صور وفيديو: رياضة غريبة تجمع بين سباق الدراجات النارية وسباق السيارات

  • تاريخ النشر: السبت، 19 نوفمبر 2022
صور وفيديو: رياضة غريبة تجمع بين سباق الدراجات النارية وسباق السيارات
مقالات ذات صلة
بالفيديو: سباق دراجات نارية بين عروسين في حفل زفافهما
دراجة نارية مضحكة تشارك في سباق بدون سائقها
اصعب سباق دراجات في العالم

سباق عربات الدراجات النارية هو تجربة حديثة لواحدة من أكثر الرياضات شعبية في اليونان القديمة وروما والإمبراطورية البيزنطية.

تم اختراع سباق الدراجات النارية في الأصل في أوائل القرن العشرين في أستراليا وانتشر في نهاية المطاف إلى أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية قبل أن يتم حظره تدريجياً بسبب الخطر على الدراجين. ومع ذلك، فإن الرياضة التي يغذيها الأدرينالين تعود حاليًا إلى أستراليا.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Jack Field (@jackfield1)

تم عرض سباق عربات الدراجات النارية في معرض سيدني الملكي لهذا العام وكان له تأثير كبير على كل من الجمهور في المدرجات وعلى الملايين الذين يشاهدون مقاطع الفيديو الخاصة بالسباق عبر الإنترنت. يبدو بالتأكيد مزيجًا رائعًا من سباق السيارات وسباق الدراجات النارية، حيث يحاول اثنان من الدراجين توجيه عرباتهم بينما يتحكمون في دراجتين ناريتين، تعملان بقوة تصل إلى 100 حصان.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Jack Field (@jackfield1)

يقال إن البدع التي شوهدت في مقاطع الفيديو التي تقوم بجولات على وسائل التواصل الاجتماعي هذه الأيام هي من صنع متسابق أسترالي محترف. مستوحى من عربات الدراجات النارية في عشرينيات وثلاثينيات القرن الماضي، صمم فيلد نسخة أكثر تقدمًا مع دراجتين ناريتين متصلتين بعدد من القضبان الفولاذية وزوج من العصي الطويلة المتصلة بكل من المقود للتحكم في دواسات الوقود.

ليس من الواضح كيف يمكن التحكم في ناقل الحركة من العربة ولكن يبدو أن الألة تعمل بشكل جيد بدونها. من الواضح أن هناك بعض المخاطرة للسباق، لذا يجب ترك الأمر للمحترفين ولكن لا يوجد إنكار للجاذبية البصرية لهذه الرياضة.

عند مشاهدة مقاطع الفيديو القديمة لسباق الدراجات النارية من أوائل القرن العشرين، يبدو الإصدار الحديث أكثر تنوعًا.