طفل نابغة عمره 12عامًا تخرج من المدرسة الثانوية والكلية في نفس الأسبوع

  • تاريخ النشر: الخميس، 29 أبريل 2021
طفل نابغة عمره 12عامًا تخرج من المدرسة الثانوية والكلية في نفس الأسبوع
مقالات ذات صلة
فشل العريس في جدول الضرب فقررت العروس إلغاء الزفاف: ما القصة؟
السعودية تعلن: الحصول على لقاح كورونا شرط الدخول إلى مقر العمل
دموع التونة ونبيذ العقارب: أغرب مشروبات حول العالم في يومها العالمي

استغل طفل يبلغ من العمر 12 عامًا في ولاية كارولينا الشمالية فترة التوقف التي أمضاها خلال الوباء لأخذ بضع فصول دراسية إضافية في المدرسة.

الآن بعد عام واحد يستعد مايك ويمر من سالزبوري للتخرج من المدرسة الثانوية والكلية في نفس الأسبوع.

طفل نابغة

أكمل ويمر أربع سنوات دراسية في عام واحد، سنتان من المدرسة الثانوية وشهادة جامعية لمدة عامين، سيتخرج من كلية روان كاباروس المجتمعية في 21 مايو ومن المدرسة الثانوية في أكاديمية كونكورد في 28 مايو حيث كان طالبًا متفوقًا.
لكنه قال إن هذه لم تكن دائمًا خطة ويمر، كان الطالب يأخذ فصولاً دراسية مزدوجة وأدرك أنه بالوتيرة التي يسير بها كان يحتاج فقط إلى عدد قليل من الفصول الإضافية للحصول على درجة الزمالة بعد تخرجه من المدرسة الثانوية.

وقال إن معدله التراكمي في Rowan-Cabarrus Community College هو 4.0 في حين أن المعدل التراكمي بالمدرسة الثانوية هو 5.45.

طفل نابغة عمره 12عامًا تخرج من المدرسة الثانوية والكلية في نفس الأسبوع

مهارات الطفل

على الرغم من كونه أصغر بعدة سنوات من زملائه في الفصل، قال ويمر إنه يتماشى معهم جيدًا وقد تم ترشيحه أيضًا لمحكمة العودة للوطن العام الماضي.
فيمر، المهتم بالروبوتات، قال لشبكة CNN إنه "رجل الرياضيات والعلوم الذي طالما كان لديه ميل للتكنولوجيا، لقد حصل على جهاز iPad الأول عندما كان عمره 18 شهرًا وتساءل عن كيفية عمله".

لقد تعلم كل ما لديه تقريبًا من برمجته ومعرفته الروبوتية من خلال التجربة والخطأ ومقاطع الفيديو عبر الإنترنت، وفقًا لموقعه على الويب Next Era Innovations.
كما أنشأ شركته الخاصة المسماة Reflect Social والتي تجمع بين منصات وسائل التواصل الاجتماعي الشعبية وأجهزة إنترنت الأشياء (IoT)، مما يوفر تجربة اجتماعية ديناميكية جديدة" وفقًا لموقعها على الإنترنت.

وهدف Wimmer لبدء التشغيل هو تبسيط كيفية عمل تقنية المنزل الذكي مع الهدف النهائي لمساعدة الآخرين وقال "هدفي الريادي هو بناء تكنولوجيا تمكّن الناس من عيش حياة أفضل".

طفل نابغة عمره 12عامًا تخرج من المدرسة الثانوية والكلية في نفس الأسبوع

ما يخبئه المستقبل للطفل النابغة

قال والدا ويمر إنهم فخورون بالشخص الذي أصبح عليه ابنهم وقالت والدته ميليسا ويمر: "إذا أغلق أحد الأبواب، فسيجد طريقة أخرى لمعرفة كيفية تحقيق أهدافه".
ومع تخرجه بعد أسابيع قليلة قال ويمر إنه يوازن بين العديد من الخيارات لخطواته التالية وتشمل هذه الخيارات عروض العمل داخل وخارج الولايات المتحدة أو المزيد من المدارس أو الزمالة التي ستسمح له بتنمية شركته الناشئة.
لكنه قال إنه يريد أن يعرف الناس أنه لا يزال طفلاً، فهو يخصص وقتًا لأنشطة الأطفال العادية مثل لعب كرة السلة وبناء ليغو وقال ويمر: "يعتقد الكثير من الناس أنني تخلت عن طفولتي أو فقدتها بطريقة ما وأقول لهم إنني أمضي وقتًا في حياتي".

