;

سيرك يقدم عروضا ترفيهية بمراكز النزوح لتخفيف وطأة الحرب على أطفال غزة

  • تاريخ النشر: السبت، 25 نوفمبر 2023
سيرك يقدم عروضا ترفيهية بمراكز النزوح لتخفيف وطأة الحرب على أطفال غزة

نظم مسؤولو مركز سيرك غزة الحرّ، عروضاً ترفيهية داخل أحد مراكز إيواء النازحين في غزة، لتخفيف معاناة القصف والحرب عن أطفال القطاع المنهك، ولإدخال السرور على قلوبهم.

وأوضح المدرب يوسف خضر، مسؤول مركز سيرك غزة الحرّ، أنه يسعى وفريقه يسعى في تخفيف الضغط النفسي عن الأطفال بسبب ظروف الحرب القاسية التي عاشوها خلال الفترة الماضية، عبر نقل روح السعادة والبهجة من خلال عروض السيرك المميزة التي يقدمونها في مراكز الإيواء.

ولفت "خضر"، خلال تصريحات لوكالة الأنباء الفرنسية "فرانس برس"، إلى المعوقات التي واجها أعضاء سيرك غزة الحرّ، لتقديم عروضهم في مراكز الإيواء، بسبب صعوبة الوضع الإنساني في القطاع وقلّة الخبرة في تقديم العروض في مثل هذه الأوضاع، لكنه شدّد على أنهم قادرون على التغلب على كل المعوقات في سبيل إدخال البهجة على قلوب الأطفال الفلسطينيين.

وأشار إلى أنّ فريقه بدأ ممارسة الأعمال البهلوانية منذ عام 2015، في إطار مجال الصحة النفسية عن طريق اللعب، إلى جانب إيصال عدد من الرسائل والأفكار من خلال العروض التي يقدّمونها.

يذكر أن وساطة مصرية قطرية أمريكية، نجحت في التوصل لاتفاق هدنة إنسانية في قطاع غزة بين إسرائيل وحركة حماس، لمدة 4 أيام.

وبدأت الهدنة المؤقتة التي اتّفقت عليها المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال، صباح الجمعة، والتي تضمنت بنودها وصول المساعدات الطبية والدوائية لكل مستشفيات القطاع دون استثناء، وكذلك إدخال الوقود إلى هذه المستشفيات لاستعادة أعمالها وتقديمها الخدمة للمواطنين.

كما شمل الاتفاقُ إطلاقَ 50 أسيراً إسرائيلياً من غزة، مقابل الإفراج عن 150 فلسطينياً من المعتقلين بسجون الاحتلال.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه