مفاجأة مُبهرة يقدمها هاري بوتر للأطفال بعد شائعة إصابته بكورونا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 أبريل 2020 آخر تحديث: الخميس، 02 أبريل 2020
مفاجأة مُبهرة يقدمها هاري بوتر للأطفال بعد شائعة إصابته بكورونا
مقالات ذات صلة
تحدي يسرق عقول الفتيات: الوسادة بدل الفستان وهذه النتيجة
الأرض لا تحوي في باطنها الذهب والبترول فقط: هناك أشياء أغرب مدفونة بها
برومو برنامج رامز عقله طار: مستوى جديد من ترويع النجوم

يبدو أنّ المؤلفة البريطانية جيه كيه رولينغ، أرادت أن تساهم في حملة التعليم عن بعد، بعدما أقفلت المدارس أبوابها والتزم الطلاب منازلهم بسبب تفشي وباء كورونا المستجد.

مفاجأة مُبهرة يقدمها هاري بوتر للأطفال بعد شائعة إصابته بكورونا

مؤلفة هاري بوتر تُخفّض رسوم ترخيص الكتب:

أعلنت الكاتبة الشهيرة أنّه في إطار المساعدة خلال هذه الفترة العصيبة التي تمر بها البلاد بسبب فيروس كورونا، فإنها خففت رسوم الترخيص لكتبها هاري بوتر، ويعني ذلك أنه بات بإمكان المعلّمين تسجيل قراءاتهم من هذه الكتب، ونشر مقاطع فيديو لذلك على المنصات التعليمية، من دون الحاجة إلى دفع الرسوم المتعلقة بالترخيص.

سلسلة كتب هاري بوتر وحجر الفيلسوف:

وكشفت المؤلفة البريطانية، عن عزمها لعمل سلسلة كتب هاري بوتر الشهيرة، لتسلية الأطفال الذين يشعرون بالملل بسبب اضطرارهم للبقاء في المنازل خلال فترة العزل للحد من انتشار فيروس كورونا.

ولفتت رولينغ، إلى أن الجزء الأول من السلسلة وهو بعنوان هاري بوتر وحجر الفيلسوف سيكون متاح مجاناً في جميع أنحاء العالم ككتاب رقمي وصوتي خلال شهر أبريل في إطار مبادرة لمساعدة الأهالي والمدرسين والقائمين على الرعاية للترفيه عن الأطفال المحبوسين في منازلهم.

مفاجأة مُبهرة يقدمها هاري بوتر للأطفال بعد شائعة إصابته بكورونا

اللغات المتاحة للكتاب:

أما عن اللغات المتاحة للكتاب، فقد لفتت المؤلفة البريطانية إلى أنّ الكتاب الصوتي متاحاً باللغات الإنجليزية والإسبانية والإيطالية والألمانية واليابانية، وستكون النسخة التي سردها الممثل البريطاني ستيفن فراي بصوته متاحة في أمريكا الشمالية للمرة الأولى.

ليس الكتاب فحسب، إنما سيتم تدشين موقعاً جديداً باسم هاري بوتر آت هوم، وسيكون جزءاً من موقع (ويزاردينج وورلد دوت كوم)، وهو الموقع الرسمي لمحبي سلسلة هاري بوتر وسلسلة أفلام (فانتاستيك بيستس) التي تدور أحداثها في نفس العالم.

جدير بالذكر أنّ سلسلة هاري بوتر، لم يسبق لها مثيل على مستوى العالم في مجال أدب الطفل، إذ بيعت منها ما يقرب من 500 مليون نسخة، تُرجمت إلى 80 لغة، وحققت سبعة مليارات دولار في شباك التذاكر.

هاري بوتر وإصابته بكورونا:

كانت شائعات تم تداولها في الأيام الماضية عن إصابة النجم العالمي دانيال رادكليف، بطل سلسلة هاري بوتر الشهيرة، بفيروس كورونا، ولكن نفي فريق عمل هاري بوتر الشهيرة، تلك الشائعات التي انتشرت عبر حساب مزيف لصحيفة BBC، وطلب فريق العمل عبر تويتر بالتوقف عن تداول تلك التغريدة الخاصة بالنجم دانيال رادكليف.

مفاجأة مُبهرة يقدمها هاري بوتر للأطفال بعد شائعة إصابته بكورونا