وفاة الغوريلا صاحبة السيلفي الشهيرعن عمر 14 سنة

  • تاريخ النشر: الخميس، 07 أكتوبر 2021
وفاة الغوريلا صاحبة السيلفي الشهيرعن عمر 14 سنة
مقالات ذات صلة
غوريلا عمرها أسبوع تحطم القلوب في حديقة الحيوانات الإسبانية
وفاة صاحب الكاميرا الخفية الفنان إبراهيم نصر عن عمر ناهز 70 عاماً
وفاة صاحب أغلى قميص في العالم!

عادت نداكاسي الغوريلا الجبلية من حديقة فيرونجا الوطنية في جمهورية الكونغو الديمقراطية إلى الأخبار هذه المرة سيفطر التحديث قلبك.

وفاة الغوريلا صاحبة أشهر سيلفي

ماتت الغوريلا البالغة عن عمر 14 عامًا بسبب مرض طويل الأمد، كانت صعدت نداكاسي إلى الشهرة في عام 2019 بعد أن التقطت صورة سيلفي لحارس الغابة. انتشرت الصورة عبر الإنترنت في ذلك الوقت.

وفاة الغوريلا صاحبة السيلفي الشهيرعن عمر 14 سنة

في الصورة الشهيرة شوهدت اثنتان من الغوريلا الجبلية تقفان على أقدامهما وتقفان أمام الكاميرا. بينما كان حارس المنتزه ماتيو شامافو يلتقط صورة سيلفي وقفت إحدى الغوريلا شامخة في وضع قوي. انحنت الأخرى إلى الأمام لتظهر نفسها في الإطار.

تم نشر الخبر من قبل مسؤولي الغابة عبر بيان نشر على Instagram. وجاء في الكتاب "ببالغ الحزن أن يعلن فيرونجا وفاة الغوريلا الجبلية المحبوبة، نداكاسي، التي كانت تحت رعاية مركز سينكويكوي في الحديقة لأكثر من عقد".

أخذت نداكاسي أنفاسها الأخيرة بين ذراعي القائم بأعمالها وصديقها الدائم، أندريه بوما، كان السيد باوما يعتني بنداكاسي منذ عام 2007.

وكانت تبلغ من العمر عامين فقط عندما رصدها الحراس ملقاة على جثة والدتها المتوفاة، أدرك رينجرز أنها كانت معرضة جدًا للعودة إلى البرية. ومن ثم تم إحضارها إلى مركز غوريلا الجبل الأيتام.

وعادة تعيش الغوريلا في الأراضي المنخفضة في غابات كثيفة ومستنقعات منخفضة ومستنقعات منخفضة تصل إلى مستوى سطح البحر وتعيش غوريلا السهول الغربية في بلدان وسط غرب إفريقيا وغوريلا السهول الشرقية التي تعيش في جمهورية الكونغو الديمقراطية بالقرب من حدودها مع رواندا.

وقال السيد باوما في البيان: "إنه لشرف عظيم أن أؤيد مثل هذا المخلوق المحب والاعتناء به، خاصة مع العلم بالصدمة التي عانت منها نداكاسي في سن مبكرة جدًا".

وذكر كذلك أن طبيعة نداكاسي اللطيفة وذكائها ساعدتها على التواصل مع القردة العليا وجعلته يفهم لماذا يحتاج البشر إلى حمايتهم بكل قوة.

وأضاف السيد بوما: "أنا فخور بأنني اتصلت بصديقي نداكاسي وأحببتها كطفلة وشخصيتها المبهجة كانت تبتسم على وجهي في كل مرة أتفاعل معها".

وفاة الغوريلا صاحبة السيلفي الشهيرعن عمر 14 سنة

قبل انتشار نداكاسي على الإنترنت ظهرت في العديد من البرامج التلفزيونية والأفلام الوثائقية. كانت أيضًا جزءًا من الفيلم الوثائقي المسمى Virunga.

ويشير تقرير للأمم المتحدة لعام 2010 إلى أنهما قد يختفيان من أجزاء كبيرة من حوض الكونغو بحلول منتصف عام 2020.

الغوريلا

هي قرود تعيش في الأرض وتتغذى في الغالب على العاشبة التي تعيش في غابة وسط أفريقيا جنوب الصحراء وينقسم جنس الغوريلا إلى نوعين: الغوريلا الشرقية والغوريلا الغربية وكلاهما معرضان لخطر الانقراض.

وهناك إما أربعة أو خمسة أنواع فرعية هم أكبر الرئيسيات الحية ويتشابه الحمض النووي للغوريلا إلى حد كبير مع الحمض النووي للبشر من 95 إلى 99٪ اعتمادًا على ما هو مدرج في سجلات العلماء وهم أقرب الأقارب الأحياء للإنسان بعد الشمبانزي والبونوبو، فالغوريلا عمالقة لطيفون ويظهرون العديد من السلوكيات والعواطف الشبيهة بالإنسان، مثل الضحك والحزن.