;

كوكب اليابان: اختراعات مدهشة داخل المنازل لجعل الحياة أسهل

  • تاريخ النشر: السبت، 02 أكتوبر 2021
كوكب اليابان: اختراعات مدهشة داخل المنازل لجعل الحياة أسهل

كوكب اليابان، هذا الاسم الذي قرر الكثيرون تسميته على دولة طوكيو، نظراً للانبهارات التي شاهدها البعض، سواء على منصات التواصل الاجتماعي أو في الواقع، التي نجحت في جعل البعض يشعر بالذهول الشديد.

هناك بعض الحيل التي تم اختراعها في اليابان، متعلقة بالمنازل والاستخدامات اليومية، لجعل الروتين اليومي يبدو أسهل، حتى لا يشعر الفرد بالتعب، بعد يوم عمل شاق ومتعب، سنخبرك عنها في هذا التقرير، وفقاُ لما جاء في موقع Bright Side الأمريكي.

اختراعات يابانية ذكية للمنازل

أرضية خاصة للمرحاض

من الممكن أن يتعرض البعض للسقوط في المرحاض، خاصة بعد الاستحمام أو تساقط الشامبو على الأرض، إذ تم ابتكار هذه الأرضية للحماية من الحوادث خاصة لكبار السن.

أحواض كبيرة للغاية داخل المراحيض

من ضمن الاختراعات المتواجدة في اليابان خاصة في المراحيض، ستجد أحواض كبيرة الحجم، حتى يتمكن الشخص من وضع ملابسه بحرية، حتى الانتهاء من غسل يديه خاصة لهؤلاء الذين يحملون الصغار معهم.

جهاز تسخين المرآة

قد يبدو الأمر بالنسبة لك غير مفهوم، لكن هذا الاختراع متواجد في معظم مرائي المتواجدة في اليابان، حتى لا يطر الفرد مسحها، يكتفي فقط باستخدام خاصية البخار، الذي يقوم بتنظيفها جيداً وبشكل تلقائي.

صندوق للتخلص من القمامة بشكل تلقائي

هل خطر على ذهنك ذات يوم، أن صندوق القمامة يقوم بالتخلص منها بدلاً عنك؟، هذا من ضمن الاختراعات التي ستجدها في اليابان، حيث يقوم بغلق الكيس البلاستيكي عند وصوله لدرجة مليء معينة، بالتالي يتم التخلص من الكيس، ووضع واحد جديد ومختلف.

شواية خاصة لطهي الأسماك

يتم وضع شواية خاصة لطهي السمك داخل الفرن، حيث تعمل على تسويته في درجة حرارة خاصة، كما أنها تمنع انتشار الرائحة داخل الفرن، حتى لا يؤثر على نكهة الأطعمة المتواجدة معه، سواء الخضراوات أو غيرها.

شبكة لتجميع الشعر

التي تعتبر واحدة من المشكلات التي يعاني منها البعض، خاصة السيدات، وجد اليابانيون اختراع يمكنهم في التخلص من هذا الأمر، حيث يتم وضعها في حالة غسل الشعر أو تمشيطه، حيث تقوم بجمع الشعر ومنع تساقطه لانسداد البالوعة.

زر للتحكم في صرف الحمامات

حتى لا تواجه صعوبة في انسداد بالوعة الحمام، بسبب تساقط بعض الأشياء التي تؤدي إلى انسداد البالوعة، لكن هناك زراً يعمل على قفل الصرف، حتى لا يحدث مخاطر داخل المرحاض بسبب المياه.

الإنتركوم مزود بخاصية الفيديو

حتى تستطيع رؤية الشخص المتواجد أسفل العقار، يمكنك أن تشاهده من خلال الفيديو، حتى لا تتعرض للخطر أو يحدث بعض المخاطر لك ولأفراد أسرتك.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه