظت بأصبع YETI في المملكة المتحدة.

في عام 1959 زار المغامر بيتر بيرن معبد Himalayan Pangboche حيث قيل إنه تم الاحتفاظ بيد يتي مقطوعة. أزال أحد أصابعه واستبدله بمضاعفة بشرية كان قد أعطاها له عالم الرئيسيات البريطاني ويليام عثمان هيل لهذا الغرض.

عندما حدثت سرقة الأصابع، كان جيمي وجلوريا ستيوارت يصطادان في الهند وكانا يتوقفان في لندن في طريقهما إلى المنزل. قام بيرن بزيارة الزوجين وأقنع غلوريا بوضع إصبعها في حقيبة الملابس الداخلية التي لا يجرؤ أي مسؤول جمارك على فتحها.

سارت الخطة بسلاسة، ولا يزال الإصبع مخزّنًا في الكلية الملكية للجراحين على الرغم من أنه ثبت منذ ذلك الحين أنه إصبع بشري وليس يتي.

7. أدت الحرب الباردة إلى زيادة المخاطر بالنسبة للباحثين حتى الآن

شرعت كل من الفرق الأمريكية والسوفيتية في عام 1958 في عمليات صيد منظمة لليتيس، قال عالم الحيوانات المشفرة جيرالد راسل الذي قاد الحملة الأمريكية: "إنه الآن سباق دولي على اليتي".

8. إن علم اللغة من YETI غير مؤكد تمامًا

قد تأتي كلمة اليتي من عبارة الشيربا التبتية yeh-teh أو حيوان صغير يشبه الإنسان، اقترح متسلق جبال الألب الياباني ماكوتو نيبوكا أنه ينبع من ميتي، ويعني الدب في بعض اللهجات المنطوقة في التبت ونيبال وبوتان.

9. في عام 1994 قال أحد المتتبعين إنه التقط صورة YETI محددة قريبًا

على Dhaulagiri، سابع أعلى جبل على الأرض وجد زعيم مشروع Yeti Japan Yoshiteru Takahashi كهفًا ينتمي إلى اليتي لكن الكاميرا تجمدت قبل أن يتمكن من التقاط صورة محددة للوحش.

10. قد تحصل سيبيريا على أحد المنتجعات في YETI

في عام 2013 ، ذكرت الصحف أنه تم التخطيط لإنشاء منتجع على طراز اليتي في سيبيريا. مع استكمال المتحف والفندق فإن التطوير في منتجع Sheregesh للتزلج الشهير سيلبي احتياجات الضيوف الذين يرغبون في تحديد موقع اليتي والتقاطه.

يمكن لأي شخص فعل ذلك بالفعل أن يتوقع ما يعادل أكثر من 30500 دولار من حاكم المنطقة أمان تولييف.

11. قد تكون من الدببة الهجينة 

ترتاد الدببة القطبية والبنية حزام اليتي في العالم كما أنها تتزاوج مع تداخل نطاقاتها بسبب تغير المناخ. جادل بعض المتشككين في أن اليتي هي مجرد دببة عادية أو دببة هجينة ذات لون بني قطبي، تم توثيق الهجينة فقط في أمريكا الشمالية على الرغم من ذلك.

12. أكد باحث واحد أن 200 شخص يعيشون حتى الآن في شمال روسيا

قدم الرقم البروفيسور فالنتين سابونوف من جامعة الأرصاد الجوية الهيدرولوجية الحكومية الروسية في سانت بطرسبرغ.

13. بيعت مجموعة من اليتي مقابل 5500 جنيه إسترليني

التقطها متسلق الجبال إريك إيرل شيبتون في عام 1951، تظهر الصور ما يبدو أنه عدة عشرات من آثار الأقدام التي يُزعم أنها وجدت ما بين 16000 إلى 17000 قدم فوق مستوى سطح البحر تم بيع المجموعة بالمزاد العلني في سبتمبر 2015.

14. تم تفكيك العديد من عينات الشعر YETI المفترضة

في عام 2013 ، قام خبير الجينات البشرية برايان سايكس بجمع 30 عينة شعر يُعتقد أنها أتت من اليتيز والساسكواتش وغيرها من الكريبتيدات. كشفت تحليلات الحمض النووي اللاحقة أن كل حبلا قد أتى بالفعل من كائنات مشتركة مثل الخيول والدببة والراكون والأبقار.

15. بوسطن حصلت على ملكيتها حتى الآن

في عام 2015 ، شوهدت شخصية غامضة في Bay State تطلق على نفسها اسم Boston Yeti وهي تتجول في شوارع ثلجية أو تساعد المواطنين العاديين على إخراج سياراتهم من الانجرافات الثلجية الضخمة.

قال المجهول اليتي لقناة ABC الإخبارية: "العواصف الثلجية مضحكة لأن حس الصداقة الحميمة يتطور في المجتمع، بالنسبة لي كنت أرغب في تقديم مخلب والقيام بدوري أيضًا."

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه