;

كلمات أغنية هلا باللي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 15 يونيو 2021
كلمات أغنية هلا باللي

قدم الفنان راشد الماجد، أغنية هلا باللي، التي حققت 21 مليون مشاهدة عبر قناة الماجد الرسمية على موقع الفيديوهات الشهير اليوتيوب، الأغنية من أشعار الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم.

كلمات أغنية هلا باللي

هلا باللي سبى قـلـبي وأخـذني حسنه بقـوّه
سلـب روحي وأخذ صبري وأنفاسي من يديّـه

أحسّ انـّه لعـب بالقـلب لعـبة شاطر وْ مـَوّه
يبعـثـرني .. ويجـمعـني رجـا واحـلام ورديـّه

إذا نوّر ظلام اللـيل عرفت ان الفجـر ضوّه
تبسّـم من جبيـنه مبسم الصـبح وضحـك ضيّه

إذا سلهـم برمشه طرت من جَـوّي إلى جوّه
ورحّـب به خفوقي غصب عنـّي قال يا حَـيّـه

أثاريني بحسنه طحت وانا آظن الهوى تـوّه
فكـيف ان الهـوى تـوّه وانا غـرقـان في طيّـه

تعـلـّـقـته وصار الـيـوم نـوّ القـلـب من نــوّه
مع انـّي قـبل هـذا الـيـوم كانـت نـيـّـــتـي نيـّه

قبل يطري الحسن حسنه لفظ قبل اسمه سموّه
تسامت به سـنا الحسن وسرت له سحب وسميّه

تقول ارفق بمن حبّـك وعقب اللي تبي سـوّه
تـرى مـيـتـك إذا شـافـك تـرد الـروح به حَـيّـه

حبيـبي خاطـري عن ما بـداله عـبـّر وْ نـوّه
ومن شرواك يفطن وانت شمس الخاطر وفيّه

إذا كان الحـيا يمنعـك .. ما تمنـعـك لمـروّه
واذا خايف من الحسـّاد قـلـّي .. طاحت الحِيّه

الشيخ حمدان بن محمد بن راشد

 حمدان بن محمد بن راشد بن سعيد ال مكتوم ولد في نوفمبر 1982، وهو ولي عهد دبي ورئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، وهو الابن الثاني لمحمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وأمه هي الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم.

سمات شخصية الشيخ حمدان بن محمد بن راشد

اشتهر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، بأنه قائد يجمع بين القدرات القيادية الفريدة، وسمات التواضع والبساطة والكرم ما جعله يحتل مكانة متميزة في قلوب المواطنين والوافدين على حد سواء.

وقد سار سمو الشيخ  حمدان على نهج والده صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حيث يحرص على الالتقاء بالمواطنين دائماً من دون أية حواجز أو قيود والعمل على متابعة شؤونهم وقضاياهم والمشاركة في أفراحهم ومشكلاتهم.

كما أسهمت الرياضات العديدة التي يمارسها سموه ومن بينها "الفروسية" في تعزيز سمات الصبر والدأب التي يتحلى بها.

تعليم حمدان بن راشد

معلمه الأول والده الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، تعلم منه أسس مميزات القائد والرؤية الإستراتيجية كما أنه يلازمه في معظم جولاته وزياراته ولقاءاته الخاصة والرسمية على المستويين المحلي والخارجي.

وصرّح سموه أن مدرسته الأهم هي مدرسة والده سمو الشيخ محمد، حيث قال:" تخرجت من مدرسة محمد بن راشد، وتعلمت ومازلت أتعلم منه كل يوم، كما أحرص على الاستنارة بآراء وتوجيهات سموه في كثير من الأمور الإستراتجية، فهو مثل أعلى لي ولجميع أبناء الوطن في مواجهة التحديات، وفي التصميم على تحقيق الهدف".

وتلقى دراسته الثانوية في مدرسة راشد الخاصة للبنين في إمارة دبي ثم سافر إلى بريطانيا ودرس بأكاديمية "ساندهيرست" العسكرية الملكية وتخرج عام 2001.

اشتهر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، بنظم الشعر، وبخاصة النبطي منه، ويُعرف كشاعر بلقب "فزاع" وهو الشخص الذي يبادر بمساعدة الآخرين ومساندتهم.

راشد الماجد

راشد الماجد، هو مغني سعودي ولد في المنامة البحرين عام 1969، نشأ في عائلة تتكون من أب سعودي وأم بحرينية و ست أخوة وأخوات وهو يشكل الفرد الثاني.

درس راشد الماجد في البحرين إلى أن وصل للثانوية العامة وتخرج من الفرع الأدبي من البحرين أيضاً، بدأ المشوار الفني عند أبواب المدرسة وكان مساعده أستاذ الموسيقى الذي تنبأ له بمستقبل فني واعد وتعاون معه في بدايته وكتب ولحن أول أغنية له كانت بعنوان "حلوة يالبحرينية" قدمت على قناة وتلفزين البحرين.