فيديو يحقق ملايين المشاهدات وينال إعجاب إيفانكا ترامب: ماذا جاء فيه؟

  • تاريخ النشر: السبت، 21 نوفمبر 2020 آخر تحديث: الأحد، 22 نوفمبر 2020
فيديو يحقق ملايين المشاهدات وينال إعجاب إيفانكا ترامب: ماذا جاء فيه؟
مقالات ذات صلة
انتقام الفتيات: مسافرة ضايقت أخرى بشعرها الطويل فكان رد فلعها مفاجأة
أم تنقذ رضيعها من لدغة حشرة قاتلة: ما قامت به غير متوقع
تحول السماء إلى اللون الأرجواني في بلدة سويدية والسبب مزرعة طماطم

استحوذ فيديو الفاصل الزمني المهدئ والغريب على منصة التواصل الاجتماعي تويتر على إعجاب الكثيرين وتم تداوله بشكل سريع حيث تمت مشاهدته حتى الآن أكثر من 7 ملايين مرة على منصة المدونات الصغيرة.

وتضمن الفيديو تصوير يومي في حياة حوالي عشرة نباتات منزلية وتم تصويره على مدار 24 ساعة وهو يُظهر كيف أن النباتات لا تزال في الواقع تتحرك باستمرار ولكننا لا ننتبه إلى ذلك.
ووفقًا لـ My Modern Met تم نشر الفيديو لأول مرة على منصة المدونات الصغيرة في مقطع مدته 12 ثانية لإرتفاع وإنخفاض أوراق مجموعة متنوعة من نباتات الكالاثيا Calathea خلال اليوم ويتم التقاط حركة الوقت بواسطة ساعة حمراء على المنضدة تتناقض مع درجات اللون الأخضر المختلفة المحيطة بها لشد الانتباه لحركة مؤشر الساعة.

X

إلى جانب مشاهدته 7.2 مليون مرة على Twitter، استحوذ فيديو الفاصل الزمني أيضاً على انتباه إيفانكا ترامب والملياردير التنفيذي لشركة SpaceX Elon Musk، وذلك عزز انتشار الفيديو بعد إعجاب شخصيات مشهورة بالفيديو المنشور على منصات التواصل الاجتماعي.

نباتات الكالاثيا

هو جنس من النباتات التي تنتمي إلى عائلة Marantaceae وتعد مثالية لتوضيح الحركات الدقيقة للنباتات حيث تحتوي على أوراق تميل إلى الانطواء معاً في الليل وتُعرف مثل هذه النباتات أيضاً باسم نباتات الصلاة، كما أشار عدد من المشاهدين في قسم التعليقات لسبب التسمية الأخيرة أن أوراقها الملتفة يمكن أن تبدو مثل أيدي مطوية في الصلاة.

تعد من نباتات المنطقة الاستوائية أوراقها مزخرفة بشكل جميل جدا يتراوح طولها من 20 - 30 سم و تشبه ذيل الطاووس و يكون سطحها العلوي أخضر و سطحها السفلي أحمر أرجوانيا ويتم إكثار هذه النبتة في نهاية موسم الربيع عن طريق تقسيم رأسها إلى عدة قطع تحتوي عدداً من الأوراق و بعض الجذور و تزرع بتراب مسمد.

وتنجح تربية هذه النباتات عندما تكون درجة الحرارة ما بين 18 - 24 درجة مئوية وارتفاع درجات الحرارة عن هذا المعدل يؤدي إلى إحتراق حواف الأوراق وذبول النبات أما انخفاضها عن 10درجة مئوية فيؤدي إلى إعطاء أوراقاً رهيفة و ضعيفة ولينة ما تلبث أن تصفر و تموت .