صورة تكشف الحقيقة: هل قام بيليه بزيارة قبر مارادونا؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 07 ديسمبر 2020
صورة تكشف الحقيقة: هل قام بيليه بزيارة قبر مارادونا؟
مقالات ذات صلة
السومو: كيوتا بطل العالم في مصارعة رفع الأثقال ويبلغ 10 سنوات
Hiker ينجو من الموت والسقوط من 100 قدم على Cliff Ledge
التزلج على اللوح.. قزم محترف يثبت أن الطول غير مهم ويشعل برشلونة

انتشرت صورة على مواقع التواصل الاجتماعي يُزعم أنها تظهر أسطورة كرة القدم بيليه حزينًا على قبر دييجو مارادونا بعد وفاة الأيقونة في 25 نوفمبر ولكنه تم كشف أن هناك تلاعب بالصورة ولا تظهر قبر بيليه ولا اللاعب الأرجنتيني الراحل ولكنه تم استخدام أحد برامج تعديل الصور.

وكتب شخص على  صفحة فيس بوك نيجيرية تضم أكثر من 450.000 متابع تعليقاً على الصورة "نجم كرة القدم الأسطوري بيليه يحترم أخيرًا مارادونا" وعلق أخر: " في النهاية الموت يصلح ما قد تتلفه الحياة وملاعب كرة القدم".

وتظهر الصورة نجم كرة القدم البرازيلي السابق بيليه راكعًا بجوار شاهد قبر مكتوب عليه "دييجو مارادونا".

اشتهر ماردونا مع بيليه كواحد من أعظم لاعبي كرة القدم في كل العصور وأثارت وفاة مارادونا عن عمر يناهز 60 عامًا إثر نوبة قلبية في 25 نوفمبر تدفقًا من المشاعر في جميع أنحاء العالم بما في ذلك موطنه الأرجنتين حيث تم إعلان الحداد الوطني لمدة ثلاثة أيام.

بيليه

وتم تداول الصورة على وسائل التواصل الاجتماعي في جميع أنحاء أفريقيا بما في ذلك في أنغولا وكينيا ومدغشقر  ولكن أيضًا في إيطاليا كان الانتشار أكثر تأثيراً حيث شاركها نائب رئيس الوزراء السابق ماتيو سالفيني مما ساعد في تأكيد اللقطة.

بينما أشاد بيليه بالفعل بمنافسه السابق حيث غرد على تويتر بأنه يأمل أن "يلعبوا معًا في السماء" ذات يوم فإن الصورة لا تظهره راكعًا عند قبر مارادونا.

يكشف البحث العكسي عن الصور باستخدام Yandex أن الصورة قد تم التلاعب بها من صورة مخزنة لرجل يضع الزهور في قبر غير مميز وهو متاح في مواقع مختلفة مثل iStockphoto و Getty Images و PeopleImages.

مارادونا

دييجو أرماندو مارادونا المشهور بمارادونا مواليد 30 أكتوبر 1960  وتوفى في 25 نوفمبر 2020 كان لاعب كرة قدم محترفًا ومديرًا أرجنتينيًا ويُعتبر على نطاق واسع أحد أعظم اللاعبين في كل العصور وكان أحد الفائزين المشتركين بجائزة FIFA لاعب القرن العشرين.

وتم دمج رؤية مارادونا التمرير، التحكم بالكرة، ومهارات المراوغة مع مكانته الصغيرة، مما منحه مركز ثقل منخفضًا مما يسمح له بالمناورة بشكل أفضل من معظم اللاعبين الآخرين.

كان لوجوده وقيادته في الميدان تأثير كبير على الأداء العام لفريقه، في حين أنه غالبًا ما كان يتم تمييزه من قبل الخصم. بالإضافة إلى قدراته الإبداعية ، كان يمتلك عين الهدف وكان معروفًا بأنه متخصص في الركلات الحرة وكان مارادونا موهوبًا مبكرًا ، وقد أطلق عليه لقب "El Pibe de Oro الصبي الذهب، وهو الاسم الذي ظل عالقًا معه طوال حياته المهنية. 

كما عاش حياة مضطربة خارج الميدان وتم حظره في الفترة من 1991 حتى 1994 لتعاطي المخدرات.

بيليه

هو برتغالي برازيلي الجنسية من مواليد 23 أكتوبر 1940، المعروف باسم بيليه هو لاعب كرة قدم محترف سابق لعب كمهاجم ويُعتبر أحد أعظم اللاعبين في كل العصور وكان من أكثر الشخصيات الرياضية نجاحًا وشعبية في القرن العشرين خلال أيام لعبه، كان بيليه لفترة من الزمن أفضل رياضي في العالم يحصل على أجر.

في عام 1999، حصل بيليه على جائزة أفضل لاعب في القرن من قبل الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم IFFHS، وكان أحد الفائزين المشتركين بجائزة أفضل لاعب في القرن من FIFA.

في نفس العام تم انتخاب بيليه رياضي القرن من قبل اللجنة الأولمبية الدولية وتم إدراجه في قائمة الوقت لأهم 100 شخص في القرن العشرين ويعتبر بيليه أنجح هداف في دوري الدرجة الأولى على الإطلاق برصيد 541 هدفًا في 560 مباراة ويبلغ مجموع أهدافه 1279 هدفًا في 1363 مباراة والتي تضمنت مباريات ودية وهو رقم قياسي في موسوعة غينيس. 

وبدأ بيليه اللعب مع سانتوس في سن 15 عام ولعب مع المنتخب البرازيلي في سن 16 عام، خلال مسيرته الدولية فاز بثلاث نهائيات لكأس العالم FIFA: 1958 و 1962 و 1970 وكان اللاعب الوحيد الذي فعل ذلك على الإطلاق.

واشتهر بربط عبارة اللعبة الجميلة بكرة القدم وقام فريقه بجولات دولية من أجل الاستفادة الكاملة من شعبيته منذ تقاعده عام 1977 وكان بيليه سفيرًا عالميًا لكرة القدم وقام بالعديد من المشاريع التمثيلية والتجارية وفي عام 2010 تم تعيينه الرئيس الفخري لنيويورك كوزموس.