فيديو لكتابة أصعب حرف صيني يثير تفاعلا.. هذه أغرب 5 حقائق عن تلك اللغة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 09 مايو 2022
فيديو لكتابة أصعب حرف صيني يثير تفاعلا.. هذه أغرب 5 حقائق عن تلك اللغة
مقالات ذات صلة
بالفيديو: تعرف على أصعب لغات العالم.. لن تصدق ترتيب اللغة العربية
فيديو رابع سلسلة من أغرب الحقائق عن جسم الإنسان
فيديو خامس سلسلة من أغرب الحقائق عن جسم الإنسان

جميعنا يتعجب من شكل حروف اللغة الصينية، والتي تعد صعبة للكثيرين، لكن هل شاهدت طريقة كتابة أصعب حروف تلك اللغة؟

بالفعل، تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لعملية كتابة أصعب حرف باللغة الصينية، الأمر الذي أثار تفاعلا.

وأظهر المقطع طريقة كتابة الحرف الذي بات شبيها بلوحة فنية معقدة، عوضا عن كونه مجرد حرف يكتبه الصينيون يوميا، وهو ما ضاعف الدهشة.

وينطق الحرف "بيانج".

لكن مستخدمون آخرون، شاركوا مقطعا آخر لأصعب مقطع كتابي من اللغة الصينية، مشيرين إلى أن تلك اللغة لا تحتوي على حروف.

ويمكن اعتبار كل لهجة صينية لغة لوحدها، ولكن تُعد لغة الماندرين اللغة الرسمية في الصين الحديثة، ويتوفر نوعان رئيسيان من الأحرف الصينية المكتوبة في ظل نظام الكتابة ذاتها، وهما: الصينية التقليدية المستخدمة في هونج كونج وتايوان، والصينية المبسطة في بر الصين الرئيسي.

يذكر أن مكتب التواصل الحكومي التابع لوزارة الإعلام السعودية كان قد ذكر أنه جرى الاتفاق خلال زيارة ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان إلى الصين العام 2019 على وضع خطة لإدراج اللغة الصينية كمقرر دراسي على جميع المراحل التعليمية في مدارس والجامعات السعودية.

وأضاف المكتب حينها أن "اتفاق إدراج اللغة الصينية من شأنه أن يعزز من التنوع الثقافي للطلاب في المملكة، وبما يسهم في بلوغ المستهدفات الوطنية المستقبلية في مجال التعليم على صعيد رؤية 2030"، وأن "تعلم اللغة الصينية يعد جسرا بين الشعبين سيسهم في زيادة الروابط التجارية والثقافية".

وبعيدا عن أصعب حرف، تحفل اللغة الصينية بغرائب وخصائص فريدة، نرصد لك 5 منها..

اللغة الصينية لا تحتوي على أبجدية

نظام الكتابة في اللغة الصينية صعب جدا بالنسبة لغير الصينيين، لأن اللغة الصينية لا تحتوي على أبجدية مجزئة، بالإضافة إلى ذلك فاللغة الصينية تحتوي على الآلاف من الحروف المستقلة، لذا من أسهل طرق تعلم اللغة الصينية هو نقلها للحروف اللاتينية باستخدام نظام pinyin للكتابة .

نغمة الصوت في اللغة الصينية تغير المعنى تماما

اللغة الصينية لغة تعتمد على النغمات، لذت هذا ما يفسر نطق الصينيين لبعض الكلمات بصوت عالي، وهذا يعني أن نغمة الصوت تؤثر على معنى الكلمة، فمثلا جملة مثل wi xiǎng wèn nǐ إذا نطقنا كلمة wen في هذه الجملة بصوت منخفض فالجملة تعني : أريد أن أسألك، وإذا قرأنا كلمة wen في الجملة بصوت مرتفع يصبح معنى الجملة : أود تقبيلك .

اللغة الصينية لا تحتوي على أزمنة للأفعال الخاصة بها

عند التحدث في أي زمن في اللغة الصينية سواء الماضي، الحاضر أو المستقبل، لا تتغير الأفعال، وهذا عكس العديد من اللغات الأخرى مثل العربية والإنجليزية التي تتغير أفعالها حسب الزمن، مثل : جرى، يجري، سيجري، وبدلا من هذا يتم استخدام الحال : ” قبل و ” بعد ” للتعبير عن الزمن، وهذا يعني أن تعلم اللغة الصينية يجعلك تركز فقط على حفظ 2500 محرف مختلف.

تم اقتباس الكثير من كلمات الصينية من اللغة الإنجليزية

يمكنك فهم الكثير من كلمات الصينية إذا كنت تتحدث الإنجليزية، فالشعب الصيني منفتح على الثقافة الغربية، لذا تمت إضافة الكثير من الكلمات الإنجليزية للصينية .

هناك واحد من كل ستة أشخاص يتحدث اللغة الصينية

يوجد أكثر من مليار متحدث يتحدث اللغة الصينية كلغته الأصلية، حيث يتحدث 15 بالمائة تقريبا من سكان العالم اللغة الصينية كلغة أم، وهذا يفوق عدد المتحدثين باللغة الفرنسية والألمانية والإسبانية والإنجليزية مجتمعين .