فيديو مؤثر: لحظة استقبال أب لقاتل ابنه الشاب بعد خروجه من السجن

  • الثلاثاء، 21 يوليو 2020 الثلاثاء، 21 يوليو 2020
فيديو مؤثر: لحظة استقبال أب لقاتل ابنه الشاب بعد خروجه من السجن

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو تظهر خلاله أول زيارة للسجين طلال دخيل الحازمي وذلك بعد خروجه من السجن، حيث قرر طلال زيارة عائلة المقتول فيصل مدالله العبيد الحازمي في محافظة طريف في السعودية.

حوادث السعودية

فبعد خروج طلال من السجن لدفع دية المقتول قرر زيارة والد فيصل وظهر خلال الفيديو والد المقتول فيصل وهو يرحب بقاتل ابنه إلا أن طلال حاول تقديم الاعتذار له وتقبيل رأسه ودخلوا جميعاً إلى المنزل في حالة من الود والتصالح.

الفيديو تسبب في حالة من الجدل الواسع على وسائل التواصل الاجتماعي حيث أشاد البعض بقدرة الأب على التسامح والتعامل الجيد مع قاتل ابنه بعد أن خرج من السجن ودفع دية القتل، في حين اعتقد آخرين أن دفع أموال الدية هي السبب وانتقدوا الأب لأنه وافق على أخذ الأموال بعد قتل ابنه.

في الوقت نفسه دافع البعض عن الأب و أوضحوا أن المسألة لا علاقة لها بدفع الدية لكنها قوة الإيمان لأن الشاب دفع ثمن الخطأ الذي ارتكبه ولا توجد أي جدوى من استمرار العقوبة عليه وهذا خير دليل على تسامح الأب وشدة إيمانه.

الجدير بالذكر أن طلال الحازمي كان قد تسبب في وفاة فيصل بسبب حادث وقع عن طريق الخطأ وبعد أن تم إلقاء القبض عليه أطلقت عائلة طلال مناشدة من أجل التوسط عند عائلة المقتول كي يتم إطلاق سراحه بعد دفع الدية المطلوبة.

وكان العامل الأكبر في التاثير على عائلة المقتول فيصل هو أن طلال لديه عائلة وابن صغير في حاجة إلى والده لذلك قررت عائلة فيصل العفو عنه والتنازل عن الحق القانوني بعد دفع دفع مبلغ الدية.

وكانت قد انطلقت حملة لدفع مبلغ الدية المقدر بمليون ريال سعودي، في نهاية شهر مايو الماضي مقابل أن تتنازل عائلة قيصل عن حقها والقبول بالعفو عن طلال الحازمي من أجل عائلته.