لحظة سقوط الأمطار على المسجد النبوي: فيديو سجل اللحظة

  • تاريخ النشر: الأحد، 18 أبريل 2021
لحظة سقوط الأمطار على المسجد النبوي: فيديو سجل اللحظة
مقالات ذات صلة
فشل العريس في جدول الضرب فقررت العروس إلغاء الزفاف: ما القصة؟
السعودية تعلن: الحصول على لقاح كورونا شرط الدخول إلى مقر العمل
شم النسيم 2021

تداول عدد من مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي، لقطات من داخل المسجد النبوي، لحظة سقوط الأمطار التي بدأت من صلاة المغرب واستمرت حتى صلاة صلاة التراويح مساء السبت، وذلك ضمن موجة الطقس السيئ التي تمر بها البلاد هناك، في فيديو مؤثر. 

وكانت وكالة الأنباء السعودية أكدت هطلت أمس أمطار متوسطة إلى غزيرة على منطقة عسير، شملت مدينة أبها وضواحيها ومحافظات خميس مشيط، وطريب، والنماص، وتنومة، والمجاردة، وبارق، ورجال ألمع، ومحايل عسير، والحرجة،ومراكز قنا.

كما أصدر المركز الوطني للأرصاد تنبيهاً بحالة الطقس بمنطقة عسير واكد البيان أن حالة الطقس اليوم تتضمن أمطاراً رعدية من متوسطة إلى غزيرة, تشمل تأثيراتها نشاطاً للرياح السطحية وضعفاً في مدى الرؤية، على مدينة أبها وضواحيها ومحافظات أحد رفيدة، الحرجة، المجاردة، النماص، بارق، بلقرن، تنومة، خميس مشيط، رجال ألمع، سراة عبيده، طريب، ظهران الجنوب، محايل.

الطقس في السعودية

أصدر المركز الوطني للأرصاد اليوم، تنبيهًا بشأن حالة الطقس على ‏منطقة ‏جازان، تتضمن أمطارًا رعدية تشمل تأثيراتها نشاطًا في ‏الرياح السطحية وضعفاً في مدى الرؤية، على محافظات الحرث، والعارضة، والداير، والعيدابي، وفيفا، وهروب.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره  الذي نشرته وكالة أنباء واسعن حالة الطقسن اليوم الأحد هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بزخات من البرد ونشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على مرتفعات جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة تمتد إلى منطقتي المدينة المنورة وتبوك، كذلك على الأجزاء الغربية من منطقة الرياض.

وتنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على المنطقة الشرقية وأجزاء من وسط المملكة.
وأفاد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية شرقية إلى شمالية غربية على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية شرقية إلى جنوبية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 16-40 كم/ساعة تصل سرعتها إلى 45 كم/ساعة, وارتفاع الموج من متر إلى مترين يصل إلى مترين ونصف باتجاه مضيق باب المندب، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى غربية بسرعة 16-38 كم / ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف.