ظهور ديناصور في فلوريدا وفيديو يكشف الحقيقة 🦕😱

  • تاريخ النشر: الأحد، 15 نوفمبر 2020
ظهور ديناصور في فلوريدا وفيديو يكشف الحقيقة 🦕😱
مقالات ذات صلة
عالم آخر في الإمارات لا نعرف عنه شيء: صور رائعة للحياة تحت الماء
صور: تعرف على 10 من أجمل الأماكن الساحرة في العالم لالتقاط صور مدهشة
صور: الطبيعة التضاريسية ترسم لوحات فنية خلابة لصحاري دبي

رصد حيوان يشبة الديناصور في ملعب جولف في فلوريدا للوهلة الأولي ظنا العاملين ذلك وبعد مراقبته تم التأكد أنه تمساح ضخم وليس ديناصور.

وظهر التمساح الكبير أثناء العاصفة إيتا وهو يجوب ملعب جولف، عبر العملاق أراضي فالنسيا للجولف والنادي الريفي في نابولي مما أثار الرعب بين السكان.

قارن الكثيرون التمساح الضخم بديناصور عصور ما قبل التاريخ، قال تايلر ستولتينغ مساعد محترف في النادي والذي سجل الفيديو الخاص بالتمساح وهو يشق طريقه عبر الملعب: "إنه كان الحيوان الأكبر الذي رآه على الإطلاق، لقد صدمت عند رؤيته ولم استوعب في بداية الأمر أنه تمساح وظننت أنه ديناصور".

تمساح

والجدير بالذكر أن التماسيح الكبيرة ليست شائعة في فلوريدا، ولكن اعتاد السكان مشاركة ولايتهم مع ما يقرب من 1.25 مليون تمساح ولكن حجم الحيوان الضخم أثار دهشتهم.

شارك Valencia Golf and Country Club المقطع على مواقع التواصل الاجتماعي حيث يُظهر الفيديو الذي تم تصويره من مركبة متحركة التمساح يسير بينما هبت الرياح العاصفة وسقطت الأمطار خلال العاصفة الاستوائية إيتا دون أن يعترضه أحد من السكان.

أكبر تمساح في العالم

تُعتبر التماسيح واحدة من أكبر الحيوانات الفقارية الموجودة وتنتمي إلى مجموعة الزواحف، للتماسيح عدة أقرباء تبدو في الوهلة الأولى شبيهة بها إلى حد بعيد، مثل القاطور المعروف باسم التمساح الأمريكي والغريال المسمى بالتمساح الهندي والكايْمَن وهو تمساح أمريكي صغير جداً، ولكن هذه الحيوانات رغم قرابته بالتماسيح لها فصيلة قائمة بذاتها.

وتم رصد 14 نوعاً معروفاً من التماسيح في العالم حتى الآن وتعيش في خمس قارات مختلفة ولكن من بين هذه الأنواع الأكبر حجماً هو المعروف بتمساح المياه المالحة، الذي يعد أكبر مخلوق على قيد الحياة من مجموعة الزواحف ويُعتبر أكبر حيوانٍ مفترس يعيش على ظهر اليابسة في العالم.

ويتجاوز طول ذكر تمساح المياه المالحة مُكتمل النمو أربعة أمتار ويصل وزنه إلى طن كامل ويُعتبر هذا النوع من أكثر التماسيح انتشاراً على الأرض إذ يعيش في منطقة تمتد من شمال أستراليا وعبر جنوب شرق آسيا، حتى شرقي شبه القارة الهندية.
توصلت لجنة تحكيم كتاب غينيس للأرقام القياسية إلى اعتماد ادعاء مسجل لتمساح مياه مالحة عملاق تم اصطياده في دولة بابوا نيوغينيا في شهر مايو سنة 1966 وبلغ طوله 6.3 أمتارٍ ووزنه حوالي 1,340 كيلوغراماً.

وتم تسجيل آخر في كتاب غينيس لتمساح يدعي كايلا تم اصطياده في حديقة بيتاركانيكا في الهند وبلغ طوله 7 أمتار بينما وصل وزنه إلى 2,000 كيلوغرام ولكن لم يتم توثيق صور له.

وتقدر دراسة حكومية أجريت في أستراليا أن أكبر تماسيح المياه العذبة الموجودة في العالم سيتراوح طولها على الأرجح بين 6 إلى 7 أمتار ووزنها قد يكون حوالي 1,000 إلى 1,800 كيلوغرام.