مصر تعفي سائحي العالم من رسوم تأشيرتها السياحية

الإصابة مقابل المال: أحدث تقاليع الطلاب في أمريكا لنقل عدوى كورونا

متى يتوقف المصاب بفيروس كورونا عن نقل العدوى للآخرين؟

  • الأربعاء، 27 مايو 2020 الأربعاء، 27 مايو 2020
متى يتوقف المصاب بفيروس كورونا عن نقل العدوى للآخرين؟

كشفت دراسة علمية جديدة عن المدة التي ينقل خلالها المصاب بـفيروس كورونا العدوى إلى الآخرين، حيث يتوقف بعدها المريض عن نقل العدوى ويمكن التعامل معه بشكل طبيعي.

فيروس كورونا

الدراسة أجريت في المركز الوطني للأمراض المعدية في سنغافورة وأكاديمية الطب ووجد الباحثون أن المصاب بفيروس كورونا ينقل العدوى للآخرين قبل يومين من ظهور الأعراض عليه وهنا تكمن خطورة انتشار المرض.

كما يحتفظ المريض بالقدرة على نقل العدوى لمدة تتراوح بين 7 و 10 أيام من بداية اكتشاف الأعراض والتي تشمل ارتفاع درجة الحرارة، مشاكل في الجهاز التنفسي وسعال مستمر.

المذهل أن الباحثون اكتشفوا أن المريض بفيروس كورونا لا ينتقل العدوى للآخرين بعد 11 يوم من ظهور الأعراض عليه، على الرغم من أن نتائج الفحوصات تظل إيجابية لكن يتحول إلى مريض سلبي لا ينقل العدوى للآخرين.

الدراسة شملت 73 مريضاً وركزت بشكل أساسي على قدرة المريض على نقل العدوى للآخرين خلال فترة حضانة المرض ويمكن سر نقل العدوى خلال هذه الفترة القصيرة أن فيروس كورونا يتكاثر بسرعة كبيرة جداً داخل جسم الإنسان خلال الأسبوع من التقاط العدوى لكن لم يعثر الأطباء على فيروس قابل للحياة خلال الأسبوع الثاني من الإصابة في أجسام المرضى.

وعلى الرغم من قلة أعداد المرضى الذين شملتهم الدراسة أوضح الباحثون أنهم على يقين تام من النتائج التي توصلوا إليها.

فيروس كورونا حول العالم

الجدير بالذكر أن عدد الإصابات بفيروس كورونا حول العالم قد ارتفع إلى 5.6 مليون إصابة كما وصل عدد الوفيات إلى 350 ألف حالة وفاة أما أعداد المتعافين فوصلت إلى 2.29 مليون متعافي.

في الوقت نفسه شهدت إيطاليا أحد أكثر الدول التي تضررت من فيروس كورونا تراجع كبير في أعداد الإصابات والوفيات خلال آخر 24 ساعة حيث بلغ عدد الإصابات 300 حالة جديدة أما الوفيات فوصلت إلى 92 حالة وفاة بالتزامن مع الفتح التدريجي لإعادة الحياة لطبيعتها هناك.