;

بدء تطبيق نظام B2C المطور للعمرة الأسبوع المقبل

  • تاريخ النشر: الخميس، 21 يوليو 2022
بدء تطبيق نظام B2C المطور للعمرة الأسبوع المقبل

  تبدأ المملكة العربية السعودية، من الأسبوع المقبل، تطبيق نظام B2C والمطور للعمرة.

وفي التفاصيل التي ذكرتها التقارير الصحافية، قالت مصادر أنه من المتوقع إطلاق نظام B2C المطور للعمرة الذي يلغي نظام الوكيل الخارجي، اعتبارا من موسم عمرة 1444 الذي يبدأ الأسبوع المقبل.

نظام B2C المطور للعمرة

وحسب صحيفة الوطن السعودية، سيتم إتاحة تطبيقات النقل ضمن باقة النقل عبر المنصات المتعددة، وتخفيض تكلفة النقل عن أسعار العام الماضي لمعتمري B2C الفرادي.

ووفقاً للتقارير الصحافية تأتي هذه الخطوة لتحفيز استقطاب المعتمرين عبر النظام بدلا من وكلاء الخارج، وذلك بعدما تم إلغاء نظام الكوتا في قطاع النقل.

ويتيح نظام B2C مزايا وضمانات للمعتمرين منها  يمكن المعتمر من الحصول على تأشيرة وبرنامج عمرة معتمد ويساهم في تجويد الخدمات التي يقدمها قطاع العمرة ويوفر أسعار مباشرة وميسرة لراغبي العمرة.

كما تشمل المزايا منح المعتمر حرية الاختيار بكفاءة وفاعلية و الإقامة في فندق 3 إلى 5 نجوم لمدة 9 أيام والحد من عمليات التخلف عن عودة المعتمر إلى بلده ولا يسمح بالتلاعب السعري في قيمة الخدمات الأرضية.

ومن جانبه، قال المهندس فيصل السعد أحد الخبراء والمستثمرين في قطاع العمرة، وفقاً لتصريحاته الصحافية، إن نظام B2C هو نظام يستهدف تحقيق الخدمات الفعلية والبرامج الحقيقية المتنوعة للمعتمر ومنحه حرية الاختيار والارتقاء بكفاءة وفاعلية أداء شركات ومؤسسات العمرة.

وأوضح أن النظام يضمن تتبع الأموال المكتسبة من شراء البرامج الفعلية ولا يسمح بالتلاعب السعري في قيمة الخدمات الأرضية أو إعادة جزء من قيمة أي خدمة أخرى.

أعلنت وزارة الحج والعمرة، إمكانية الحجز وإصدار التصاريح الخاصة لأداء العمرة من داخل وخارج المملكة، ابتداء من الأول من محرم من العام الهجري القادم، على أن يكون ذلك من خلال تطبيق "اعتمرنا".

وأوضحت الوزارة أنها قامت، منذ الخميس الماضي الموافق 15 ذي الحجة الجاري، باستقبال طلبات إصدار تأشيرات المعتمرين القادمين من خارج المملكة، على أن يكون قدومهم وأداؤهم عمرتهم بدءاً من الأول من محرم القادم، بحسب ما نقلت صحيفة "عكاظ" السعودية.

وكانت الوزارة قد أوضحت، قبل أيام، أن موسم العمرة سيبدأ في 30 يوليو الحالي  ويمكن للمعتمرين من الخارج الاطلاع على متطلبات إصدار التأشيرة من خلال موقعها الرسمي.

وأشارت إلى أن إصدار التصاريح لمعتمري الداخل عبر تطبيق "اعتمرنا"، يهدف لتسهيل الإجراءات وضمان أداء المناسك بطمأنينة ويسر، ووسط منظومة متكاملة من الخدمات والتدابير الصحية المعتمدة من الجهات المعنية للحفاظ على سلامة وصحة المعتمرين والزائرين.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه