يوم الطفل العالمي 2021

  • تاريخ النشر: الجمعة، 19 نوفمبر 2021 آخر تحديث: السبت، 20 نوفمبر 2021
يوم الطفل العالمي 2021
مقالات ذات صلة
يوم الطفل العالمي 2021
يوم الطفل الإماراتي 2021
يوم التنظيف العالمي 2021

تم تحديد يوم الطفل العالمي لأول مرة في عام 1954 باعتباره اليوم العالمي للطفل ويتم الاحتفال به في 20 نوفمبر من كل عام لتعزيز التعاون الدولي والوعي بين الأطفال في جميع أنحاء العالم وتحسين رفاهية الأطفال.

يوم الطفل العالمي

منذ عام 1990 يصادف اليوم العالمي للطفل الذكرى السنوية لتاريخ اعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة كلاً من الإعلان واتفاقية حقوق الطفل.

يمكن للآباء والأمهات والمعلمين والممرضات والأطباء والقادة الحكوميين ونشطاء المجتمع المدني وكبار الدين والمجتمع وكبار الشركات والإعلاميين وكذلك الشباب والأطفال أنفسهم ، أن يلعبوا دورًا مهمًا في جعل يوم الطفل العالمي ملائمًا لهم. المجتمعات والمجتمعات والأمم.

يقدم يوم الطفل العالمي لكل منا نقطة دخول ملهمة للدفاع عن حقوق الطفل وتعزيزها والاحتفال بها وترجمتها إلى حوارات وأعمال من شأنها بناء عالم أفضل للأطفال.

موضوع عام 2021: مستقبل أفضل لكل طفل

أظهر جائحة COVID-19 كيف يؤثر عدم المساواة على حقوق كل طفل. من تغير المناخ والتعليم والصحة العقلية إلى إنهاء العنصرية والتمييز ، يرفع الأطفال والشباب أصواتهم بشأن القضايا التي تهم جيلهم ويدعون الكبار إلى صنع مستقبل أفضل.

في هذا اليوم العالمي للطفل من المهم أكثر من أي وقت مضى أن يستمع القادة إلى أفكارهم ومطالبهم.

يعيد الأطفال تخيل عالم أفضل. ماذا ستفعل؟ ندعوك لمقابلة هذه المجموعة من المدافعين عن الشباب في اليونيسف وغيرهم من الأبطال الشباب الذين يقودون الحلول الجديدة والمبتكرة لمشاكل العالم الكبيرة والانضمام إلى تحدي TikTok!

مقولات عن الأطفال

كل طفل فنان، المشكلة هي كيف تبقى فنانًا بمجرد أن نكبر - بابلو بيكاسو
لا توجد عجائب الدنيا السبع في عيون طفل. هناك سبعة ملايين. -والت سترايتيف
ليس من واجبنا تقوية أطفالنا لمواجهة عالم قاسٍ بلا قلب. مهمتنا هي تربية الأطفال الذين سيجعلون العالم أقل قسوة وقسوة. - L R Knost
لا يمكننا أن نصمم أطفالنا حسب رغباتنا. يجب أن نمتلكهم ونحبهم كما أعطاهم الله لنا. - يوهان فولفغانغ فون غوته
في كل مرة يتم إنقاذ طفل من الجانب المظلم من الحياة ، في كل مرة يبذل فيها أحدنا جهدًا لإحداث فرق في حياة الطفل ، نضيف الضوء والشفاء إلى حياتنا. - أوبرا وينفري
أطفالنا هم أعظم كنز لدينا. هم مستقبلنا. والذين يسيئون إليهن يمزقون نسيج مجتمعنا ويضعفون أمتنا. - نيلسون مانديلا
يجب تعليم الأطفال كيف يفكرون ، وليس كيف يفكرون. - مارجريت ميد
يمكن للطفل دائمًا أن يعلم شخصًا بالغًا ثلاثة أشياء: أن يكون سعيدًا بدون سبب ، وأن يكون مشغولًا دائمًا بشيء ما ويعرف كيف يطلب بكل قوته ما تريد. - باولو كويلو