فيديو مثير للدهشة: عنكبوت يلتهم دجاجة كاملة في وقت قياسي

  • تاريخ النشر: الجمعة، 11 سبتمبر 2020
فيديو مثير للدهشة: عنكبوت يلتهم دجاجة كاملة في وقت قياسي
مقالات ذات صلة
في مشهد نادر: العثور على ثعبان أزرق في حديقة موسكو
من احتفالات اليوم الوطني السعودي: مسنون يقطعون 350 كيلو مترا مشياً
طفل الـ6 أشهر يصبح أصغر متزلج على الماء: حاز لقب رئيس الأطفال

 أظهرت مقاطع فيديو، تم تداولها بشكل كبير عبر منصات التواصل الإجتماعي، رتيلاء وردي، وهو من فصيلة العناكب كبيرة الحجم، يمسك بدجاجة صغيرة في إصبع قدمه، في مشهد وصفه الكثير بالأغرب على الإطلاق وإنهم لم يشاهدوه قبل ذلك.

ووفقًا لصحيفة "ذا صن" البريطانية شوهد العنكبوت الضخم ينزل من ارتفاع شاهق ويمسك بالدجاجة في فمه، بطريقة فريدة ومرعبة تسببت في صدمة للجميع.

العنكبوت

وقال الخبير جيسون دنلوب، من متحف التاريخ الطبيعي في معهد ليبنيز للتطور وبحوث التنوع البيولوجي في ألمانيا، في تصريحات صحافية له إن العنكبوت يبدو أنه رتيلاء وردي أو على الأقل شيء وثيق الصلة بتلك الفصيلة.

وأوضح أن هذا النوع من العناكب لا تأكل الطيور، لذلك كان من المثير ما قام به نحو الدجاجة، قائلاً: "أظن أنه كان سيمضغ ما في وسعه".

وتابع حديثه قائلاً: "إنها تقوم بشكل أساسي بتجفيف العصارات الهضمية إلى الفريسة ثم تمتص البقايا السائلة مرة أخرى، وكل ما تبقى - العظام والريش - سيتم التخلص منه ببساطة".

ووفقًا لمعهد سميثسونيان الوطني لبيولوجيا الحيوانات والحفظ، يعيش الرتيلاء وردي الأصابع في الأشجار.

طول العناكب  

ويبلغ طول ساق الإناث حوالي 5 بوصات، بينما يكون الذكور أصغر قليلًا، حوالي 3.5 بوصة، ويأتي لونها أسود، ولديها شعر، مع بعض اللون الوردي في نهاية أرجلها، ولها أربعة زوائد بالقرب من أفواهها، مع اثنين يحتويان على أنيابها وسمومها، ويستخدمان كمخالب وللإحساس.

وموطن الرتيلاء الأصلى مناطق الغابات المطيرة في شمال أمريكا الجنوبية ، بما في ذلك فنزويلا وشمال البرازيل وغيانا الفرنسية وسورينام.

والرتيلاء مفترسات نشطة، تتغذى على مجموعة متنوعة من اللافقاريات وكذلك الفقاريات الصغيرة مثل الفئران والضفادع والسحالي، وتصطاد في الليل معتمدة على حجمها الكبير لإخضاع الفريسة.