مقطع فيديو: اسكتلندي يؤكد أنه يسهل تدريب العجل على الطاعة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 يناير 2021
مقطع فيديو: اسكتلندي يؤكد أنه يسهل تدريب العجل على الطاعة
مقالات ذات صلة
شاهد: رجل يصارع تمساحًا لإنقاذ كلبه
فيديو يثير الحيرة: ماذا شاهدت ديناصور أم حيوان آخر؟
حيوانات أليفة قتلت أصحابها .. تعرَّف على أكثر القصص رعباً

عندما ترى هذه المرتفعات الاسكتلندية العملاقة تجد فراء أحمر ملتهب وقرون مدببة ضخمة أمامك، فإن كلمة "لطيف" لن تكون أول ما يتبادر إلى الذهن.

بعد كل شيء يزن الوحش حوالي 2000 رطل أي ما يقرب من وزن 8-9 رجال بالغين، لكن المزارع الشغوف مارك ستيوارت من ثيسل دو فارم في بيدفورد، فيرجينيا، يثبت أن كل التحيز خاطئ.

مقطع فيديو

في مقطع فيديو مدته دقيقة، تمت مشاهدته أكثر من 963 ألف مرة، يوضح مارك أن ماشية المرتفعات ليست فقط واحدة من أكثر السلالات سهلة الانقياد، بل إنها أيضًا ذكية بشكل لا يصدق.

يُظهر مقطع الفيديو العجل الذي أطلق عليه اسم هاميش البالغ من العمر 9 أعوام وهو يتشبث بسلام بجانب مارك وهو يرعاه بعناية يقول مارك: "إنه يبعد عني الأجزاء الخطرة" مشيرًا إلى الأبواق العملاقة التي قد تسبب قشعريرة في العمود الفقري إذا كنت أقف بالقرب منهم وأخبره أن هذه علامة على الاحترام.

فلنتقابل مع العملاق اللطيف هاميش في مقطع فيديو أعلاه يتحدى الطرق التي نفكر بها في هذه الحيوانات المذهلة وهذا هاميش، عجل اسكتلندي عملاق لطيف يزن حوالي 2000 رطل.

ولكن وفقًا للمزارع الشغوف مارك ستيوارت، فإن هاميش هو أحد أكثر سلالات البقر طواعية في العالم ويُظهر هذا الفيديو المذهل مارك وهو يعد هاميش بينما يجلس بهدوء بجانبه.

هاميش البالغ من العمر 9 سنوات واسمه الكامل هاميش دنكان ماكالوم سانديلاند ستيوارت، جاء للعيش في ثيستل دو فارم بعد أن أعلن مزارع محلي تقاعده من تربية ماشية هايلاند مع ابنه.

العجول

وفقًا لصفحة Thistle Do Farm التي لا تضم ​​واحدًا ولكن اثنين من رؤوس العجول في المرتفعات الاسكتلندية هاميش وكيلو ذي الشعر الأسود ، "مع العلم كم أحب والد هاميش الذي سيصبح قريبًا اسكتلندا وعرض المزارع تركه لمدة 10 أشهر، هاميش العجوز انتقل إلى المزرعة ".

بعد قبول العرضتعلم هاميش كيف يكون بقرة بينما تعلم والده الجديد كيف يعتني ببقرة، لأكثر من ثلاث سنوات كان هاميش هو البقرة الوحيدة في المرتفعات في المزرعة لكن رعاة المزرعة لاحظوا أنه يتجول في الليل بحثًا عن الرفقة واللعب أوضح مارك: "علمنا أن الأمر بحاجة إلى التغيير".

قال مارك إن هاميش على دراية بقرنيه جيدًا ولم ينزعه أبدًا وهكذا انضم إلى Thistle Do Farm أصغر حجمًا ولكن أخي أصغر مني ببضعة أسابيع. ساعد Kyloe Balloch Sandiland في "الحفاظ على رفقة هاميش وإبقائه بعيدًا عن المشاكل".

وقال مارك الذي يعتني بأهل المرتفعات في المزرعة مع زوجته كاثرين في تصريحات صحفية لبي بي سي: "إن هاميش هادئ ومريح وعادة ما يكون هادئًا للغاية، إنه سعيد بالوقوف في البركة أو الاستلقاء في الظل تحت شجرة بلوط قديمة ".

العجل الصغير

في هذه الأثناء Kyloe هو العجل الصغير البارز دائمًا ما يدخل في أشياء لا ينبغي له واختبار الأسوار وضرب ألواح البوابة أو الدلاء السائبة ومفضلته في محاولة لإثارة هاميش بما يكفي للرد".

اتضح أن العجلين هاميش وكيلو من بين أقدم وأصعب سلالات الماشية في بريطانيا وفقًا لجمعية Highland Cattle Society ، التي ترعى السلالة نفسها فإن السجلات المكتوبة لهؤلاء العمالقة اللطفاء تعود إلى القرن الثامن عشر.

في فيديو آخر يظهر هاميش شرح ماركس النظام المعقد الكامل لقرون أبقار المرتفعات قائلاً: "انظر فقط إلى مدى روعة هذا العملاق اللطيف".