لحظة تحرير سلحفاة من طحالب منعتها من السباحة: فيديو مؤثر

  • تاريخ النشر: منذ 6 أيام
لحظة تحرير سلحفاة من طحالب منعتها من السباحة: فيديو مؤثر
مقالات ذات صلة
سيارة جديدة مباشرة من صالة العرض إلى التوكيل: اصطدم بالحائط
فيديو يحقق ملايين المشاهدات وينال إعجاب إيفانكا ترامب: ماذا جاء فيه؟
فيديو لأم مصرية تختار عروس لابنها في حفل زفاف يحقق ملايين المشاهدات

 ساعد قارب تابع إدارة الإطفاء البحري الكويتي في إنقاذ سلحفاة كبيرة تعاني من طحالب كانت  ملتصقة بجسدها وتعرقل حركتها.

وأظهر فيديو نشرته إدارة الإطفاء العام بالكويت عبر منصات التواصل الإجتماعي، لحظة مشاركة عناصرها في عملية تنظيف السلحفاة من الطحالب، لتستعيد صدفتها الكبيرة ألوانها الزاهية من جديد، وبعد الانتهاء من ذلك، أعاد عناصر الإطفاء السلحفاة إلى البحر مرة أخرى.

وقالت إدارة الإطفاء إن عناصرها عثروا عليها خلال جولة بحرية تفقدية، عندما جسمًا غريبًا يطفو فوق الماء، قبل أن يكتشفوا أنها سلحفاة غير قادرة على السباحة.

السلاحف

تحتاج السلاحف والسلاحف المائية إلى الاستحمام المنتظم؛ الاستحمام ضروري للسلاحف لأنه يتيح لهم الفرصة للترطيب، كما ينظف السلاحف المائية من الطحالب الزائدة ويُنظف جلدهم.

أن خطوات استحمام السلاحف متشابهة مع باقي الحيوانات، ولكنك بحاجة لتوخي الحذر قليلًا عند تحميم السلحفاة التي تربيها في منزلك، بسبب طبيعتها الخاصة كما سيلي شرحه في النقاط التالية، ويجب التأكد كذلك من غسل يديك جيدًا بعد تحميمها لتجنب إصابة نفسك بتلوث السالمونيلا.

وتقضي السلاحف المائية معظم حياتها في الماء، وإذا تم الاحتفاظ بها في حوضها نظيفة، نادرًا ما تحتاج الى حمام خاص،  لكن ذلك لا يمنع أنها ستستفيد من النظافة إذا بدأت تنمو الطحالب على الصدفة الخاصة بها، ولمساعدتها على إزالة خلايا الجلد الميتة في مراحل قيامها بتقشير الجلد.

السلاحف البرمائية

و تُعد السلاحف البرمائية نوع من انواع السلاحف التي تستخدم الخياشيم للتنفس داخل المياه، أما بالخارج في الهواء فهي تعتمد على الرئتين للتنفس، ويُغطي جسمها غطاء ذو حجم كبير من الخارج؛ يشبه القوقعة، أما من الداخل يُغطي جلدها الحراشيف.

تُفضل السلاحف البرمائية؛ تناول الحشرات ذات الأحجام الصغيرة بمختلف أنواعها، وتحب تلك السلاحف؛ تناول اللحوم الطازجة، والتي تم طهيها بشكل جيد مثل اللحوم الحمراء، والتونة، ولحم الديك الرومي، والأسماك بالعظام، والدجاج.

ويختلف نوع الطعام الذي يتم تقديمه للسلحفاة وفقًا لنوعها، حيثُ أن هناك أنواع معينة من السلاحف البرمائية تعتمد على الخضروات، والنباتات، والفواكه كغذاء أساسي لها، بينما هناك أنواع أُخرى تُفضل تناول اللحوم فقط.