مشاهير تحدثوا بصراحة عن معاركهم مع الأمراض النفسية والعقلية

  • تاريخ النشر: منذ 5 أيام آخر تحديث: منذ 5 أيام
مشاهير تحدثوا بصراحة عن معاركهم مع الأمراض النفسية والعقلية
مقالات ذات صلة
صور المشاهير الذين اضطروا لدخول مشفى الأمراض النفسية
هل تعلم ما هي أغرب 5 أمراض نفسية على الإطلاق؟
بعد شائعة وفاة أنجلينا جولي.. صور مشاهير عانوا من أمراض نفسية كادت تقضي على حياتهم!

على الرغم من انتشار حالات عديدة تتحدث عن الصحة النفسية وتأثيرها العالمي، لا يزال من الصعب الانفتاح وطلب المساعدة عندما تكون في أمس الحاجة إليها.

وتظهر الأبحاث أن الصور النمطية الضارة عن الأمراض العقلية غالبًا ما تمنع الأشخاص من التماس العلاج أو التحدث علانية على الإطلاق، المشاهير تحدثوا بصراحة عن معاركهم الخاصة مع كل شيء من اكتئاب ما بعد الولادة إلى فقدان الشهية.

لحسن الحظ شهدنا في السنوات الأخيرة تحولًا في الطريقة التي ينظر بها الناس ويتحدثون عنها انتقلت المحادثات حول الاكتئاب والقلق والإدمان وغير ذلك من المجال الخاص إلى المجال العام. هذا يعد أمر مهم وفعال وفقًا لخبراء الصحة العقلية.في الواقع عندما تتحدث الشخصيات العامة عن معاناتهم في مجال الصحة العقلية والنفسية يمكن أن يساعد ذلك في كسر وصمة العار وإثارة مناقشات مهمة وحتى إلهام الناس للبحث عن العلاج.

مشاهير أعلنوا إصابتهم بأمراض نفسية

الأمير هاري

تحدث الأمير هاري إلى معالج نفسي عن صحته النفسية بعد عامين من الفوضى الكاملة في أواخر العشرينيات من عمره، في أبريل 2017 قال الأمير لصحيفة The Telegraph إنه "أغلق كل عواطفه" لما يقرب من عقدين بعد وفاة والدته الأميرة ديانا لم يكن حتى بلغ من العمر 28 عامًا، خلال فترة شعر فيها "بقرب الانهيار التام" وواجه القلق أثناء الارتباطات الملكية حتى بدأ في مقابلة أحد المحترفين لمعالجة حزنه.

الآن في الرابعة والثلاثين من عمره هو في مكان جيد، شجع هاري الآخرين على الانفتاح حول صراعاتهم، في عام 2016 بدأ حملة Heads Together مع الأمير وليام وكيت ميدلتون للمساعدة في إنهاء وصمة العار المتعلقة بقضايا الصحة العقلية.

وقال لصحيفة The Telegraph: "التجربة التي أمتلكها هي أنه بمجرد أن تبدأ الحديث عن ذلك، ستدرك فجأة أنك في الواقع جزء من نادٍ كبير".

كريسي تيجن

كشفت Chrissy Teigen أنها أصيبت باكتئاب ما بعد الولادة (PPD) بعد ولادة ابنتها لونا في عام 2016، وفي مقال لـ Glamour انفتحت عارضة الأزياء ومالكة العلامة التجارية "Lip Sync Battle" حول الطرق العديدة التي أثرت بها PPD على صحتها العقلية والجسدية.

وكتبت تيغن عن الحالة الشائعة التي تصيب ما يصل إلى واحدة من كل سبع نساء بعد الولادة: "إنه جزء كبير من حياتي وهكذا حياة الكثير من النساء الأخريات، أنا أتحدث الآن لأنني أريد أن يعرف الناس أنه يمكن أن يحدث لأي شخص ولا أريد أن يشعر الأشخاص الذين يعانون منه بالحرج أو أن يشعروا بالوحدة".

ذا روك

بعد إصابته بعدة إصابات خطيرة في سنته الجامعية الأولى عانى دواين "ذا روك"وكشف في مقابلة مع هوليوود ريبورتر في عام 2014 "لم أكن أعرف ما هو، لم أكن أعرف لماذا لم أرغب في فعل أي شيء. لم أختبر شيئًا من هذا القبيل مطلقًا."

شارك جونسون فيما بعد ما ساعده على التأقلم قال الممثل في حلقة من برنامج أوبرا ماستر كلاس في عام 2015: "وجدت أنه من أهم الأشياء التي يمكن أن تدركها مع الاكتئاب هو أنك لست وحدك".

