10 معلومات منتشرة حول العالم إتضح انها خرافات: هل كنت تصدق واحدة منهم؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 22 ديسمبر 2021
10 معلومات منتشرة حول العالم إتضح انها خرافات: هل كنت تصدق واحدة منهم؟
مقالات ذات صلة
أكثر من 10 تصميمات طريفة ومضحكة حول العالم منتشرة عبر الإنترنت
لقاح كورونا: هؤلاء الأشخاص يحتاجون لجرعة واحدة فقط.. هل أنت منهم؟
معلومات طريفة من بينهم: قارة واحدة فقط في العالم بدون أراضي عشبية

 العديد من الخرافات التي تنتشر حول العالم ولكن للأسف الكثير يعتقد إنها صحيحة ولا يمكنه الاستغناء عنها، ولكن كشفت الكثير من التقارير عن بعض تلك الخرافات الغير صحيحة والتي سنتعرف عليها سوياً خلال السطور القادمة.

أغرب الخرافات حول العالم

خرافة امتلاك السمكة الذهبية ذاكرة مدتها ثلاث ثوانٍ فقط، تشتهر السمكة الذهبية باحتوائها على ذكريات سيئة لكن اتضح أن فكرة أن هذه الكائنات المائية البرتقالية لا تتذكر الأشياء إلا لثلاث ثوانٍ هي خرافة. لم يتم فضح هذه الحقيقة الزائفة فقط من خلال العديد من الدراسات على مر السنين - بل إن بعض الأبحاث تشير إلى أن السمكة الذهبية يمكن أن يكون لها ذاكرة مدتها تصل إلى خمسة أشهر.

خرافة أن البشر يستخدمون  فقط 10٪ من أدمغتهم، يعتقد الكثير من الناس أن البشر يستخدمون 10 في المائة فقط من أدمغتهم، ولكن قال طبيب الأعصاب باري جوردون لمجلة ساينتفيك أمريكان إن هذا ليس سوى أسطورة،يقول إن البشر "يستخدمون فعليًا كل جزء من الدماغ" وأن معظم الدماغ نشيطة طوال الوقت تقريبًا.

خرافة أن الجسم يحتاج إلى 8 أكواب ماء فقط، إذا كنت تكافح من أجل الحصول على كوبك الثامن من الماء كل يوم ، فلا تشعر بالسوء فالحصة ليست في الحقيقة قاعدة صارمة وسريعة لحياة صحية .

وفقًا لمايو كلينك، تعتمد كمية المياه التي تحتاجها يوميًا على عدة عوامل مختلفة، مثل صحتك العامة، مستويات نشاطك، والمكان الذي تعيش فيه. لا يوجد رقم واحد ينطبق على البشر في جميع المجالات.

خرافة ممنوع السباحة بعد تناول الطعام مباشرة، على الرغم من الاعتقاد الشائع أن عضلاتك سوف تتشنج إذا سبحت بعد الأكل مباشرة ، إلا أن هذا ليس صحيحًا بغض النظر عن عدد المرات التي قال فيها والداك ذلك.

نعم يحتاج الجسم إلى دم إضافي من أجل هضمه، ولكن ليس بما يكفي لمنع عضلات الذراعين والساقين من العمل كما ينبغي.

أشهر الخرافات حول العالم

خرافة الكلاب ترى فقط بالأبيض والأسود، هذه خرافة ولكن في الحقيقة أن الكلاب ترى جميع الألوان، وأوضحت الطبيبة البيطرية باربرا رويال لموقع HuffPost أن الكلاب "لا ترى كل الألوان التي نراها، لكن يمكنها في الواقع التمييز بين الألوان ".

خرافة إضافة الملح إلى الماء يجعله يغلي بشكل أسرع، الفرق بين الماء المغلي بالملح والماء المغلي بدون ملح لا يكاد يذكر، وما يقال عن إضافة الملح غير صحيحة على الإطلاق.

خرافة دخول 8 عناكب إلى فمك خلال النوم، من الخرافات المنتشرة بين الكثيرين أننا نبتلع بالفعل العناكب أثناء النوم ولكن الحقيقة أن العناكب غير مهتمة بتسلقنا والدخول لأفواهنا عند نومنا هذا ليس صحيحاً.

خرافة عن سور الصين العظيم هو الهيكل الوحيد الذي يمكن رؤيته من الفضاء هناك خرافة عن سور الصين العظيم هو الهيكل الوحيد الذي يمكن رؤيته من الفضاء ولكن ليس سور الصين العظيم هو الشيء المرئي الوحيد ، ولا هو الأكثر تميزًا، حيث  تثبت الصور من ناسا أنه يمكنك رؤية الطرق السريعة والمطارات والجسور والسدود ومكونات مركز كينيدي للفضاء.

خرافات حول العالم

خرافة لمس الضفدع ستصيبك بالبثور،كل ما يقال عن جلد الضفدع ولمسه غير صحيحة، فإن الضفادع نفسها بها نتوءات، لكنها مجرد غدد لا تفرز أي شيء يمكن أن يسبب البثور في حين أن بعض إفرازات الضفادع يمكن أن تهيج بشرتك.

خرافة طقطقة الأصابع تُسبب التهاب مفاصل الأصابع، الأمر غير صحيح، أظهرت العديد من الدراسات أن هذه العادة لا تسبب التهاب المفاصل، ولكن في ذات الوقت قد تحتاج إلى الإقلاع عنها لسببٍ مختلفٍ، لأن طقطقة مفاصل الأصابع المزمنة يمكن أن تسبب ضعف قبضة اليد.