عيب تقني خطير في خدمة تويتر الجديدة: هل واجهك؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 18 نوفمبر 2020
عيب تقني خطير في خدمة تويتر الجديدة: هل واجهك؟
مقالات ذات صلة
رائد فضاء ناسا يشارك مقطع فيديو مذهلًا عن الأرض من الفضاء
اكتشاف مسلة معدنية في أمريكا: تخمينات إنها بوابة لكائنات فضائية
ثورة تقنية: شاحن للهواتف الذكية عن بُعد بالأشعة تحت الحمراء

بعد إطلاق إحدي منصة التواصل الاجتماعي تويتر لتقنيتها الجديدة تحت مسمى فليتس والتي تشبه تقنيات عرض الصور بالحساب الشخصي على إنستغرام أثارت الجدل وبدأ العديد من الشكوى لوجود عيب تقني خطير والتعبير عن غضبهم.

وأوضح عدد عدد كبير من مستخدمي منصة التدوين المصغر، تويتر، أنه التقنية الجديدة لا تراعى أي من خوارزميات مكافحة التحرش.

وذكرت إحدى المواقع الخاصة بالأخبار التقنية أن تجاهل وجود خوارزميات لـ مكافحة التحرش عيب خطير وتسأل كيف لا يفعل خاصية هامة جدا مثل ذلك؟ قائلاً: "على ما يبدو أنه لم تلتفت المنصة إلى أهمية وجود ميزة تحترم إعدادات حظر المستخدمين، حيث تساعد المستخدمون في الإبلاغ عن الأشخاص  وحظرهم وأن يكون لديهم القدرة على وضع علامة على المستخدمين الذين قاموا بحظرهم لمنع التواصل معهم".

كما غرد عدد من مستخدمي منصة تويتر بقولهم إن تقنية فليتس الجديدة تمكن المتابعين من توجيه مضايقات أو تحرش مع عدم توافر  إمكانية حظرهم أو حتى إرسال إشعار إلى صاحب التغريدة بالأمر أو تحذير المتحرش من فعله هذا مثلما يتم في منصة فيس بوك.

وجاء رد العاملون على منصة التواصل الاجتماعي تويتر على التقارير ومئات التغريدات الغاضبة كالآتي: "قالت إنها تسعى حاليا لإصلاح كلتا المشكلتين، وأن الشركة تخطط لإضافة ميزة إعلام المستخدم بتعرضه لنوع من أنواع التحرش أو المضايقة".

وقال المتحدث الرسمي باسم المنصة حول مشاكل تقنية فليتس "نحن كشركة نستمع دوماً إلى كل التعليقات والآراء، ونسعى للحفاظ على مستخدمي تويتر لأنها أولوية قصوى بالنسبة لنا".

Twitter

تويتر هو أحد مواقع التواصل الاجتماعي وأمريكي المنشأ يقدم خدمة التدوين المصغر والتي تسمح لمستخدميهِ بإرسال تغريدات من شأنها الحصول على إعادة تغريد أو إعجاب بحد أقصى يبلغ 280 حرف للرسالة الواحدة.

ويمكن للأصدقاء قراءتها مباشرة من صفحتهم الرئيسية أو زيارة ملف المستخدم الشخصي، وكذلك يمكن استقبال الردود والتحديثات عن طريق البريد الإلكتروني وأصبح موقع تويتر متوفر باللغة العربية منذ مارس 2012.

ويعد تويتر واحد من ضمن قائمة أكثر 10 مواقع زيارة في العالم، ولديه أكثر من 319 مليون مستخدم نشط شهريًا يغردون داخل حساباتهم الشخصية.