كيف تحسن معدل ذكاء طفلك

في الجزء الأول من سلسلة S.A.M فضحت الأسطورة القائلة بأن معدل الذكاء ثابت عند الولادة ولا يمكن تحسينه خلال التربية ولكن نحن نبحث عن طرق حول كيفية تحسين معدل ذكاء طفلك.

ما يجعل الأطفال أذكياء قد يفاجئك على عكس التفكير الشائع، فإن تطوير معدل ذكاء الطفل لا يعني حمله على أداء الكثير من أسئلة معدل الذكاء أو كتب التقييم، ولا يتعلق الأمر كذلك بتحسين ذاكرتهم إنها الأنشطة اليومية لما يفعله الآباء وأنت تقول ما يهم وتفكر فقط في المواد المدرسية.

فيما يلي 5 أشياء يمكنك القيام بها لتحسين ذكاء طفلك:

1. اقرأ لتحسين الذكاء اللفظي واللغوي

الذكاء اللغوي هو القدرة على معالجة المعلومات باستخدام الكلمات واللغة بالمقارنة مع معالجة الصور أو الكلام، تعد القراءة أكثر صعوبة لأن أجزاء من دماغنا تقوم بإجراء اتصالات وعندما نقرأ نحن مطالبون أيضًا بالبناء والتخيل.

والقراءة لا تساعد فقط على تحسين اللغة وهو أمر ضروري للتواصل ومتابعة مهام الحياة اليومية بل إنها تحافظ أيضًا على عقلنا حادًا.

وإن البدء في القراءة مبكرًا قد لا يساعد فقط في نمو معرفة القراءة والكتابة لدى طفلك ولكنه قد يفيد أيضًا نطاقًا أوسع من القدرات المعرفية التي تعتبر حاسمة في وقت لاحق من حياته

والبداية المبكرة في القراءة مهمة للتنبؤ بتجربة القراءة والكتابة مدى الحياة، في دراسة أجراها الأستاذان كننغهام وستانوفيتش، وجدوا أن الطلاب الذين لديهم بداية سريعة في القراءة كانوا أكثر عرضة لقراءة المزيد على مر السنين.

وأظهرت النتائج أيضًا أن حجم القراءة كان له مساهمة كبيرة في المفردات والمعرفة العامة والطلاقة اللفظية والهجاء، باختصار القراءة تجعلك أكثر ذكاءً!

إذا كان لديك أطفال صغار بدأوا للتو في التحدث والقراءة، فاقرأ معهم يوميًا لتوسيع مفرداتهم وعندما تقرأ معهم قم بلفت الانتباه صراحةً إلى كلمات معينة.

وللأطفال الأكبر سنًا قم بتقديم قصص المفاهيم لتوسيع مفرداتهم وتشجيع الخيال، هذا يساعدهم على فهم أفضل للمفاهيم المجردة.

2. العب والألغاز لتحسين الذكاء المكاني

الألغاز والمكعبات وألعاب الذاكرة والحرف اليدوية وتماثيل الألعاب، هذه هي الأدوات التي يجب على كل طفل أن يكبر معها.

امنح أطفالك متسعًا من الوقت والمساحة للعب بهذه الأدوات عندما يكونون في مرحلة ما قبل المدرسة وتعتبر لعبة الكتل والبناء مهمة ومفيدة بشكل خاص لأنها تمنح طفلك فرصًا تعليمية متعددة.

وعند بناء الهياكل أو الانخراط في لعبة الكتل، يكتشف الأطفال الوعي المكاني ويطورون ذكائهم المكاني.

والذكاء المكاني هو القدرة على تخيل الصور في ذهنك، عند تحديد كيفية تكديس الكتل تحت أو فوق أو عمودي، يشارك الأطفال في استخدام ذكائهم المكاني.

وأظهرت الدراسات أن تطوير المهارات المكانية يدعم التعلم اللاحق في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، تم العثور على الأطفال الصغار الذين هم أفضل في تصور العلاقات المكانية يطورون أيضًا قدرات حسابية أقوى في المدرسة الابتدائية.

3. اهتم بالرياضيات والتمارين البدنية لتحسين الذكاء السائل

للتفكير بشكل تجريدي والعقل وتحديد الأنماط وحل المشكلات وتمييز العلاقات دون استخدام معرفتك السابقة وهذا ما يعرف بالذكاء السائل. بشكل عام نستخدم ذكاءنا السائل عندما نواجه موقفًا جديدًا.

