شاهد: أشهر هدف في تاريخ كرة القدم من توقيع مارادونا وماعلاقة يد الله؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 26 نوفمبر 2020
شاهد: أشهر هدف في تاريخ كرة القدم من توقيع مارادونا وماعلاقة يد الله؟
مقالات ذات صلة
خلال 92 عاماً: 3 مواقف هزت حسني مبارك لدرجة البكاء
في آخر ظهور لنادية لطفي: هكذا بدت عليها علامات السن والمرض
فيديو مواقف محرجة تعرض لها شعبولا في البرامج: وهكذا رد

 حالة من الحزن سيطرت على عشاق دييغو مارادونا، بعد إعلان وفاته مساء الإربعاء على أثر أزمة صحية تعرض لها، ومع وفاة مارادونا، أعاد مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي، تداول فيديو لأجمل هدف سجله في تاريخه.

الفيديو من مباراة أقيمت يوم 22 يونيو 1986 في ربع نهائي كأس العالم بين منتخبي إنجلترا والأرجنتين، وسجل خلالها دييغو مارادونا أشهر هدفين في تاريخ اللعبة.

أهداف مارادونا

الأول تم وصفه بإنه غير شرعي سجله مارادونا بيده وأقره الحكم التونسي علي بن ناصر، والثاني وصف بإنه الأجمل على امتداد قرن بأكمله.

وانتهى الشوط الأول من مباراة الأرجنتين وإنجلترا آنذاك بالتعادل السلبي، وفي مطلع الشوط الثاني سجل مارادونا هدفا بيده في مرمى الحارس بيتر شيلتون، فاحتج الإنجليز طويلا، لكن الحكم التونسي، علي بن ناصر، لم يكترث وأصر على احتساب الهدف، واعترف مارادونا بعد المباراة بأنه استخدم يده للتسجيل، معتبرا أنها يد الله، بحسب قوله.

وتدهورت حالة مارادونا الصحية في الأسابيع الأخيرة، وتم إدخاله المستشفى في الأرجنتين قبل 3 أسابيع، إلا أنه تعافى قليلا وظهر أمام عدسات الصحفيين للحظات.

مارادونا

وخضع مارادونا لجراحة في المخ مطلع نوفمبر الجاري، لعلاج تجمع دموي، إلا أنه، على ما يبدو، عانى من مضاعفات صحية من جراء العملية الجراحية.

وغادر مارادونا، الذي قاد الأرجنتين للتتويج بكأس العالم 1986، المستشفى يوم 11 نوفمبر الجاري، وانتقل إلى مركز تأهيل لعلاجه من إدمان الكحوليات.

وتدهورت حالة مارادونا الصحية في الأسابيع الأخيرة، وتم إدخاله المستشفى في الأرجنتين قبل 3 أسابيع، إلا أنه تعافى قليلا وظهر أمام عدسات الصحفيين للحظات.

وكان فاز مارادونا بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في بطولة كأس العالم لكرة القدم، التي عقدت في المكسيك لعام 1986، كما أنه في البطولة ذاته وفي جولة الربع النهائي سجل هدفين لمنتخبه الأرجنتين أمام إنجلترا، حيث فاز منتخبه بالمباراة بهدفين مقابل هدف، لكن هدفي مارادونا دخلا التاريخ.

وعلى الرغم من ذلك، يعد ماردونا من أكثر لاعبي كرة القدم إثارة للجدل؛ فقد تم توقيفه من لعب كرة القدم لمدة 15 شهراً في عام 1991م؛ نظراً لثبوت تعاطيه مخدرات الكوكايين في إيطاليا، حيث تم إرساله إلى بلاده من كأس العالم 1994، الذي عقد في الولايات المتحدة بعد ثبوت تعاطيه مادة الإيفيدرين.