من داخل الحجر الصحي عروس تحتفل بزفافها وتتحدى كورونا: ببدلة وكمامات

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 16 ديسمبر 2020
من داخل الحجر الصحي عروس تحتفل بزفافها وتتحدى كورونا: ببدلة وكمامات
مقالات ذات صلة
وفاة الفنان يوسف شعبان عن عمر يناهز 90 عاماً
4 أعراض جديدة تكشف الإصابة بكورونا لم يتم رصدها من قبل
السلالة الجديدة لفيروس كورونا ببريطانيا في طريقها للانتشار حول العالم

لم يستطع COVID-19 منع الزوجين الهنديين من الزواج هذا الأسبوع في قرية في ولاية راجستان الهندية من إقامة حفل زفاف.

تزوج زوجان ببدلات وأقنعة العزل المستخدمة للوقاية من الإصابة بدلاً من ملابس الزفاف الهندية التقليدية بعد أن ثبتت إصابة العروس بـ COVID-19 قبل ساعات فقط من الزواج وانتشرت الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بحفل الزفاف على وسائل التواصل الاجتماعي ، مما أثار العديد من التعليقات المضحكة.

وقرر الزوجان اللذان لم يتم الكشف عن أسمائهما المضي قدمًا في الحفل يوم الأحد الماضي في فناء مركز الحجر الصحي COVID-19 في باران، في ولاية راجاستان الغربية، تحت مظلة تقليدية تبادل العروس والعريس أكاليل الزهور مرتدين بذلات زرقاء متطابقة ودروع واقية للوجه وأقنعة.

وقال المسؤول الصحي راجندرا مينا إن العروس تم إدخالها إلى مركز الحجر الصحي بعد أن ثبتت إصابتها واحد من أفراد أسرتها وفقًا لوكالة الأنباء الهندية آسيان نيوز إنترناشونال وقالت مينا "تشاورنا مع الأهالي ووافقوا على الزواج في مركز الحجر الصحي دون أي طقوس معقدة".

وهنأ مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي الزوجين نشر مستخدم هندي على تويتر الفيديو وعلق قائلاً: "لا شيء يمكن أن يمنعنا نحن الهنود من مراسم الزواج ولا حتى COVID19 مبروك للزوجين " ونشر مستخدم أخر الفيديو مع كتابة تعليقاً: "الكاهن يبدو وكأنه رائد فضاء يرتدي بدلة بيضاء وقلنسوة مطابقة كان من الممكن أن يتم تشغيل أغاني الزفاف التقليدية في الخلفية." وبعد مراسم الزفاف تم عزل العروس والعريس في منشأة الحجر الصحي للعلاج من فيروس كورونا والسيطرة على نشر الفيروس إلى أقاربهم.

أعراض فيروس كورونا

ومنذ ظهور فيروس كورونا المستخد في أواخر شهر ديسمبر الماضي في الصين، بدأت منظمات الصحة العالمية في نشر الأعراض الرئيسية التي تصاحب هذا المرض القاتل وأبرزها: الحمى، السعال، ضيق التنفس وحذرت الأشخاص من التهاون مع الفيروس ونصحت هذه المنظمات بالقيام بعدة تدابير وقائية لتجنب الإصابة بعدوى، والتي تشمل: غسل اليدين بالماء والصابون، الابتعاد عن التجمعات، البقاء في المنزل بقدر الإمكان.

يذكر أنه إجمالي عدد الحالات حول العالم وصل إلى 72.8 مليون حالة وارتفعت حالات الشفاء إلى 41 مليون حالة والوفيات وصلت إلى 1.6 مليون حالة وأعلنت منظمة الصحة العالمية لدخول العالم في الموجة الثانية من فيروس كورونا مع رفع إجراءات لكبح الفيروس ومازال فيروس كورونا المستجد يثير الرعب حول العالم، مع تزايد الحالات المصابة به ساعة وراء آخرى، وسقوط العديد من الضحايا يوماً بعد يوم.

في حين أن حفلات الزفاف في الهند غالبًا ما تكون قضية معقدة ، فقد فرضت عدة ولايات قيودًا على الأعداد المسموح بها في تجمعات الزواج. الهند لديها ثاني أكبر عدد من حالات COVID-19 في العالم ، بعد الولايات المتحدة.