ظل يشمها يوميًا حتى ينبهها لمرضها.. كلب ينقذ حياة صاحبته من الموت

  • تاريخ النشر: الأحد، 01 سبتمبر 2019
أماندا وكلبها جيمي
مقالات ذات صلة
صور: أجمل وأغرب الأحصنة في العالم بعضها سوف يسحرك من أول نظرة
جراحة عاجلة للدجاجة ليسكي: تجلس على كرسي متحرك وتكلفة علاجها باهظة
شاهد: إطلاق جحافل من البط في حقول الأرز والسبب غريب!

لطالما كانت الكلاب أكثر الحيوانات الأليفة ذكاءًا ووفاءًا للإنسان، قام كلب بإنقاذ حياة صاحبته بعدما نبهها لوجود مشكلة صحية في أحد ثدييها، مما دفعها لإجراء فحوص طبية كشفت عن إصابتها بسرطان الثدي.
والكلب الذي يدعى جيمي قام بالإشارة إلى أحد ثديي صاحبته التي تدعى أماندا إيفانز ناش، عبر شمه بطريقة متكررة، الأمر الذي أثار شكوكها، ودفعها لإجراء فحوصات طبية لمنطقة الصدر.

وأظهرت الفحوصات الطبية إصابة أماندا بأحد أنواع سرطان الثدي التي يمكن الشفاء منها.
وتقول أماندا، إنها شعرت بالإنزعاج من كلبها في بداية الأمر، ولكن إصراره على شمها باستمرار وفي نفس المنطقة، جعلها تشك بأنه يحاول إخبارها بشيء ما، فقررت الذهاب إلى المستشفى وإجراء الفحوصات الضرورية.
وأضافت أن الفحوصات أظهرت أنها مصابة بنوع من أنواع سرطان الثدي وكان منتشراً بشكل كبير، ولحسن الحظ فإن هذا النوع يمكن الشفاء منه.

وقد خضعت أماندا للعلاج الكيماوي لمدة 18 أسبوعاً، ومن ثم خضعت لجراحة تم خلالها استئصال 29 من العقد اللمفاوية التي كانت مصابة أيضاً بالسرطان.

وفي نهاية المطاف، تماثلت أماندا للشفاء، وشاركت في مسيرة خاصة لدعم مرضى سرطان الثدي.
وقد كشفت الأبحاث في جامعة كولومبيا البريطانية أن ذكاء الكلاب يمكن أن ينافس الطفل البشري من عمر سنتين حتى سنتين ونصف السنة، حتى إنه يمكن للكلاب فهم 150 إلى 200 من الكلمات، وحتى العد إلى 4 أو5، بل تعمد خداع البشر والكلاب الأخرى للحصول على متع واللهو معهم.