وتابع: "من خلاله لن تكون آخر من يمر بها، أتمنى لو كان لدي شخص في ذلك الوقت يمكنه فقط أن يسحبني جانبًا ويقول مرحبًا، سيكون الأمر على ما يرام ستكون بخير"

إيما ستون

قامت إيما ستون بتفصيل تجاربها مع القلق والعلاج في عدة مناسبات، وقالت ستون في برنامج The Late Show With Stephen Colbert في سبتمبر 2017: "كنت طفلاً قلقاً للغاية، وكان لدي الكثير من نوبات الهلع".

كما شاركت الممثلة صورة "وحش أخضر صغير كانت قد رسمتها لتمثل قلقها عندما كانت في التاسعة من عمرها.

أوضحت الحائز على جائزة الأوسكار لرولينج ستون في عام 2016: "إذا استمعت إلى الوحش بما فيه الكفاية، فإنه يسحقني لذلك كانت لا تمنحها الائتمان الذي تحتاجه ثم تنكمش وتتلاشى ".

نجمة "La La Land" تعزو العلاج والتمثيل والتحسين لمساعدتها على التعامل مع القلق. وقالت لصحيفة رولينج ستون: "يجب أن تكون حاضراً في حالة ارتجال وهذا نقيض القلق".

جيمس فرانكو

تحدث  جيمس فرانكو عن تاريخه في الإدمان والاكتئاب في أغسطس 2017 وقال الممثل لمجلة Out Magazine: "لدي شخصية إدمانية للغاية، بعد أن تجاوز بعض الإدمان عندما كان مراهقًا، ألقى فرانكو بنفسه في التمثيل عندما كان عمره 17 عامًا ولكن بعد عشر سنوات، أدرك الممثل أنه مصاب بالاكتئاب".

يتذكر فرانكو: "بدت حياتي جيدة جدًا، لكني شعرت بالعزلة والوحدة."

ديمي لوفاتو

تعد مدافعة صريحة عن الوعي بالصحة العقلية، ديمي لوفاتو منفتحة بشأن معاركها مع الاضطراب ثنائي القطب والشره المرضي والإدمان.
في السنوات الأخيرة أنتجت المغنية فيلمًا وثائقيًا عن الصحة العقلية بعنوان "ما وراء الصمت" وأصدرت فيلمًا وثائقيًا عن معاناتها الخاصة، وشاركت صورًا قوية جنبًا إلى جنب لتعافيها من الشره المرضي ودخلت مركز إعادة التأهيل لمعالجة مشاكل تعاطي المخدرات. .

وقال لوفاتو لـ Variety: "من المهم جدًا أن نخلق محادثات ونزيل وصمة العار وأن ندافع عن أنفسنا إذا كنا نتعامل مع أعراض مرض عقلي".

وتابعت المطربة: "من الممكن أن تعيش حياة طيبة وتزدهر بمرض عقلي".

كريس إيفانز

قال كريس إيفانز، الذي يعاني من القلق الاجتماعي، ذات مرة إنه يعاني من دماغ مزعجة وفي مقابلة مع رولينج ستون في عام 2016 ، كشف الممثل كيف يبدأ قلقه غالبًا خلال العروض الأولى، حيث تعادل أحداث السجادة الحمراء بـ "30 دقيقة من المشي على الجمر الساخن".

قال إيفانز الذي جرب كل شيء من التأمل إلى قراءة النصوص البوذية لتهدئة عقله إنه "تحسن ولكن لا يزال لديه لحظات من الشك الذاتي عندما يبالغ في تحليل الأشياء".

ليزا نيكول كارسون

في عام 2015 انفتحت ليزا نيكول كارسون عن معركتها مع الاضطراب ثنائي القطب والتي تهمش حياتها المهنية لأكثر من عقد.
اشتهرت الممثلة في التسعينيات لأدوارها في البرنامجين التليفزيونيين الرائعين "Ally McBeal" و "ER". ولكن بعد أن تم تشخيصها في أوائل القرن العشرين، قررت كارسون أن تأخذ استراحة من هوليوود للتركيز على صحتها العقلية.

قالت لـ Essence عند عودتها إلى التمثيل في عام 2015: "أرى طبيبة نفسية وأخصائية نفسية بانتظام والآن أتناول دواءً مضادًا للقلق، إنني أعالج الأسطورة القائلة بأن النساء الأميركيات من أصول أفريقية يجب أن يكونن ركائز القوة. لدينا الحق في السقوط. ولدينا الحق في ألا نجتمع دائمًا معًا ".

ريان رينولدز

نسب ريان رينولدز الفضل إلى زوجته بليك ليكلي، لمساعدته في التغلب على قلقه، في مقابلة مع Variety كشف الممثل كيف أن قلقه على المعجبين المحبطين دفعه إلى "السهر مع السيناريو وفقدان النوم". قال رينولدز: "ليفلي ساعدتني في ذلك، أنا محظوظ لوجودها في الجوار."

كارا ديليفين

عانت كارا ديليفين من الاكتئاب عندما كانت مراهقة، في مقابلة مع برنامج هذا الصباح، قالت العارضة إنها كانت تشعر بالذنب بسبب الاكتئاب. ولكن بعد أن أدركت أنها ليست وحيدة أن الجميع يمر بأشياء متشابهة وبدأت تتعافى.

قالت ديليفين: "إذا تعلمت أن تحب نفسك ولا تستسلم لما يعتقده الآخرون عنك أو لا تهتم بما يفكرون فيه وتتبع أحلامك فقط، يمكنك تحقيق أي شيء وهذا ما أريده للمراهقين ليس بالضرورة نموذجًا يحتذى به ولكن شخصًا مر به وخرج إلى الجانب الآخر."

كندريك لامار

كان كندريك لامار صريحًا بشأن صحته العقلية في عام 2015، في ذلك العام كشف الفنان الحائز على جائزة جرامي عن معاناته من الاكتئاب والأفكار الانتحارية في ألبومه "To Pimp a Butterfly". على المسار العاطفي "u"

على سبيل المثال يتكلم كندريك عن ذنب الناجي الذي يشعر به لأنه ترك مسقط رأسه في كومبتون، كاليفورنيا، حيث لا يزال العديد من أصدقائه وعائلته يقيمون.

قال كندريك لقناة MTV في مقابلة حول الألبوم: "ثلاثة من أبناء منزلي [أحدهم] قُتلوا". وتابع: "أنت تعيش هذه الحياة ، أنت تعرف ما أقوله ، لكن لا يزال يتعين عليك مواجهة حقائق هذا ... يجب أن أعود من تلك الحافلة السياحية وأذهب إلى هذه الجنازات".

جينا رودريغيز

كشفت جينا رودريغيز أنها تعاني من القلق في رسالة صادقة على وسائل التواصل الاجتماعي، نشرت نجمة "جين العذراء" مقطع فيديو مدته 10 ثوان صوره صديقها المصور أنطون سوجيو على موقع إنستغرام.

في المقطع يمكن رؤية رودريغيز بملابس غير رسمية ولا تضع أي مكياج. وكتبت الممثلة في التسمية التوضيحية: "من الرائع دائمًا أن أكون أمام عدستي ولكن هذه المرة كنت وحدي ومكشوفة في شوارع لوس أنجلوس."

قالت رودريغيز "أعاني من القلق وبمشاهدة هذا الكليب كان بإمكاني أن أرى كم كنت قلقة ولكني أتعاطف مع نفسي. أردت أن أحميها وأخبرها أنه لا بأس من أن تكون قلقة، لا يوجد شيء مختلف أو غريب في القلق وسأنتصر، أنا مثل مشاهدة هذا الفيديو أشعر بعدم الارتياح ولكن هناك حرية أشعر بها ربما حتى القبول هذا أنا بورو جينا. "

ليلي راينهارت

انفتحت ليلي راينهارت عن اكتئابها في سلسلة من التغريدات الصادقة 
وكتبت الممثلة: "جاء فيلم Riverdale إلى حياتي عندما كنت أعاني من أسوأ اكتئاب عانيت منه على الإطلاق وفي النهاية أنقذتني تمامًا."

واصلت الممثلة التي وصفت الصحة العقلية بأنها "أولوية" برسالة إيجابية لمتابعيها: "إلى أي شخص يشعر بالاكتئاب أو اليأس لا تتخلى عن نفسك أنت كل ما لديك وأنت تستحق العالم، سوف تمر بكل ما تمر به الآن وستكون أقوى بكثير في نهايته، أنت أقوى مما تعرف"

غابوري سيديبي

تحدثت غابوري سيديب بصراحة عن الصحة العقلية في مذكراتها "هذا وجهي فقط: حاول ألا تحدق." في الكتاب تكشف الممثلة كيف عانت من الاكتئاب في الكلية وأصابتها في النهاية بمرض الشره المرضي بعد تجربة الأفكار الانتحارية لجأت مرشحة الأوسكار إلى متخصص للمساعدة.

قالت سيديبي اشخاص: "لقد قبلت الاكتئاب على أنه جزء من تشريح جسمي إنه جزء من كيميائي، إنه جزء من بيولوجي."

وتابعت: "عندما يكون الأمر أكبر من أن أستدير بنفسي، أرى معالجًا."

واين برادي

افصح واين برادي عن معركته مع الاكتئاب و الشك المستمر في الذات في عام 2014، قال في مقابلة مع برنامج "Entertainment Tonight": "الناس مثل وين برادي سعيدة دائمًا! لا لست كذلك لأنني البشري."

وأوضح "أنت لا تريد أن تتحرك، لا يمكنك التحرك في الظلام أنت مثلي سأجلس هنا وأريد الانغماس في هذا. بقدر ما يؤلمني، سأجلس هنا لأن هذا ما أستحقه. هذا ما أستحقه، لذلك سأجلس هنا لأنني شخص مروع للغاية. "