لقاح فايزر في دبي: كيف يمكنك حجز موعد وما هي الاشتراطات؟

  • تاريخ النشر: السبت، 26 ديسمبر 2020
لقاح فايزر في دبي: كيف يمكنك حجز موعد وما هي الاشتراطات؟
مقالات ذات صلة
حجز موعد لقاح كورونا في السعودية: هذا ما يجب القيام به
السعودية: الحصول على مليون لقاح من شركة فايزر بحلول فبراير
خبير يحذر من ضعف فعالية لقاح بيونتيك ـ فايزر ضد "دلتا"

سيحصل حاملو تأشيرة دبي على جرعتهم الأولى من لقاح فايزر ضد فيروس كورونا مع إعطاء الأولوية لكبار السن والعاملين في الخطوط الأمامية.
اللقاح متاح مبدئيًا فقط لحاملي تأشيرة دبي الذين تبلغ أعمارهم 60 عامًا أو أكثر والأشخاص المصابين بأمراض مزمنة والعاملين في الخطوط الأمامية، لن يتم إعطاء اللقاح لمن تقل أعمارهم عن 18 عامًا.
وهو متوفر في ستة مراكز صحية: مركز زعبيل للرعاية الصحية الأولية ومركز المزهر للرعاية الصحية الأولية ومركز ند الحمر للرعاية الصحية الأولية ، ومركز البرشاء للرعاية الصحية الأولية ومركز أبتاون مردف للياقة البدنية ومستشفى حتا.

اللقاح مجاني ويمكن للأشخاص الذين يستوفون المعايير حجز موعد عن طريق الاتصال بالخط الساخن لهيئة الصحة بدبي على 800342.
سيُسأل المقيمون عدة أسئلة قبل التلقيح بما في ذلك ما إذا كانوا حاملاً أو يخططون للحمل أو الرضاعة الطبيعية وسيُطرح عليهم أسئلة حول أعمارهم وظروفهم الصحية الحالية.
وأيضا إذا استوفوا معايير الأهلية للحصول على اللقاح في مرحلته الأولى فسيكون بإمكانهم حجز موعد ومن المتوقع أن تعلن هيئة الصحة بدبي عن المرحلة التالية من اللقاح - وعندما يتمكن أفراد آخرون من الحصول عليها قريبًا.
وأعلنت وزارة الصحة في الإمارات التسجيل الطارئ للقاح الذي أظهر فعالية بنسبة 95 في المائة ضد كوفيد -19 خلال التجارب خلال الأسبوع الماضي وأظهر مقطع فيديو نشره المسؤولون خلال الليل وصول أولى الحاويات على متن رحلة طيران الإمارات من بروكسل ويجب حفظ الجرعات في درجات حرارة أقل من 70 درجة مئوية لمنع تحلل الرنا المرسال فيها - التكنولوجيا المستخدمة لإيصال اللقاحات.

فيروس كورونا

منذ ظهور فيروس كورونا المستجد في أواخر شهر ديسمبر الماضي في الصين، بدأت منظمات الصحة العالمية في نشر الأعراض الرئيسية التي تصاحب هذا المرض القاتل وأبرزها: الحمى، السعال، ضيق التنفس.
وحذرت الأشخاص من التهاون مع الفيروس ونصحت هذه المنظمات بالقيام بعدة تدابير وقائية لتجنب الإصابة بعدوى، والتي تشمل: غسل اليدين بالماء والصابون، الابتعاد عن التجمعات، البقاء في المنزل بقدر الإمكان.

يذكر أنه إجمالي عدد الحالات حول العالم وصل إلى 78.4 مليون حالة وارتفعت حالات الشفاء إلى 44.2 مليون حالة والوفيات وصلت إلى 1,7مليون حالة وأعلنت منظمة الصحة العالمية لدخول العالم في الموجة الثانية من فيروس كورونا مع رفع إجراءات لكبح الفيروس ومازال فيروس كورونا المستجد يثير الرعب حول العالم، مع تزايد الحالات المصابة به ساعة وراء آخرى، وسقوط العديد من الضحايا يوماً بعد يوم.