قفزة في تحميل تطبيق المراسلة Signal

  • تاريخ النشر: الجمعة، 08 يناير 2021
قفزة في تحميل تطبيق المراسلة Signal
مقالات ذات صلة
طالبة تعمل بالذكاء الاصطناعي: فيديو يظهر تشابهها مع البشر بشكل مدهش
كلمات أغنية برافو عليك هناني
اللغة العربية بصيغة المؤنث: إعداد جديد على تويتر

كانت هناك قفزة كبيرة في عدد الأشخاص الذين قاموا بتنزيل تطبيق المراسلة Signal بعد أن قام الرئيس التنفيذي لشركة Tesla Elon Musk بتغريد "Use Signal" لمتابعيه البالغ عددهم 41 مليون يوم الخميس الماضي.

وجاءت الزيادة بعد ساعات فقط من اعتماد Elon Musk للخدمة، حيث أثارت التغييرات في شروط WhatsApp وسياسة الخصوصية مخاوف أمنية وتسبب تغيير سياسة WhatsApp في حدوث ضجة كبيرة في وقت سابق من هذا الأسبوع، حيث تزعم التقارير أن تطبيق المراسلة ذو الشعبية الكبيرة سيبدأ في مشاركة المزيد من بيانات المستخدم مع الشركة الأم Facebook.

وسط مخاوف بشأن الخصوصية المتزايدة أعلن عدد من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي عن قرارهم بالانتقال إلى Signal وهو تطبيق مراسلة مشفر يركز على الخصوصية، تم تطوير Signal بواسطة مؤسسة غير ربحية ويتم دعمه من خلال تبرعات المستخدمين.

ايلون ماسك

مع تنامي الدعوات لمقاطعة واتس آب على وسائل التواصل الاجتماعي، غرد الكاتب والناشط الحقوقي إياد البغدادي: "حان الوقت لإلقاء تطبيق WhatsApp @ وجعل أمهاتنا يستخدمنsignalapp" مضيفاً: "لا توجد طريقة اخرى".

حظي مقبض Twitter الرسمي لـ Signal برد جميل على التغريدة: "لا توجد شروط خدمة لحب الأم"، حصلت التغريدة على ما يقرب من 2000 إعجاب و 300 إعادة تغريد على منصة المدونات الصغيرة.

أدت الزيادة في عدد الأشخاص الذين يقومون بتنزيل تطبيق Signal إلى تأخير رموز التحقق للأشخاص الجدد الذين يحاولون الانضمام إلى الخدمة. "تم تأخير رموز التحقق حاليًا عبر العديد من مقدمي الخدمة نظرًا لأن العديد من الأشخاص الجدد يحاولون الانضمام إلى Signal في الوقت الحالي بالكاد يمكننا تسجيل حماستنا، نحن نعمل مع شركات الاتصالات لحل هذه المشكلة في أسرع وقت ممكن" أبلغت خدمة المراسلة المستخدمين من خلال مشاركة على تويتر الخميس.

Signal

هي خدمة مراسلة مشفرة عبر الأنظمة الأساسية تم تطويرها بواسطة Signal Foundation و Signal Messenger LLC. يستخدم الإنترنت لإرسال الرسائل الفردية والجماعية ، والتي يمكن أن تشمل الملفات والملاحظات الصوتية والصور ومقاطع الفيديو، يمكن استخدامه أيضًا لإجراء مكالمات صوتية ومرئية فردية وجماعية ويمكن أن يعمل إصدار Android اختياريًا كتطبيق SMS. 

يستخدم Signal أرقام هواتف خلوية قياسية كمعرفات ويؤمن جميع الاتصالات لمستخدمي تطبيق Signal الآخرين بتشفير من طرف إلى طرف. تتضمن التطبيقات آليات يمكن للمستخدمين من خلالها التحقق بشكل مستقل من هوية جهات الاتصال الخاصة بهم وسلامة قناة البيانات. 

برنامج Signal مجاني ومفتوح المصدر يتم نشر عملائها بموجب ترخيص GPLv3، بينما يتم نشر رمز الخادم بموجب ترخيص AGPLv3 يتضمن تطبيق Android أيضًا مكونات تابعة لجهات خارجية وهي مغلقة المصدر، تم إطلاق مؤسسة Signal Foundation غير الربحية في فبراير 2018 بتمويل أولي قدره 50 مليون دولار من Brian Acton يحتوي تطبيق Signal على أكثر من 10 ملايين عملية تنزيل على نظام Android.