صورة لعنكبوت الذئب تثير الذعر عبر السوشيال ميديا

  • تاريخ النشر: منذ 6 أيام
صورة لعنكبوت الذئب تثير الذعر عبر السوشيال ميديا
مقالات ذات صلة
شاهد: قعيد يتسلق ناطحة سحاب بكرسي متحرك
للمرة الثانية : هروب نعامة من حديقة الحيوان والشرطة تطاردها 😂
لقضاء وقت طويل في دورات المياه: أغرب عقاب من شركة لموظفيها

رصدت عدد من التقارير الصحافية، صورة لأنثى عنكبوت ضخمة من فصيلة العنكبوت الذئب، والتي على أثرها تحولت الصور للأكثر تداولاً عبر منصات التواصل الاجتماعي.

ذهب بعض مستخدمي السوشيال ميديا إلى وصف أنثى عنكبوت الذئب في الصورة بأنها مادة كابوسية وقال آخرون إنها أكثر إثارة للإعجاب.

وتظهر الصورة المخيفة، أحد سائقي الأدغال من فيكتوريا بأستراليا، أنثى عنكبوت الذئب وهي تحمل عددا كبيرا من صغارها على ظهرها، وكان السائق قد التقط الصورة وقام بتحميلها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

صورة لعنكبوت الذئب تثير الذعر عبر السوشيال ميديا

تقول الديلي ميل البريطانية أن أنثى عنكبوت الذئب تسعى، بعد التزاوج، إلى العزلة في بقعة مغطاة حيث يمكنها وضع ما يصل إلى 100 بويضة، وبعد أن يخرج صغار العنكبوت من البيض، يركبون ظهر أمهم بينما تخرج للبحث عن الحشرات.

وكتب أحد المعلقين: "بقدر ما هي مخيفة، عليك أن تعجب بها لأنه العمل النهائي كأم أن تعطي حياتك لأطفالك"، وفي المرة المقبلة التي ترى فيها ظهر أحد هذه العناكب ستعرف أن هناك حوالي 100 آخرين يتسكعون.

عناكب الذئب

وعلى عكس العديد من العناكب الأخرى، فإن إناث عناكب الذئب محبة لصغارها وتحمي بيضها بشدة، إذ بمجرد ولادة صغارها، يتمسكون بظهر أمهم ويمكنهم البقاء على ظهرها لأكثر من أسبوعين حتى يكتمل نموهم.

يعد هذا العنكبوت من العناكب الأرضية كبير الحجم ولونه بني داكن، وإنما يعيش على الأرض حيث ينقَض على فريسته ويصطادها ثم يحقنها بسم من قرنية الكلابيين وبعد ذلك يمتص سـوائلها الجسمية.

صورة لعنكبوت الذئب تثير الذعر عبر السوشيال ميديا

ينقسم جسمه إلى جزئين  الأول الرأس الصدر، وهو يحمل رجلين ملماسيتين تتميز في الذكر بتضخم العقلة الطرفية وقرنين كلابيتين تفتح عليهما غـدد السم، وأربعة أزواج من أرجل المشي المغطاة بشعر كثيف يساعد العنكبوت على التعلق بالسطوح الملساء أو المنحدرة، وثمـان عيون بسيطة موزعة بطريقة تمكنها من الرؤية الثاقـبة في جمـيع الاتجاهات.

والجزء الثاني من الجسم وهو البطن، وهي غير معقلة، وتقع الفتحة التناسلية بين أخدودي الرئتين الكتابيتين. كما تحمل البطن أربعة أزواج من الغازلات يوجد خلفها فتحة الإست.

  تنتشر هذه العناكب في مناطق المملكة المختلفة وشبه الجزيرة العربية وتقضي الحيوانات البالغة فترة الشتاء داخل المباني أو في جحور القوارض، وهي تفضل الأماكن المظلمة.