;

ورق الألومنيوم: 17 استخدام مدهش لتسهيل الحياة اليومية

  • تاريخ النشر: الخميس، 21 أكتوبر 2021
ورق الألومنيوم: 17 استخدام مدهش لتسهيل الحياة اليومية

كل شخص لديه لفة واحدة على الأقل من رقائق الألومنيوم في درج المطبخ في مكان ما، إنه مفيد للغاية في أغراض الطهي، لكن هل سمعت عن هذه الحيل الرائعة الأخرى باستخدام ورق الألومنيوم؟ لقد جمعناها لك في قائمة واحدة.

استخدامات مدهشة لورق الألمونيوم

تحسين شبكة الواي فاي الخاصة بك

كل ما عليك فعله هو أخذ قطعة مطوية من ورق الألمنيوم ووضعها خلف جهاز الرواتر، حيث يرسل هذا كل الإشارات التي تسير في الاتجاه الخاطئ في الاتجاه الصحيح مما يجعل إشارتك أقوى بكثير.

تنظيف المقلاة

هل لديك مقلاة يبدو من المستحيل تنظيفها؟ ربما تكون قد أحرقت شيئًا فيها بالخطأ أو لم تغسلها بالسرعة الكافية، في كثير من الأحيان، لن يكون الصابون وسائل غسل الصحون كافيين بعد الآن للتخلص من الأوساخ ولكن باستخدام رقائق الألومنيوم، قد ينجح الأمر، كل ما عليك فعله هو وضع القليل من صودا الخبز في قدر مع قليل من الماء، بعد ذلك، ستفركها بورق الألمنيوم، ستختفي البقع تماماً.

وضع رقائق الألومنيوم في غسالة الصحون

هذه النصيحة لكل من لديه غسالة أطباق، غالبًا ما تخرج السكاكين والشوك والملاعق لا تزال تبدو متسخة، وضع كرة من ورق الألومنيوم في غسالة الصحون يجعل الأمر مختلفاً، بفضل التفاعل الكيميائي بين الرقائق والمكونات في صابون الأطباق، ستظهر أدواتك الفضية بمظهر جديد تمامًا.

علاج بعض الأمراض

هل تعاني من الصداع أو آلام المفاصل أو الزكام؟ رقائق الألومنيوم هي الحل الأمثل، قد يبدو الأمر جنونيًا، لكن بلف قدميك بورق الألومنيوم، ستختفي هذه المشاكل، ضعه على قدميك في الليل واستمر في ارتدائه أثناء النوم، بعد بضع ليالٍ ستلاحظ اختفاء الألم.

تنظيف شبكة الشواية

كل ما عليك فعله هو استخدام كرة من رقائق الألومنيوم وفركها، هذا سيجعل قطع الطعام المحترقة تختفي تماماً.

مفيد عند صب الطلاء

قد يكون من الجيد إضافة بعض ورق الألومنيوم إلى الفرش وعلب الطلاء، بهذه الطريقة يمكنك تجنب الكثير من أعمال التنظيف لاحقًا، إذا وضعت ورقة من ورق الألومنيوم في العلبة قبل صب الطلاء، فأنت تحتاج فقط إلى إزالة ورق القصدير من العلبة بعد الطلاء، بدلاً من تنظيف الوعاء بأكمله.

الحفاظ على مقابض الأبواب وقت الدهان

ورق الألومنيوم يمكن أن يساعدك، فقط خذ قطعة منه ولفها حول مقبض الباب ولا داعي للقلق بعد الآن.

حماية مفاتيح سيارتك

في الوقت الحاضر، يمتلك كل شخص تقريبًا مفاتيح السيارة التي تتيح لك فتح قفل سيارتك من مسافة بعيدة، في العادة، لا تكون الإشارة بهذه القوة ولا تعمل إلا من مسافة قصيرة ولكن بعض اللصوص الأذكياء اكتشفوا طريقة لاختراق المفاتيح وجعل طريقة الإشارة أقوى، هذا يجعل من السهل عليهم فتح سيارتك من بعيد جدًا، لكن لحسن الحظ، هناك طريقة لتجنب ذلك، كل ما عليك فعله هو لف مفاتيحك بورق الألمنيوم، يؤدي هذا إلى حجب الإشارة.

شحذ سن المقص

خذ قطعة من ورق الألمنيوم، ثم قم بطيها من المنتصف عدة مرات حتى تحصل على ثماني طبقات، ثم قم بقصها بالمقص عدة مرات وستلاحظ أنها تزيد حدة المقص على الفور.

إسراع عملية كي الملابس

يعتبر الكي عملاً روتينيًا مملا وقد يستغرق وقتًا طويلاً، يمكن أن تساعد رقائق الألومنيوم في جعل العملية أسرع كثيرًا، كل ما عليك فعله هو إزالة الغطاء عن لوح الكي وتغطية اللوح بورق الألمنيوم، ضع الغطاء مرة أخرى وسترى أن العملية يتم تسريعها كثيرًا! حيث تعكس الرقاقة الحرارة من المكواة إلى الملابس مما يعني أنك ستنتهي بكي الجانبين في نفس الوقت.

التخلص من القطط

تكره القطط صوت الألمنيوم وإحساسه تحت أقدامهم، من خلال رمي بضع قطع من ورق الألمنيوم في الفناء الخاص بك أو أمام منزلك، سوف تبقيهم بعيدًا إلى الأبد لأنهم لا يستطيعون تحمله.