هل يمكن تدريس الذكاء السائل؟ بالنسبة للأطفال الصغار  يمكنك البدء باستخدام أمثلة ملموسة لإظهار العلاقة بين الأشياء.

إذا كنت تعلم طفلك الفرق بين المربع والمستطيل، أظهر له أشياء حقيقية مربعة ومستطيلة حول المنزل، اجعلهم يرون ويلمسوا الأشياء ليشعروا بالفرق.

بدلاً من مجرد كتابة أو إظهار الرقم "2" للطفل أظهر له أشياء حقيقية باستخدام المكعبات أو الألعاب، لتوضيح مفهوم "3 أكثر من 4" ضع 4 دببة على الطاولة في خط ثم أضف 3 دببة أخرى ببطء.

إلى جانب التعرض المبكر للرياضيات تشير الأبحاث أيضًا إلى أن النشاط البدني يمكن أن يحسن أيضًا ذكاء السوائل، وجد أن بعض الهرمونات يتم إطلاقها أثناء النشاط البدني وهذه الهرمونات مفيدة للحصين وهي منطقة من الدماغ مرتبطة بالتعلم والذاكرة، لذا اصطحب أطفالك للخارج للجري واللعب والتعثر!

4. آمن بهم

سواء كان طفلك ذكيًا حقًا أو أذكى من المتوسط ​ لا يهم أو يحدث فرقًا إذا لم تعبر عنه وتم إجراء دراسة حيث أخبر معلمو المدارس الابتدائية مجموعة من الطلاب الذين تم اختيارهم عشوائيًا أنهم أذكياء.

ولم يتم إجراء اختبار خاص لتمييز هؤلاء الأطفال على أنهم "أذكياء" ولم تتم إضافة أي شيء أو تغييره في الفصل الدراسي.

ومع ذلك بحلول نهاية العام الدراسي حصل الأطفال الذين أخبرهم المعلمون أنهم "أذكياء" على متوسط ​​درجات ذكاء أعلى من بقية زملائهم في الفصل، إن كلماتك وإيمانك بها هي التي ستؤثر عليها مدى الحياة.

5. الثناء على جهودهم لتطوير عقلية النمو

يكون الثناء أكثر فاعلية عندما يركز على العملية والالتزام وليس النتيجة النهائية، يجب أن يكون التركيز الرئيسي لمديحك على عملية تعلم طفلك وجهوده.

جاءت كارول دويك، الأستاذة بجامعة ستانفورد، برأيتين قد يكون لدى متعلمي الذكاء، أحد وجهات النظر هو "مجموعة التفكير الثابت" التي لديها الاعتقاد بأن الذكاء هو سمة ثابتة، وجهة النظر الأخرى هي "مجموعة عقلية النمو" حيث تركز العملية بدلاً من الموهبة أو الذكاء.

في دراسة أجرتها وجدت أن الثناء الذي يركز على الذكاء شجع عقلية ثابتة مقارنة بالطلاب الذين تم الإشادة بهم على عمليتهم. عندما طرحت هي وباحثوها أسئلة على مجموعة من طلاب الصف الخامس من اختبار الذكاء غير اللفظي وجدوا أن الطلاب الذين تم الثناء عليهم لذكائهم ابتعدوا عن مهمة صعبة أكثر بكثير من الطلاب الذين تم الإشادة بهم على عمليتهم.

كيف يمكنك إيصال المديح الذي يشجع "عقلية النمو"؟

بدلاً من الثناء عليهم قم بالثناء على نتائجهم "رائع ، لقد سجلت درجات كاملة أنت ذكي جدًا!" قل هذا بدلاً من ذلك "لقد رأيت أنك حقًا قد بذلت الوقت والجهد لأداء واجبك المنزلي، تعجبني الطريقة التي جربت بها الكثير من الطرق المختلفة في سؤال الرياضيات هذا حتى حصلت عليه أخيرًا. أنا فخور حقًا بأنك تمسكت به ولم تستسلم! " من المفيد أن تكون محددًا في مدحك أيضًا.

يحتاج الأطفال إلى جرعة جيدة من التشجيع لتحفيز تعلمهم والتعلم الحقيقي نشط، التعلم الحقيقي عاطفي وبصفتك أحد الوالدين لديك تأثير كبير على تعلم طفلك.