مطعم يفرض على زواره ارتداء إطارات عملاقة لحمايتهم من كورونا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 مايو 2020
مطعم يفرض على زواره ارتداء إطارات عملاقة لحمايتهم من كورونا
مقالات ذات صلة
إنفوجرافيك: هذه الدول خالية من كورونا.. كيف نجحت في تحقيق هذا؟
نصائح مهمة لسفر آمن في زمن الكورونا
أبوظبي تعتمد تقنية DPI في فحص كورونا: ما هي؟ وكيف سيُسهل دخول الإمارة؟

بدأت بعض الدول حول العالم في تخفيف إجراءات الحظر المفروضة للحد من انتشار جائحة كورونا بصورة تدريجية، والسماح لبعض الأنشطة التجارية بممارسة أعماله، ومن ضمنها المطاعم.

مطعم يستخدم طريقة غريبة لحماية زبائنه من كورونا

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لأحد المطاعم في الولايات المتحدة الأمريكية، والذي لجأ إلى طريقة غريبة لحماية زبائنه من الإصابة بالعدوى، وتضمن في الوقت نفسه إلزامهم بالتباعد الاجتماعي.

وفي الفيديو المتداول، ظهر زوار المطعم وهم يضعون حول خصرهم إطاراً عملاقاً منفوخاً بالهواء ومحملاً على 4 عجلات صغيرة، ليتمكن الشخص من التحرك بداخله.

وتهدف هذه الطريقة إلى خلق مسافة آمنة بين كل شخص وآخر من زوار المطعم، والتي تقدر بنحو مترين، بحسب إرشادات منظمة الصحة العالمية.

فيروس كورونا حول العالم

وفي سياق آخر، فرغم الإجراءات الاحترازية التي طبقتها العديد من الدول حول العالم، إلا أن الفيروس الشرس مازال يواصل انتشاره في الكثير من المناطق، ويصيب آلاف الأشخاص، ويحصد أرواح العشرات، بشكل يومي.

وبحسب ما ذكرته إحصاءات طبية، فقد تم تسجيل أكثر من 4 مليون و800 ألف حالة إصابة بفيروس كورونا حول العالم حتى الآن، فيما بلغ عدد ضحايا فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم أكثر من 318 ألف شخص، بينما تعافى من الفيروس الخطير أكثر من مليون و790 ألف شخص.

أعراض فيروس كورونا

ومنذ ظهور فيروس كوفيد-19 أواخر ديسمبر الماضي في الصين، بدأت منظمات الصحة العالمية في نشر الأعراض الرئيسية التي تصاحب هذا المرض القاتل، وأبرزها: الحمى، السعال، ضيق التنفس. 

تدابير وقائية ضد فيروس كورونا

ونصحت هذه المنظمات بالقيام بعدة تدابير وقائية لتجنب الإصابة بعدوى، والتي تشمل: غسل اليدين بالماء والصابون، الابتعاد عن التجمعات، البقاء في المنزل بقدر الإمكان. 

إجراءات احترازية لمنع تفشي فيروس كورنا 

كما اتخذت العديد من الدول حول العالم عدة إجراءات احترازية كمحاولة للسيطرة على الفيروس الخطير، والتي تتضمن: تعليق الطيران، فرض حظر التجول.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على القيادي. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا