;

قمة مطوري آبل WWDC 2021

  • تاريخ النشر: الخميس، 03 يونيو 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 07 يونيو 2023
قمة مطوري آبل WWDC 2021

أعلنت شركة أبل Apple أن مؤتمر WWDC لعام 2021 سيعقد في الفترة من 7 يونيو إلى 11 يونيو، مع التخطيط مرة أخرى لمؤتمر المطورين العالمي الثاني والثلاثين ليكون حدثاً رقمياً فقط بدون تجمع واقعي بسبب الأزمة الصحية العالمية المستمرة.

قمة مطوري آبل WWDC 2021

ستكون قمة مطوري آبل WWDC 2021 مجانية لجميع المطورين وبما أنه يُعقد عبر الإنترنت، سيتمكن المطورون في جميع أنحاء العالم من الحضور للوصول إلى الإصدارات المستقبلية من iOS وiPadOS وmacOS وwatchOS وtvOS، بالإضافة إلى التفاعل مع مطوري آبل من خلال الجلسات ومنتديات مطوري آبل التي تم تجديدها وتحسينها قبل WWDC 2021.

كما هو معتاد، ستقيم آبل حدثاً رئيسياً لبدء المؤتمر WWDC 2021 يوم الاثنين 7 يونيو لتقديم برنامج جديد، حيث سيتم بث الحدث على Apple.com وتطبيق Apple TV ويوتيوب.

في السنوات الماضية، تم عقد WWDC في مركز مؤتمرات McEnery في سان خوسيه، كاليفورنيا، حيث فرضت آبل رسوماً بقيمة 1599 دولار على التذكرة ولكن كما هو الحال مع حدث 2020، لن يحتاج المطورون إلى الدفع للمشاركة في عام 2021.

ستوفر آبل تجربة WWDC رقمية كاملة وبالإضافة إلى الكلمة الرئيسية ستقدم الشركة منصة State of the Union للمطورين وجلسات تقنية وهندسية تركز على التصميم ومنتديات Apple Developer بمشاركة مطوري أبل.

 تقوم آبل أيضاً بطرح ميزة Pavilions الجديدة في عام 2021 والتي ستسمح للحاضرين بالتخطيط لتجربة المؤتمر الخاصة بهم حول موضوعات محددة مثل SwiftUI.

اعتباراً من 1 يونيو، يمكن للمطورين الاشتراك في Digital Lounges وهي مساحات رقمية حيث يمكنهم التفاعل مع مهندسي ومصممي آبل لطرح الأسئلة والمشاركة في الأنشطة المتعلقة بأدوات المطورين وSwiftUI وإمكانية الوصول والتعلم الآلي .

قامت آبل بتجديد تطبيق Developer الخاص بها لأجهزة iPhone وiPad وMac لحدث 2021 في مارس لتحسين التنقل وتسهيل الوصول إلى المحتوى الجديد وفي يونيو أضافت إمكانية الوصول إلى جميع محتويات WWDC 2021 القادمة.

بالنسبة للطلاب، استضافت آبل تحدي Swift Student الذي يطلب منهم إنشاء مشهد تفاعلي في تطبيق Swift Playgrounds، في السنوات الماضية، منح الفوز بهذا التحدي للطلاب منحة لحضور WWDC ولكن هذا العام حصل الفائزون على ملابس WWDC 2021 الحصرية ومجموعة دبابيس مخصصة وعضوية مجانية لمدة عام واحد في برنامج Apple Developer Program وكشفت Apple عن الفائزين في 1 يونيو. [1]

أهم أحداث قمة مطوري آبل

برمجة

تعمل Apple على إصدارات جديدة من iOS 15 وiPadOS 15 وwatchOS 8 وtvOS 15 وmacOS 12، لا يوجد الكثير من المعلومات عن تحديثات نظام التشغيل هذه حتى الآن، لكن هناك بعض التفاصيل حول iOS 15 .

وفقاً لـ Bloomberg"s Mark Gurman، سيتضمن iOS 15 شاشة قفل محدثة، بالإضافة إلى ميزات جديدة للخصوصية والإشعارات، أيضاً هناك شائعات أقل موثوقية حول iOS 15 ولا تزال العديد من الميزات غامضة، لكن الميزات المعروفة حتى الآن موضحة أدناه:

  • تحديثات الإخطار: سيتمكن المستخدمون من تعيين تفضيلات مختلفة للإشعارات بناءً على الحالة الحالية، لذلك إذا كنت مستيقظاً على سبيل المثال، فقد تتلقى إشعارات بصوت، بينما قد يتم تعطيل الصوت إذا كنت نائماً، كما سيتمكن المستخدمون من اختيار فئات مثل القيادة أو العمل أو النوم، بالإضافة إلى أنه سيكون هناك خيار لإنشاء فئات مخصصة للتعامل مع الإشعارات بطرق مختلفة، ستتوفر خيارات القائمة الخاصة باختيار الوضع على شاشة القفل وفي مركز التحكم وتضيف Apple أيضاً خيارات جديدة لإعداد الردود التلقائية على الرسائل الواردة بناءً على هذه الحالات، يعمل خيار الرد التلقائي الوحيد المتاح حالياً عند القيادة ولكن ليس في المواقف الأخرى.
  • iMessage: هناك تحديثات لـ iMessage قيد العمل، على الرغم من عدم توفر التفاصيل في الوقت الحالي، لكن يقال إن آبل تهدف إلى التنافس بشكل أفضل مع WhatsApp.
  • الخصوصية: ستضيف Apple قائمة جديدة تعرض التطبيقات التي تجمع البيانات من المستخدمين، حيث تهدف آبل إلى زيادة خصوصية الجهاز بشكل أكبر.
  • تتبع الطعام: تشير شائعة غير مؤكدة إلى أن Apple تخطط لإضافة ميزة جديدة لتتبع الطعام إلى تطبيق Health، يمكن أن يسمح للمستخدمين بتسجيل المواد الغذائية التي يستهلكونها وتوفير التفاصيل الغذائية ووظيفة تتبع السعرات الحرارية، لكن من غير المعروف ما إذا كان المستخدمون سيحتاجون إلى إدخال جميع المعلومات يدوياً أو ما إذا كانت Apple تعمل على نوع من قاعدة بيانات الطعام.
  • تحديثات تطبيق الإعدادات: يمكننا أن نرى تغييرات طفيفة في واجهة المستخدم تم رصدها في لقطات شاشة لميزات إمكانية الوصول التي يُعتقد أنها تأتي في ‌iOS 15‌ وكشف النقاب عن الخلايا الداخلية وأشرطة التنقل المدمجة في تطبيق الإعدادات.
  • إضافات iPadOS: بالنسبة لجهاز iPad، تخطط Apple لتقديم شاشة رئيسية جديدة لجهاز iPad، حيث سيتمكن المستخدمون من وضع عناصر واجهة المستخدم في أي مكان على الشاشة الرئيسية وسيتم استبدال شبكة التطبيقات بالكامل بالأدوات. [1]

HomeOS

في الأيام التي سبقت WWDC، نشرت Apple قائمة وظائف خاصة بـ "homeOS" وهو نظام تشغيل غير موجود في الوقت الحالي، تمت إزالة الاسم لاحقاً من قائمة الوظائف وقامت Apple بتحديثه ليكون "HomePod وtvOS" بدلاً من ذلك ولكن هذا تلميح إلى أن آبل ربما تخطط لإعادة تسمية tvOS إلى homeOS لأن كل من Apple TV وHomePod يشغلان إصداراً من tvOS.

من الممكن أيضاً أن تقدم آبل نظام تشغيل homeOS جديداً بالإضافة إلى tvOS.

الهاردوير Hardware

يدعي Leaker Jon Prosser أن آبل تخطط لتقديم طرازات MacBook Pro الجديدة مقاس 14 و16 بوصة في قمة المطورين العالمي.

ستتميز أجهزة MacBook Pro الجديدة بإعادة التصميم لمجموعة MacBook Pro وتخطط آبل لإعادة تقديم منفذ MagSafe وستحتوي طرازات 2021 MacBook Pro على منفذ HDMI وقارئ بطاقة SD بالإضافة إلى ثلاثي Thunderbolt/منافذ USB-C وخيارات ألوان متعددة.

لن يتم تضمين Touch Bar، مع عودة Apple إلى الشكل التقليدي لمفاتيح الوظائف وسيكون هناك نظام حراري معاد تصميمه لاستيعاب رقائق السيليكون التي تمت ترقيتها من آبل.

ستتميز طرازات MacBook Pro الجديدة بشرائح آبل السيليكونية ذات 10 نوى مع ثمانية نوى عالية الأداء ونواتين موفرة للطاقة، إلى جانب خيارات وحدة معالجة الرسومات 16 أو32 نواة ودعم ما يصل إلى 64 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه