لأول مرة في المنطقة: "ليالينا ديسكفر" الآن على "سناب شات"

جرعتك اليومية من أخبار الموضة واللايف ستايل باللغة العربية أصبحت الآن على بعد لمسة واحدة!

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 مايو 2017
لأول مرة في المنطقة: "ليالينا ديسكفر" الآن على "سناب شات"
مقالات ذات صلة
الفرق بين الحذف والحظر في سناب شات
من هو مؤسس سناب شات وتاريخ إصداره
أحلام تظهر موهبتها الخطيرة في الطبخ على سناب شات

ستزداد حياة مستخدمي "سناب شات" في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا متعة بدءاً من اليوم بعد أن أعلنت شركة "سناب إنك" عن إطلاق منصتها "ديسكفر" في المنطقة، والتي ستبُث محتوى محلي باللغة العربية على "سناب شات" حصرياً من 7 من كبريات الشركات الإعلامية المحلية من بينها ليالينا.كوم والجزيرة وإم بي سي وسكاي نيوز عربية.

فبدءاً من الساعة 7:00 من صباح اليوم (توقيت غرينتش زائد 3 ساعات) سيكون بمقدور مستخدمي "سناب شات" الاستمتاع بجرعتهم اليومية من آخر الأخبار والمحتويات الترفيهية وأحدث صيحات الموضة واللايف ستايل والتي سيتم تحديثها بشكل يومي بمحتوى عربي جديد وفي نفس التوقيت من كل يوم، أما خلال شهر رمضان فسيتم نشر المحتوى وتحديثه في تمام الساعة 10:00 صباحاً (توقيت غرينتش زائد 3 ساعات).

من جهته قال السيد "أندي عبار" المدير التنفيذي لشركة حاوي – الشركة الأم لموقع ليالينا.كوم – معلقاً على ذلك: " يدعو التعاون مع سناب شات في إطلاق منصة ديسكفر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عائلة ليالينا للشعور بالفخر. تمثل قناة ليالينا ديسكفر تحفة فنية رائعة غنية بالمعلومات المفيدة والمسلية المدعومة بمقاطع فيديو وصور منتقاة بكل دقة وعناية"، وأضاف: "ستمنحنا هذه الشراكة مع سناب شات المزيد من الفرص للوصول إلى مستخدمين جدد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجعل حياتهم اليومية أكثر متعة من خلال جعلهم يعيشون اللحظة".

كيف تستخدم سناب شات ديسكفر؟

وستوفر قناة ليالينا ديسكفر لمستخدمي سناب شات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا نسخة جديدة كل 24 ساعة؛ وستتكون كل نسخة من 10 فقرات من إبداع فريقي التحرير والتصميم في ليالينا والتي ستكون مصممة خصيصاً وبكل عناية لمستخدمي سناب شات في المنطقة، وستروّس كل فقرة بلقطة "سناب" – وهو مقطع فيديو أو رسم متحرك تشويقي مدته 10 ثوانٍ، ويمكن للمستخدمين سحب الشاشة للأعلى للمزيد من المعلومات حول هذه الفقرة أو سحب الشاشة لليسار لمشاهدة الفقرة التالية، وعندما ينتهي المستخدم من مشاهدة النسخة بالكامل سيتغير لون القناة، وسيعود لون شعار ليالينا إلى لونه الطبيعي عند توفر النسخة التالية.

ويأتي إطلاق بث محتوى محلي لمستخدمي سناب شات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا كخطوة مُهمة أخرى لشركة سناب إنك في إطار مساعيها الدؤوبة لتعزيز تواجدها على الساحة في المنطقة والتي تُعتبر سوقًا عالمية متزايدة الأهمية بالنسبة للشركة. وكانت سناب شات قد أعلنت الشهر الماضي أن لديها أكثر من سبعة ملايين مُستخدم نشط يوميًا في المملكة العربية السعودية ومليون مستخدم نشط يوميًا في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ونود أن نُشير إلى أن سناب شات أطلقت منصة ديسكفر لأول مرة في 2015، لتكون بمثابة ركن لمستخدمي سناب شات لاكتشاف القصص ومعرفة ما يجري في العالم من حولهم، من وجهة نظر تحريرية وصحافية احترافية. تُسهم قصص الناشرين على ديسكفر في إكمال وجهات النظر الشخصية التي يتبادلها مجتمعنا عند التحدث من خلال سنابات الصور والفيديوهات مع أصدقائهم بالإضافة إلى وجهات نظر المجتمع التي نتعرّف عليها من خلال قسم قصصنا. وبدءًا من اليوم، ستكون سناب قد أطلقت محتوى ديسكفر بخمس لغات منها الإنجليزية والفرنسية والألمانية والنرويجية.

يُعتبر تقديم محتوي محلي ذي صلة بمستخدمي سناب شات حول العالم من بين أهم الأولويات التي تهتم الشركة بها دائمًا. فبالإضافة لإطلاق منصة ديسكفر اليوم باللغة العربية، وبدءًا من 26 مايو، تعتزم الشركة أيضًا إطلاق عدد من أدوات التصميم لمستخدمي سناب شات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والتي سوف تُتاح في شهر رمضان المبارك، والتي تشمل جيوفلترات خاصة باللغتين العربية والإنجليزية (والتي يستطيع مستخدمو سناب شات استخدامها لإضافة طبقات لسناباتهم)؛ بالإضافة إلى عدسات مستوحاة من الروح والجو الرمضاني (والتي يستطيع المستخدمون استخدامها لوضع مُؤثرات مرئية فورية على سناباتهم)؛ وقصصنا التي تُغطي الاحتفالات الرمضانية في مناطق مختلفة. قصصُنا هي عبارة عن مجموعة من السنابات التي يُقدّمها مستخدمو سناب شات في فعاليات ومناطق حول العالم، والتي تُقدّم وجهة نظر المجتمع حول قضية أو موضوع ما.  

تم نشر هذا المقال مسبقاً على ليالينا. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا