;

أكثر سباقات الدراجات جنوناً في العالم: Megavalanche بالفيديو

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 02 نوفمبر 2021
أكثر سباقات الدراجات جنوناً في العالم: Megavalanche بالفيديو

Megavalanche هو سباق دراجات فريد من نوعه، حيث ترى الآلاف من المشاركين يركبون دراجاتهم على منحدر مُطل على نهر جليدي، على ارتفاع 8530 قدمًا فوق مستوى سطح البحر أثناء محاولتهم البقاء على دراجاتهم وعدم السقوط وسط العديد من اللاعبين الذين يتصادمون بالفعل.

أغرب سباق دراجات

عادة ما يتضمن السباق سلسلة من المراحل حيث يتنافس اللاعبون، في محاولة للحصول على أفضل وقت ممكن لإنهاء السباق، المتسابق صاحب أسرع وقت في المتوسط ​​يفوز، لكن سباق Megavalanche الذي يُقام كل عام منذ عام 1995، باستثناء عام 2020، هو سباق مختلف، إنه سباق إنحدار Endura الوحيد مع بداية جماعية على نهر جليدي، التفاصيل التي تخلق حالة مثالية للفوضى التي يشتهر بها Megavalanche.

تخيل 2000 راكب دراجة ينطلقون على مسار ثلجي منحدر ويصلوا إلى سرعات تبلغ حوالي 75 ميلاً في الساعة ويفقدون السيطرة على دراجاتهم الجبلية ويحاولون عدم الانجراف بسبب سقوط العديد من اللاعبين من حولهم، هذا هو سباق Megavalanche المجنون باختصار.

Megavalanche هو من بنات أفكار رائد الدراجات الجبلية جورج إدواردز، الرجل الذي يُنسب إليه الفضل في إنشاء بعض مسارات الانحدار الأولى في أوروبا، شهدت النسخة الأولى من السباق، التي أقيمت في عام 1995، 400 راكب دراجة يصطفون عند خط البداية في منتجع التزلج Alpe d’Huez في جبال الألب الفرنسية، على قمة جبل بيك بلان المغطاة بالثلوج والجليد ومنذ ذلك الحين تزايدت شعبيته، حيث يشارك فيه حوالي 2000 من عشاق الدراجات الجبلية كل عام.

سباق Megavalanche يقدم مزيجًا من التحديات التي تستغرق سائقي الدراجات النارية المتمرسين حوالي ساعة لإكمالها ولكن الجزء الأول هو الذي يسبب للجميع معظم المشاكل نظرًا لوجود العديد من العوامل التي لا يستطيع الدراجون التحكم فيها.

اسأل راكبي الدراجات ذوي الخبرة عن Megavalanche وسيشتركون جميعًا في استراتيجيات مختلفة، لكن في النهاية، سوف يعترفون أيضًا بأن الحظ يلعب دورًا كبيرًا في هذا السباق المجنون، عندما تبدأ في زيادة السرعة على السطح المائل، تفقد السيطرة على العجلة الأمامية وتضطر إلى استخدام قدميك كمثبتات وهذا أسهل قولًا من فعله عند السرعات الفائقة وراكبي الدراجات الآخرين من حولك.

يقول البعض إن عليك فقط أن تقوم بالضغط على الدواسة بأقصى ما تستطيع لتتقدم على المجموعة وتجنب الاصطدام بركاب آخرين، إن ترك دراجتك يعد أيضًا أمرًا محظورًا في حالة السقوط،.

"البداية الجماعية على الجليد هي الجزء الأكثر شهرة في Megavalanche، حيث تتدفق مجموعة ضخمة من الدراجين عبر نهر جليدي بسرعة 75 كيلومترًا في الساعة، معظمها خارج نطاق السيطرة وغير قادر على التوقف، قال راكب الدراجة النارية دومينيك يارد لريد بول: "إشارة البداية هو نشيد رقص اليورو والذي يبدو وكأنه صافرة إنذار للغارات الجوية معاد مزجها، هذا سوف يثير الخوف في معدة أي متسابق Megavalanche! وأثناء تشغيل الموسيقى، تصوّر طائرة هليكوبتر في السماء، تشعر وكأنك في فيلم من الثمانينيات".

وأضاف قائلاً: "إن ربط GoPro بخوذتك أمر يستحق العناء بالتأكيد، الفوضى من البداية إلى النهاية، سترغب في تسجيل كل ثانية منها، سرعات عالية واصطدام على طول الطريق، إنها تجربة ملحمية ".

ومن المثير للاهتمام، أنه على الرغم من الخطر الوشيك الذي يمثله ركوب دراجة جبلية بشكل فوضوي على منحدر جليدي، فإن الإصابات التي لحقت باللاعبين خلال Megavalanche ليست خطيرة كما قد تعتقد، على الأقل وفقًا للمنظمين، حيث تم تصميم المسار ليكون آمنًا قدر الإمكان، بوضع منحنيات في الأجزاء عالية السرعة، لإبطاء الدراجين. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه