يوم الجبن العالمي: تعرف على قصة معشوقة الجميع

  • تاريخ النشر: الجمعة، 04 يونيو 2021
يوم الجبن العالمي: تعرف على قصة معشوقة الجميع
مقالات ذات صلة
يوم الشاي المثلج 2021
فوائد الشاي المثلج بالليمون: سيخلصك من حرارة الصيف
الشاي المثلج للتنحيف: حقيقة أم خرافة؟

من منا لا يحب الجبن، بأنواعها المتعددة والغربية المنتشرة حول العالم، وفي 4 يونيو من كل عام، يتم الاحتفال بيوم الجبن من قبل عشقها حول العالم.

يوم الجبن

تم إنشاء هذا اليوم لأول مرة في عام 1914 ، حيث ترجع أصوله إلى مدينة مونرو بولاية ويسكونسن في الولايات المتحدة.

ولأكثر من 100 عام ، تم الاحتفال بهذا اليوم كل عامين وهناك الكثير من الاحتفالات المختلفة التي تقام خلال هذا الحدث في مونرو بولاية ويسكونسن.

من المعروف أن هذه تشمل عرضًا لمدة ساعتين، وموسيقى سويسرية جرمانية تقليدية بجانب تصميم بعض الحرف اليدوية، وركوب الكرنفال، والمطاعم، والأطعمة المحلية للاستمتاع بها.

يستمر الحدث في الواقع لأكثر من مجرد يوم الجبن، ولكن طوال عطلة نهاية الأسبوع حيث يزوره أكثر من 100000 شخص في كل مرة يقام فيها.

الاحتفال بيوم الجبن

بالنسبة لأولئك الأشخاص التعساء الذين لا يتمتعون بسرور العيش بالقرب من مونرو، قم بالقليل من البحث عبر الإنترنت لمعرفة ما إذا كانت هناك أي أحداث تجري في بلدة محلية بدلاً من ذلك.

يدور موضوع Cheese Day حول معرفة المزيد عن الجبن والاحتفال بالجبن وتناول الجبن  وعدم الشعور بالذنب حيال ذلك.

بالإضافة إلى ذلك، فإن Cheese Day يدور حول احتضان متعة الطهي هذه، والحصول على تعليم جيد حول كل الأشياء المتعلقة بالجبن، وتجربة وصفات مختلفة تتضمن هذا المكون المذهل.

كيف تحتفل بيوم الجبن

هناك العديد من الطرق المختلفة التي يمكنك من خلالها الاحتفال بيوم الجبن جرب أحد هذه الأفكار أو ابتكر أفكارًا إبداعية أخرى:

قم باستضافة حفلة تذوق الجبن، واحدة من أفضل الطرق هي الاستمتاع بتذوق الجبن مع العائلة والأصدقاء.

اطلب من كل شخص إحضار نوع مختلف من الجبن ثم استرخ واستمتع.

تعد استضافة حفلة تذوق الجبن أمرًا بسيطًا إلى حد ما، ولكن قد يكون هناك بعض التفاصيل التي يجب الانتباه إليها من أجل الحصول عليها بشكل صحيح.

أضف إلى قائمة التسوق قطع صغيرة مثل الزيتون والخبز المقرمش والعنب والصلصات والتوت، ضع كل ذلك على الطاولة لتكمل طعم الجبن.

اجعل المكان يبدو أكثر جمالًا من خلال إضافة عدد قليل من المزهريات المليئة بالزهور الطازجة.

قم بزيارة متجر Cheesemonger أو متجر الجبن و قم بتجربة بعض الأنواع الجديدة، استعد لتجربة بعض العينات المثيرة للاهتمام ، واطلب من صاحب المتجر تذوق أكثر أنواع الجبن الفريدة من نوعها في متناول اليد. 

 ربما حان الوقت لمحاولة القيام بشيء مختلف قليلاً في عالم الجبن؟ أولئك الذين عادة ما يتناولون جبن البارميزان على المعكرونة أو الموزاريلا في البيتزا، فلماذا لا يحاولون استبدالها بنوع مختلف من الجبن؟ احصل على القليل من الإبداع واقض بعض الوقت في البحث عن بعض الوصفات الفريدة والملهمة لأطباق الجبن عبر الإنترنت، وحاول إعادة إنشائها في المنزل.

هناك العديد من أنواع  الجبن المختلفة المتاحة من الثقافات في جميع أنحاء العالم من الأنواع الشائعة والمعروفة، مثل الجبن البري إلى بعض الأصناف الأقل شهرة والأكثر غرابة، مثل جبن البوراتا أو لانكاشير.

معلومات عن الجبن

تختلف ملامح التغذية بشكل كبير من نوع جبن إلى آخر على سبيل المثال، تحتوي جبن الموزاريلا على 85 سعرًا حراريًا و 6.3 جرامًا من الدهون لكل أونصة.

إذا كنت ترغب في التمسك بالجبن منخفضة السعرات الحرارية، جرب جبن الموزاريلا منزوع الدسم والجبن السويسري وجبن الفيتا.

ابتعد عن الأجبان الصلبة لأنها تتطلب المزيد من الملح في عملية الشيخوخة. يمكنك أيضًا البحث عن أنواع منخفضة الصوديوم من أجبانك المفضلة.

تتكون الجبنة من جمع الحليب مع الrennet  (وهي مادة تستخرج من معدة الغنم)

هناك أنواع عديدة من الجبنة يتراوح من الطري جداً كجبنة الماعز (crottin de chavignol) إلى الجامد كجبنة تشادر   (cheddar cheese)