;

بعد شهر من ولادته: حديقة الحيوان تطلق اسم على صغير الغوريلا

  • تاريخ النشر: الأحد، 20 ديسمبر 2020
بعد شهر من ولادته: حديقة الحيوان تطلق اسم على صغير الغوريلا

حصل إنسان الغاب سومطرة الذي يبلغ من العمر شهرًا في حديقة حيوان براغ على اسم يُدعى Pustakawan أو Kawi وقال مسؤولوا حديقة الحيوان إن اسمه يعني أمين مكتبة باللغة الإندونيسية.

وكان أمين المكتبة هو اسم إنسان الغاب في سلسلة Discworld لتيري براتشيت للروايات الخيالية وكاوي هو الطفل الرابع لأمه ماوار والأول لأبيه باغي واستغرق الأمر بعض الوقت لاختيار الاسم، لأنه كان على حراس الحديقة أن يمروا بأكثر من 4000 اقتراح مقدم من أفراد الجمهور.

حديقة الحيوان

قالت حديقة الحيوانات في براغ إنها أكملت أخيرًا عملية تسمية طفل إنسان الغاب السومطري المهدد بالانقراض والذي ولد في 17 نوفمبر وتم تقليل الأنواع بشكل كبير عن طريق الصيد وتدمير موطنها في الغابات ويُعتقد أن حوالي 14000 فقط من القردة العليا ذات الشعر الأحمر الطويل موجودة في البرية.

تدير الحديقة الواقعة على ساحل البحر الأبيض المتوسط ​​برنامجًا للحفاظ على غوريلا صغيرة تمت ولادتها حديثاً وجذبت الأنظار إليها، قال خيسوس ريكويرو طبيب بيطري في Bioparc Fuengirola إن الذكر قد تم تنظيفه وتم رعايته من قبل Buu الأم البالغ من العمر 24 عامًا.

قرد
وقال "الأم فعلت كل شيء بنفسها، لحسن الحظ لم نضطر للتدخل وفعل أي شيء بشأن الطفل حتى الآن وفي الأشهر المقبلة لدينا الكثير من المراقبة لنرى كيف يتطور الطفل ، دون لمسه، لأنني أعتقد أن الأم لن تسمح لنا بذلك".

وأضافت إيرين أريلانو البالغة من العمر 33 عامًا لموقع Zookeeper: "إن الصغير يتمتع بصحة جيدة وكل شيء على ما يرام مع الأعضاء الآخرين في المجموعة ولم يضايقه أحد من الغوريلا الكبيرة بل تم الترحيب به".

وتابعت: "تأتي ويفا الغوريلا البالغة من العمر تسع سنوات بحثًا عن الطفل الصغير الذي ينظر إليها وفي انتظار أن يكبر حتى يتمكنوا من اللعب " وتدير حديقة الحيوان الواقعة على ساحل البحر الأبيض المتوسط ​​برنامجًا للحفاظ على هذا النوع وهو غوريلا السهول الغربية المهددة بالانقراض".

الغوريلا

هي قرود تعيش في الأرض وتتغذى في الغالب على العاشبة التي تعيش في غابة وسط أفريقيا جنوب الصحراء وينقسم جنس الغوريلا إلى نوعين: الغوريلا الشرقية والغوريلا الغربية وكلاهما معرضان لخطر الانقراض.

وهناك إما أربعة أو خمسة أنواع فرعية هم أكبر الرئيسيات الحية ويتشابه الحمض النووي للغوريلا إلى حد كبير مع الحمض النووي للبشر من 95 إلى 99٪ اعتمادًا على ما هو مدرج في سجلات العلماء وهم أقرب الأقارب الأحياء للإنسان بعد الشمبانزي والبونوبو، فالغوريلا عمالقة لطيفون ويظهرون العديد من السلوكيات والعواطف الشبيهة بالإنسان، مثل الضحك والحزن.

وتعيش غوريلا الأراضي المنخفضة في غابات كثيفة ومستنقعات منخفضة ومستنقعات منخفضة تصل إلى مستوى سطح البحر وتعيش غوريلا السهول الغربية في بلدان وسط غرب إفريقيا وغوريلا السهول الشرقية التي تعيش في جمهورية الكونغو الديمقراطية بالقرب من حدودها مع رواندا.

وتعيش الغوريلا الجبلية في غابات ألبيرتين ريفت السحابية الجبلية لبراكين فيرونغا والتي تتراوح في الارتفاع من 2200 إلى 4300 متر أي 7200 إلى 14100 قدم ويشير تقرير للأمم المتحدة لعام 2010 إلى أنهما قد يختفيان من أجزاء كبيرة من حوض الكونغو بحلول منتصف عام 2020.