;

شرطة دبي تلقي القبض على المتشاجرين بالسلاح الأبيض عبر السوشيال ميديا

  • تاريخ النشر: الجمعة، 22 يوليو 2022
شرطة دبي تلقي القبض على المتشاجرين  بالسلاح الأبيض عبر السوشيال ميديا

 ألقت القيادة العامة لشرطة دبي القبض على مجموعة من الأشخاص يحملون الجنسية الأفريقية في مقار سكنهم في ساعات متأخرة من الليل، وذلك بالتزامن مع عمليات مماثلة في إمارات أخرى، وذلك بعد تداول مقطع مصور على منصات تطبيقات التواصل الاجتماعي، يُظهر تبادل هؤلاء الأشخاص الاعتداء بالسلاح الأبيض، وإلحاقهم الضرر في ممتلكات الغير. وسيتم تحويلهم للنيابة العامة.


 

شرطة دبي تحذر

وحذرت شرطة دبي من ممارسة هذه السلوكيات الخطيرة، والتي تمس بأمن وسلامة المجتمعات، وكان قد تداول عدد من المغردين مقطع فيديو يُظهر مشاجرة بين عدد من الاشخاص في دبي، ويقوم أحدهم بتكسير زجاج سيارة في أحد الأحياء السكنية.

وعبر موقع التدوين تويتر، تفاعل الكثير مع الخبر، ودون أحدهم: "نشكر #شرطة_دبي على سرعة الاستجابة وإلقاء القبض على المتشاجرين بالسلاح الأبيض في الفيديو المنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي".


وناشدت القيادة العامة لشرطة دبي في بيانها الذي أصدته فور القبض على المتهمين، جميع أفراد المجتمع عند رصد ظواهر سلبية، الإبلاغ عنها في خدمة "عين الشرطة"، في تطبيق شرطة دبي على الهواتف الذكية، أو الاتصال على رقم النجدة 999، للإبلاغ عن مثل هذه السلوكيات.

وحذرت شرطة دبي من تداول مثل هذه المقاطع المصورة، لمخالفتها القانون، وذلك طبقاً للمادة 52 من القانون الاتحادي رقم 34 لسنة 2021 في شأن مكافحة الشائعات والجرائم الالكترونية في البند 1 والذي يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة، والغرامة التي لا تقل عن 100 ألف درهم كل من استخدم الشبكة المعلوماتية، أو وسيلة من وسائل تقنية المعلومات لإذاعة أو نشر أو إعادة نشر أو تداول أو إعادة تداول أخبار من شأنها تأليب الرأي العام أو إثارته أو تكدير الأمن العام أو إلقاء الرعب بين الناس أو إلحاق الضرر بالمصلحة العامة أو بالاقتصاد الوطني أو بالنظام العام أو بالصحة العامة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه