مصرية تعرضت للتنمر في أمريكا داخل محل بقالة.. هذا ما حدث لها

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 14 أبريل 2021 آخر تحديث: الثلاثاء، 13 أبريل 2021
مصرية تعرضت للتنمر في أمريكا داخل محل بقالة.. هذا ما حدث لها
مقالات ذات صلة
في أحداث الشيخ جراح: صور ترفع شعار ابتسم أنت فلسطيني
فشل العريس في جدول الضرب فقررت العروس إلغاء الزفاف: ما القصة؟
السعودية تعلن: الحصول على لقاح كورونا شرط الدخول إلى مقر العمل

شاهدنا في الفترة الأخيرة على منصات مواقع التواصل الاجتماعي، بعض الأشخاص الذين عانون من التنمر بمختلف أشكاله سواء المتعلق بالأديان أو بالشكل ولون البشرة.

هذا ما تعرضت له نهلة عبيد، مصرية تقيم في الولايات المتحدة الأمريكية، محجبة، تحمل الجنسية المصرية والأمريكية، تعرضت لهجوم عنصري على يد امرأة أخرى، وفقاً لما ذكُر في موقع الوطن.

تعرضت نهلة عبيد للعنصرية والتنمر أثناء تواجدها في سوبر ماركت، في فورت لودرديل بولاية فلوريدا في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث كان يتواجد بالمحل امرأة مسنة تتبضع في سلام ولكن عندما رأت نهلة عبيد تحولت بشكل كبير.

قامت المرأة الأمريكية بالاعتداء العنيف على نهلة عبيد، التي قامت بتصويرها مقاطع فيديو ونشرها على صفحات التواصل الاجتماعي حتى تدين هذه المرأة أمام القضاة والقانون.

سرعان ما توجه الأشخاص المتواجدين في السوبر ماركت، بالاتصال بالشرطة للتدخل السريع ولحماية المرأة التي تعرضت لهذا العنف.

ظهر في مقطع الفيديو الذي تم نشره على مواقع التواصل، أن السيدات قامت بالاعتداء على نهلة عبيد فور دخولها للسوبر ماركت، إذ اعترضت على ملابسها خاصة الحجاب وجهت النقد للدين الإسلامي.

أعربت نهلة عبيد عن غضبها الشديد لما شاهدته من نعف شديد من هذه السيدة، حيث قامت بنشر هذه الواقعة حتى لا يحدث هذا الأمر مع المسلمين المتواجدين بالخارج، بالإضافة إلى المساهمة في نشر مفهوم التسامح وعدم نشر التنمر في العالم.

لا تعتبر الحادثة الأولى من نوعها، في الفترة الأخيرة حدثت كثير من الوقائع التي كانت نتيجة للتنمر والعنصرية، خاصة في الولايات المتحدة الأمريكية.

انتشر العام الماضي الكثير من الوقائع التي حدثت في الولايات المتحدة الأمريكية بسبب التنمر والعنصرية، خاصة بين أصحاب البشرة السمراء والبيضاء.

تم نشر مقطع فيديو على منصات مواقع التواصل الاجتماعي، لسيدة ذات البشرة البيضاء، قامت بالتنمر على سيدة أخرى صاحبة بشرة سمراء، حيث طلبت منها أن تغادر السوبر ماركت وتغادر البلاد بالكامل فهي لم يعد هذا المكان، حيث قامت بالاعتداء عليها بالضرب بسبب ما فعلته من إهانة.

مصرية تعرضت للتنمر في أمريكا داخل محل بقالة.. هذا ما حدث لها

ما هي الأسباب النفسية التي تدفع الشخص للتنمر؟

عادة يقوم الشخص بالتنمر نتيجة شعوره بالأنا الزائدة، كما أنه يغضب من الأشخاص الذين لا ينتموا لشخصيته أو دينه ووطنه، لذلك يبدأ بتوجيه النقد والتنمر بطريقة عنيفة حتى يشعر بالتباهي أمام الخصم.

هناك كثير من أنواع التنمر، كاللفظي أو التصرف بطريقة عنيفة أمام الطرف الثاني، إذ يقول خبراء الطب النفسي أن الشخص عندما يقوم بالتنمر على الشخص الأخر، يحاول قدر الإمكان استخدام كافة الأساليب الممكنة التي تجعله في الانتصار عن الطرف الأخر، مما تكون النتيجة النهائية كارثية وغير أخلاقية على الإطلاق.

يتحكم الآباء في تصرف أطفالهم حتى لا يصبحون أشخاصاً متنمرين في الكبر، حيث يظهر بعض المتغيرات على الشخص التي تدل على ميوله للعنصرية، لذلك عند ملاحظة هذه العلامات عليك بالتدخل لإنجاز طفلك من التنمر.