عمل قُمع

نعلم جميعًا صعوبة فقدان أداة مطبخ مهمة أثناء الطهي، مثال نموذجي على ذلك هو القمع، لكن لحسن الحظ، لدينا بديل رائع لذلك، إذا قمت بتمزيق ورقة من رقائق الألومنيوم، يمكنك بسهولة تحويلها إلى قمع، ما عليك سوى طيها بالشكل الصحيح ويمكنك استخدامها على الفور.

الحفاظ على نظافة مواقد الغاز

رقائق الألومنيوم هي الحل الأمثل للحفاظ على موقد الغاز الخاص بك نظيفًا، كل ما تحتاجه هو وضع بضع صفائح من ورق الألمنيوم حول الشعلات، بهذه الطريقة يمكنك بسهولة التقاط كل بقع الدهون وقطع الطعام الصغيرة التي تقع بجوار المقلاة، دون اتساخ الموقد بالكامل، بعد الطهي عدة مرات، سوف تتخلص من ورق القصدير وتضع قطعًا جديدة، سيوفر لك هذا الكثير من أعمال التنظيف.

الحفاظ على الموز لفترة أطول

غالبًا ما يتحول لون الموز من الأصفر إلى البني في فترة زمنية قصيرة، لا يحب بعض الناس تناول الموز المليء بالبقع البنية، كل ما عليك فعله هو لف أطراف الموز بورق الألمنيوم، هذا يحافظ على الموز طازجًا لفترة أطول وسيحافظ على لونه الأصفر الجميل.

نقل الأثاث

إذا كنت تعمل على نقل أو إعادة ترتيب الأثاث في منزلك، فأنت تعرف تمامًا مدى الإزعاج الذي قد يسببه نقله في كل مكان، لا يقتصر الأمر على العمل الشاق فحسب، بل يمكنه أيضًا خدش الأرضية، سوف تساعد رقائق الألومنيوم في حل ذلك في لمح البصر، خذ بضع شرائط صغيرة وضعها تحت أقدام أثاثك، يساعدك هذا في تحريكها بسهولة دون التعرض للخدوش.

إبعاد الحشرات

جرب سد الشقوق الموجودة أسفل النوافذ أو في خزائن المطبخ التي تدخل الحشرات من خلالها بورق الألومنيوم. إذا فعلت ذلك بشكل صحيح، ستلاحظ أن كل النمل ذهب في لمح البصر.

تنظيف المقلاة بعد قلي البيض

الجميع تقريبا يحب البيض المقلي اللذيذ، لكن ليس من السهل دائمًا تنظيف المقلاة بعد ذلك، لحسن الحظ، لدينا نصيحة مثالية تتيح لك تخطي عملية التنظيف تمامًا، إذا وضعت طبقة من ورق الألمنيوم فوق المقلاة من الداخل قبل البدء، يمكنك قلي البيض فيها وعندما تنتهي، تخلص من ورق الألمنيوم، هذا سيبقي المقالي الخاصة بك تبدو جيدة كما لو كانت جديدة.

صُنع قلم

هل تواجه مشكلة في النقر على الرموز الصحيحة على هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي؟ القلم يجعل ذلك أسهل كثيرًا ولكن ليس لدى كل شخص واحد منه، تقدم رقائق الألومنيوم حلاً سهلاً يعمل بشكل جيد، خذ قلم رصاص وضع بعض رقائق الألومنيوم على النهاية الخلفية، هذا كل شيء، عندما تلمس شاشتك بالرقائق، سترى مدى روعة عملها.

الحفاظ على نظافة المدفأة

باستخدام ورق الألومنيوم، يصبح تنظيف المدفأة أو الموقد أسهل كثيرًا، بمجرد إزالة كل الرماد من القاع، حاول وضع ورقة من ورق الألومنيوم، ثم في المرة القادمة عليك فقط إزالة تلك الورقة مع كل الرماد، هذا يوفر لك الكثير من الوقت الذي كنت ستقضيه في التنظيف.

الحفاظ على أسرة الأطفال الصغار نظيفة

إذا كان لديك أطفال صغار، فأنت تعلم أنه يعد تبليل السرير جزءًا من النمو ولكنه قد يكون مزعجًا للغاية، خاصةً إذا كانت المرتبة قذرة، سوف تساعدك رقائق الألومنيوم على تجنب هذه المشكلة، ستأخذ بضع شرائح كبيرة من رقائق الألومنيوم وتضعها على المرتبة، علاوة على ذلك، ستضع منشفة ثم الملاءات، ستمتص المنشفة معظم البلل ويضمن الألومنيوم عدم نقع أي شيء في المرتبة.

تنظيف زجاجات ومسدسات الغراء

من السهل استخدام مسدسات الغراء والزجاجات، لكنها ليست مريحة دائمًا، إذا لم تقم بتنظيفها بشكل صحيح، فيمكن أن تمتلئ بالغراء الجاف وتتوقف عن العمل بشكل صحيح، يمكن أن يكون تجنب ذلك مهمة صعبة للغاية، لكن لحسن الحظ، تضع رقائق الألومنيوم حداً لهذه المشكلة، يمكنك بسهولة إزالة كل الصمغ الموجود على حافة مسدس الغراء أو الزجاجة بقطعة من ورق القصدير تدحرجها على شكل كرة، ثم استخدم كرة الألومنيوم لكشط الحواف بالغراء، بهذه الطريقة يمكنك إزالته بسهولة دون لصق الغراء على أصابعك. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه