مسبار الأمل يتصدر تويتر: عيال زايد حققوا أمنيته بالإرادة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 09 فبراير 2021
مسبار الأمل يتصدر تويتر: عيال زايد حققوا أمنيته بالإرادة
مقالات ذات صلة
كذبة أبريل: مشاهير الزمن الجميل أيضاً تعرضوا للخداع
صور من حياة العائلة الهاشمية الأردنية: بساطة وعفوية تخطف القلوب
حمدان بن راشد يتصدر تويتر بعد رحليه.. والمشاهير: عُرف بذكائه

هنأ عدد من الرؤساء والأمراء، والمشاهير دولة الإمارات العربية المتحدة على وصول مسبار الأمل إلى الكوكب الأحمر المريخ، مساء اليوم الثلاثاء، عبر منصات السوشيال ميديا.

من أبرز الشخصيات السياسية التي علقت، الشيخ محمد بن راشد،  نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والذي قال عبر حسابه على تويتر: "نبارك لشعب الإمارات..نبارك لجميع الشعوب العربية والإسلامية..نبارك للبشرية وصول أولى بعثاتها في ٢٠٢١ لكوكب المريخ.. اليوم بدأت مرحلة جديدة من التاريخ العلمي العربي .. مرحلة عنوانها الثقة .. الثقة بأنفسنا وبشبابنا وبشعوبنا العربية .. الثقة بأننا نستطيع أن ننافس بقية الأمم والشعوب".

وتابع: "وصول مسبار الأمل هو إيذان ببدء احتفالات دولة الإمارات بعامها الخمسين .. باليوبيل الذهبي .. احتفالاتنا مختلفة .. علمية .. حضارية .. ملهمة .. لأننا نحاول أن نبني نموذجاً تنموياً.. نموذجاً يقول للشباب العربي .. نحن أهل حضارة .. وسنعيد استئناف حضارتنا بإذن الله بهم وبسواعدهم".

قال رئيس دولة الإمارات، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، إن أبناء الإمارات حولوا الحلم إلى واقع، وحققوا طموحات أجيال من العرب، ظل يراودها أمل وضع قدم راسخة في سباق الفضاء، الذي ظل حكرا على عدد محدود من الدول.

وأضاف أن هذا الانجاز "لم يكن ليتحقق لولا المثابرة على مشروع ظهرت فكرته أواخر عام 2013، على يد نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد، الذي تابعه لحظة بلحظة حتى وصوله إلى وجهته بسلام".

مسبار الأمل

الشيخ محمد بن زايد، ولي عهد أبوظبي: "وصول مسبار الأمل  إلى المريخ، هو موعد مع التاريخ، الذي سيكتب أن إرادة التقدم الإماراتية انتصرت على كل التحديات، وأن الرهان على شبابنا المسلح بالمعرفة حقق أهم إنجاز علمي عربي في العصر الحديث، وإننا نستطيع تحقيق كل طموحاتنا، مهما بدت صعبة أو حتى مستحيلة".

وتابع: "يوم وطني ثانٍ في الإمارات.. لحظة تحول كبرى في تاريخنا ومسيرتنا التنموية.. نبارك لرئيس الدولة ولأخي محمد بن راشد والحكام وشعبنا الوفي..إنجاز استثنائي نهديه إلى زايد  طيب الله ثراه..كان يحلم بهذه اللحظة.. وعيال زايد حققوا أمنيته بالإرادة والعزيمة والتصميم".

وقال من جانبه، الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي: "تابعت بكل فخر وصول مسبار الأمل إلى كوكب المريخ وهو ما يعد خطوة غير مسبوقة في مجال البحث العلمي، تبشر بنهضة علمية في المنطقة العربية".

وتابع: "تحية لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، قيادةً وشعباً، ولكل نوابغها الذين خططوا وصمموا لهذه التجربة، في محاولة خلق واقع جديد، رغم كل التحديات البالغة في الوقت الراهن"، وختم: "لن تكون التجربة نهاية المطاف في استكشاف آفاق جديدة في عالمنا الكبير، فالعقل العربي طموح لا يعرف المستحيل".

مسبار الأمل يصل المريخ

من نجوم الفن، كان هناك الكثير، منهم الفنانة ميريام فارس، الذي قالت: "انجاز جديد يضاف للإنجازات العديدة اللي حققتها دولة الإمارات العربية المتحدة، كل التقدير والإحترام لجهود حكامها ولمثابرة شعبها، هنيئًا للإمارات والشعب العربي بمسبار الأمل".

وقال الفنان حسين الجسمي: "الإمارات رؤية كونية، أتقدم بأسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام سيّدي صاحب السمو، رئيس الدولة ونائبه وولي عهده، وأصحاب السمو الحكام، وشعب الإمارات والعرب جميعًا نجاح مهمة مسبار الأمل".

بينما قالت الفنانة أحلام: "مبرووووك يا بلادي مبروك"، وقال الفنان يوسف الخال: "الامارات.. دولة لا تؤمن بالفشل.."، في حين قالت الفنانة مايا دياب: "مسبار الأمل بعد دقائق..#الامارات_لا_شيء_مستحيل".

وقالت الفنانة إليسا: "بوقت العالم عم يمر باكثر الظروف سوداوية، مسبارالامل كان فعلاً اسم على مسمى. فخري بهالانجاز ما بينوصف، وثقتي اكبر بالانجازات المقبلة لدولة الامارات يللي وضعت خير الانسانية وتطورها اهم هدف عندها ونجحت بتحقيقه".

وعلقت نانسي عجرم، قائلة: "الأحلام ما خلقت لتكون مستحيلة، الإمارات مبارح واليوم وكل يوم من تقدم لتطور لنجاح.. كلنا فخر واعتزاز".

رحلة مسبار الأمل

وعلق الفنان راغب علامة قائلاً: "مبروك مبروووك وألف مبروك نجاح مسبار الأمل في دخول مدار الكوكب الأحمر ودخول #الإمارات_العربية_المتحدة  التاريخ كأول دولة عربية تصل الى هذه المكانة العالمية. ألف مبروك للإمارات وحكّامها وشعبها هذا الإنجاز العظيم".

قال الفنان رامي عياش: "فخور كل الفخر بهذا الإنجاز التاريخي، بهيدا الوقت بالتحديد  ما في أحلى من بصيص الأمل، دعواتنا لكم بالتوفيق الدائم شعبا وقادة ".

وقالت لطيفة: "الف مليووووون مبروووووك يا الامارات العربية العالمية الله يحفظك"، كتبت الإعلامية لجين عمران: "ألف مبرووووك مو غريبة على عيال زايد"، فيما غردت أصالة قائلة: "لكمّ دائماً من المجد حظً عظيم .. وبكمّ دائماً نسمو ومعكم نَسعدّ".

من جانبها، قالت الفنانة هيفاء وهبي: "مبروك لدولة الامارات العربية المتحدة على الإنجاز التاريخي"، وقالت بلقيس: "مبروك على المريخ والتاريخ".

 قال ناصيف زيتون: "تمت المهمة بنجاح! #العرب_الى_المريخ الف مبروك للإمارات العربية المتحدة وللعرب أجمع على هذا الانجاز العظيم #مسبار_الامل ما من شيء مستحيل!"، باسم ياخور: "الإمارات تدخل التاريخ"، وقالت هيفاء حسين: " مبروك للامارات والامة العربية على وصول مسبار الامل .. انجاز تاريخي كلنا نفخر فيه".