;

5 مشاهير تغلبوا على أمراض خطيرة وقدموا المساعدة لغيرهم.. رقم 4 مفاجأة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 26 مايو 2017
5 مشاهير تغلبوا على أمراض خطيرة وقدموا المساعدة لغيرهم

يعتقد الكثير من الأشخاص أن حياة الأغنياء والمشاهير سهلة وتكاد تكون خالية من المشاكل والمتاعب، لكن الحقيقة هي أنه لا يوجد أي شخص في العالم يعيش بدون مشاكل، وخاصة مشاكل صحية.

شاهد أيضاً: مشاهير تعرضوا لهجوم كبير قبل أن يفهم الجمهور حقيقة مرضهم

وسنعرض في التقرير التالي الذي نشره موقع "Bright Side" قصص مجموعة من نجوم هوليوود الذين اكتشفوا أنهم مصابون بأمراض خطيرة، لكنهم لم يصابوا باليأس أو يستسلموا، بل على العكس حاربوا المرض، وقدموا المساعدة لغيرهم، كما تمكن بعضهم من الحصول على جوائز عالمية.

ومن أبرز هؤلاء النجوم والمشاهير:

1. شارون ستون:

5 مشاهير تغلبوا على أمراض خطيرة وقدموا المساعدة لغيرهم.. رقم 4 مفاجأة

أصيبت الممثلة الأمريكية الشهيرة "شارون ستون" بتمزق في الأوعية الدموية ونزيف دماغي في عام 2001، وبالرغم من أنها كانت تعاني من مشاكل في الكلام بعد خضوعها لعملية جراحية، إلا أنها بعد نحو 5 سنوات تألقت في فيلم يحمل اسم "Basic Instinct 2".

وبعد أن تمكنت "ستون" من التأقلم مع مشاكلها الصحية حرصت على تقديم الدعم للمصابين بأمراض خطيرة؛ وفي عام 2013، حصلت الممثلة الأمريكية على جائزة قمة السلام تقديراً لمساهماتها الخيرية.

2. مايكل جي فوكس:

5 مشاهير تغلبوا على أمراض خطيرة وقدموا المساعدة لغيرهم.. رقم 4 مفاجأة

في عام 1991، تم تشخيص إصابة الممثل الأمريكي "مايكل جي فوكس" بمرض "باركنسون"، وبالرغم من ذلك النبأ المؤسف، إلا أنه حصل بعد ذلك على 5 جوائز "إيمي"، وغيرها من الجوائز.

والجدير بالذكر أن الهدف الأساسي لـ"فوكس" في حياته، هو مساعدة الآخرين على محاربة ذلك المرض، لذلك أنشأ مؤسسة للأبحاث تهدف لإيجاد علاج لمرض "باركنسون".

3. جوليا روبرتس:

تحارب الممثلة الأمريكية الشهيرة داء يحمل اسم "Werlhof’s disease"، وهو ما يعني أن أي جرح بسيط في الجلد يهدد بالتعرض لنزيف حاد، لكنها بالرغم من ذلك تقوم ببطولة أفلام، وتحصل على جوائز مرموقة وتقوم بتربية 3 أطفال، ذلك فضلاً عن كونها سفيرة للنوايا الحسنة لصالح منظمة " اليونيسف".

4. هيو جاكمان:

5 مشاهير تغلبوا على أمراض خطيرة وقدموا المساعدة لغيرهم.. رقم 4 مفاجأة

في عام 2013، تم تشخيص إصابة الممثل الشهير "هيو جاكمان" بمرض سرطان الجلد، ومنذ ذلك الحين خضع لست عمليات جراحية، وبالرغم من كل ذلك واصل عمله.

وبعد معاناته مع المرض، أدرك "جاكمان" مدى حاجة المرضى للدعم والمساعدة، لذلك فهو يقوم بدعم 27 منظمة تعمل في مجال أبحاث السرطان.

5. بين ستيلر:

خضع الممثل الكوميدي الشهير "بين ستيلر" لعملية جراحية لإزالة ورم سرطاني، كما اضطر للخضوع للعلاج الكيميائي المنهك؛ وصرح "ستيلر" بأنه أصيب بالهلع في البداية، لكنه بعد ذلك أدرك أنه اكتشف المرض في مرحلة مبكرة، وهو أمر جيد.

وبعد أن عاد لحياته الطبيعية، بدأ في القيام بالعديد من الأنشطة التي تهدف لمنح الآخرين فرصة للشفاء والتعافي؛ وأوضح التقرير أن النجم الأمريكي يدعم 25 منظمة متخصصة في مجال أبحاث السرطان، ودعم المرضى.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه