لحظة ضرب ديميتري باييت بزجاجة مياه من مشجع وتوقف مباراة مارسيليا وليون

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 نوفمبر 2021
لحظة ضرب ديميتري باييت بزجاجة مياه من مشجع وتوقف مباراة مارسيليا وليون
مقالات ذات صلة
فيديو لرشق مذيع سعودي بزجاجة مياه على الهواء.. شاهد رد فعله!
مشجع يدخل الملعب بسيارة أثناء المباراة في الإمارات
فيديو: هكذا شاركت مشجعات السعودية في المباراة الأخيرة

توقفت مباراة ليون ضد مارسيليا ضمن الجولة الـ 14 من الدوري الفرنسي لكرة القدم، بعدما ألقى مشجع غاضب، قارورة مياه أصابت رأس ديميتري باييه نجم فريق مارسيليا.

ضرب اللاعب ديميتري باييت بزجاجة وتوقف المباراة

حيث يُظهر مقطع الفيديو المرفق، لحظة تلقى اللاعب الفرنسي ديميتري باييت نجم فريق مارسيليا قارورة مياه، وُجهت إلى رأسه خلال مواجهة فريقه ضد نظيره ليون وسقط باييه أرضًا على إثر الضربة القوية، هذا حدث بينما كان يستعد لتنفيذ ركلة ركنية بعد خمس دقائق من بداية المباراة وطلب الحكم رودي باكيه من الفريقين العودة لغرف الملابس وتوقف المباراة مؤقتًا.

لحظة ضرب ديميتري باييت بزجاجة مياه من مشجع وتوقف مباراة مارسيليا وليون

جاء هذا في مواجهة الفريقين بالجولة الـ 14 من الدوري الفرنسي والتي تقام على ملعب بارك أولمبيك ليون وظل باييت على أرض الملعب لمدة خمس دقائق قبل أن يتم علاجه ويقف على قدميه من جديد وخرج من الملعب وهو يضع كيسا من الثلج على رأسه، في محاولة لتخفيف أثر الضربة.

مَن ألقى قارورة المياة على نجم فريق مرسيليا؟

قامت سلطات الأمن بإيجاد من ألقى الزجاجة على باييه وأخرجوه خارج ملعب المواجهة وبعد التأكد من عدم تأثير الضربة على باييت وخلوه من أية إصابات توجه نجوم الفريقين إلى غرف الملابس في انتظار القرار النهائي الخاص بحكم المباراة.

قرار حكم مباراة مارسيليا وليون

حكم المواجهة رفض بشكل قاطع أن يستأنف المباراة بعدما حدث وفي ظل ظروف الشغب هذه وقرر أن ينهيها، لكن رفضت السلطات المحلية في الوقت نفسه قرار الحكم وذلك خوفًا من وصول أعمال الشغب إلى الشوارع.

فيما أكدت رابطة الأندية الفرنسية رفضها التام لاستئناف المباراة، في بيان رسمي، حيث كتبت الرابطة: "ندين عمليات العنف التي وقعت في حق لاعب منتخب مارسيليا ديميتري باييت، كما نأسف للقرار الصادر من السلطات المحلية باستمرار المباراة، سيكون هناك اجتماعًا بالغد بخصوص ذلك".

لكن أتى القرار النهائي بتعليق المباراة، على أن يتم البت في موقفها خلال الاجتماع المقرر، من الجدير بالذكر أن فريق مارسيليا يحتل المركز الخامس في جدول الترتيب برصيد 23 نقطة، بينما يحل فريق ليون في المركز العاشر بـ 19 نقطة.

حالات شغب في الدوري الفرنسي

يُذكر أن هذه ليست أول حالات الشغب، حيث شهد الدوري الفرنسي العديد من حالات الشغب هذا الموسم وتم خصم نقطتين من نيس، واحدة منهما مع إيقاف التنفيذ بعد اشتباك الجماهير مع لاعبي مارسيليا خلال مواجهة الفريقين في شهر أغسطس الماضي.

أما في سبتمبر المضي، تأجلت أيضاً بداية الشوط الثاني لمباراة لانس وليل في قمة الشمال لنحو نصف ساعة بعد اشتباك جماهير الفريقين قبل أن تقتحم مجموعة من الجماهير الملعب مما أدى إلى تدخل قوات مكافحة الشغب، لفض الاستباكات.