فيديو لحظة قيادة شاب مصري لشاحنة مشتعلة وإنقاذ قريته من كارثة

  • تاريخ النشر: الأحد، 05 سبتمبر 2021
فيديو لحظة قيادة شاب مصري لشاحنة مشتعلة وإنقاذ قريته من كارثة
مقالات ذات صلة
فيديو مثير: لحظة إنقاذ شاب سقط فجأة بين الرصيف والقطار
فيديو لحظة تهور سائق كادت أن تصبح كارثة
شاب يخاطر بحياته من أجل إنقاذ كلب.. فيديو حصل على 3 مليون مشاهدة

بطل خارق يعلن عن نفسه في فيديو مثير للدهشة والرعب، حيث قام شاب من أهالي قرية صفط الحرية بمحافظة البحيرة في مصر، بموقف بطولي حيث أنقذ القرية التي يعيش بها من كارثة محققة ومن خطر حريق وشيك، حيث لم يتردد في قيادة شاحنة وقود مشتعلة من داخل محطة وقود القرية، ليقفز بها في المياه.

مصري يقود شاحنة مشتعلة في موقف بطولي

لم يتردد الشاب رمضان السنباطي في قيادة سيارة البنزين المشتعلة داخل محطة وقود صفط الحرية والسير بها كما يظهر في الفيديو، ثم وصل بها إلى حافة الترعة ودفع السيارة إلى داخل المياه، قافزًا منها، في مشهد بطولي معرضًا نفسه لخطر كبير، وسط صيحات ورعب أهالي القرية، الذين كانوا سيواجهون كارثة محققة، لكن رمضان السنباطي أنقذ أهالي قريته من خطر الحريق المحقق.

صرح السنباطي وكشف عن إنه لا يجيد القيادة بشكل احترافي، إلا أنه لم يفكر في حياته بل فكر وسعى جاهداً لإنقاذ أهالي قريته من كارثة محققة وأشار إلى قيادته السيارة المشتعلة بعيداً عن القرية، ثم قفز منها قبل أن يدفع بها إلى الترعة.

حيث قال في تعليق مؤثر جدًا له على الحادثة: "موت واحد أفضل من موت جميع أهالي القرية".

ومن جهة أخرى طالب أهالي قرية صفط الحرية بمركز إيتاي البارود، بتكريم بطلهم الخارق على دوره في إنقاذ حياتهم وإنقاذ قريتهم من خطر حريق محقق، حيث كان الحريق قد نشب داخل محطة وقود القرية وكان ذلك إثر انفجار سيارة محملة بالسولار أثناء تفريغ الوقود بالمحطة.

أسفر الحريق عن احتراق 2 تانك سولار وتحرر محضر بالواقعة وأُخطرت النيابة العامة بالحادثة والتي باشرت التحقيق للتبين ومعرفة أسباب الحريق وكان قد تلقى مدير أمن البحيرة، إخطاراً من مركز شرطة إيتاي البارود، بنشوب حريق داخل محطة وقود بقرية صفط الحرية التابعة لمركز إيتاى البارود وعلى الفور ثم اتخاذ الإجراءا اللازمة والدفع بعدد 8 سيارات إطفاء وتم إخماد الحريق دون إصابات بشرية.

حوادث بطولية مماثلة

هذه الحادثة تعيد للأذهان قصة بطل آخر في عام 2017 حيث كُرم السائق أحمد زكى السيد والذي كان يعمل بشركة مصر للبترول على شجاعته في إنقاذ محطة بنزين قرية البرادعة بمدينة القناطر الخيرية من الحريق، عندما قاد سيارته المحملة بالمواد البترولية وهى مشتعلة مبتعدًا بها عن محطة البنزين، لينقذ المحطة وأرواح المواطنين بالقرية.