صدمة: رجل يعثر على ثعبان طوله 4 أمتار داخل سيارته

  • تاريخ النشر: الأحد، 14 فبراير 2021
صدمة: رجل يعثر على ثعبان طوله 4 أمتار داخل سيارته
مقالات ذات صلة
فيديو يثير الحيرة: ماذا شاهدت ديناصور أم حيوان آخر؟
حيوانات أليفة قتلت أصحابها .. تعرَّف على أكثر القصص رعباً
ما هو أذكى حيوان في العالم؟

احتاج ثعبان عالق خلف لوحة القيادة في سيارة في ولاية كارولينا الشمالية إلى مساعدة بعض ضباط مراقبة الحيوانات لإخراجه منها، الثعبان الذي يُعتقد أنه يبلغ طوله حوالي 5 أقدام تم إطلاقه في النهاية دون أن يصاب بأذى من مالك السيارة وتم إخراجه بعد إزالة بعض أجزاء السيارة.

وأفادت صحيفة شارلوت أوبزرفر أنه تم إرسال ضباط من خدمات حماية الحيوان في مقاطعة ستانلي ليلة أمس لتحرير الثعبان بعد أن حوصر داخل سيارة ملاكي.

وأظهرت صورة نشرتها الوكالة على صفحتها على فيسبوك أن بعض أجزاء لوحة القيادة قد تم تفكيكها للوصول إلى الثعبان وتركه ينزلق.
قال عامل المقاطعة جيمي باركر الذي ساعد في الإنقاذ، مازحًا على فيسبوك إن الفريق "تحدث للتو بلطف مع الثعبان وقدم له دعم نفسي، ولكن لا يُعرف كيف دخل الثعبان إلى لوحة القيادة".

ثعبان

عوائق بوا هي ثعبان استوائي غير سام قادر على ابتلاع فريسته بالكامل. يمكن أن يصل طولها إلى 13 قدمًا (4 أمتار) ويزن أكثر من 100 رطل (45 كيلوجرامًا) ، وفقًا لـ National Geographic.

الثعبان

الثعبان أو الأفعى من الزواحف ذوات الدم البارد يتبع رتيبة Serpentes من رتبة الحرشفيات، له جسم مغطى بحراشف ولا توجد له أطراف ويعتقد أنها كانت له أطرافه لكنها تلاشت.

الثعبان من آكلات اللحوم يتواجد منه على الأرض 2700 نوع، تنتشر في جميع القارات ماعدا قارة أنتاركتيكا ويتراوح طول الثعبان من  10سم للثعابين الصغيرة إلى عدة أمتار للثعابين الكبيرة، مثل ثعبان الأناكوندا الذي قد يصل طوله إلى 6،95م.

معظم أنواع الثعابين غير سامة على عكس الشائع فقط ما يقارب 400 نوع تعتبر سامة، أما الأنواع السامة فتستخدم السمية بشكل أساسي لقتل الفريسة أو إخضاعها أو للدفاع عن نفسها، إذ أن كمية قليلة من سم الثعبان كافية لإحداث أضرار شديدة للضحية أو حتى التسبب بالموت للإنسان.

يقوم الثعبان بالتخفي من أجل القبض على فريسته بين الأغصان والأوراق أو داخل الأماكن التي يتوقع فيها مرور فريسته وعند اقترابها منه ينقض عليها بلمح البصر ويغرس أنيابه السامة في جسدها وهي أنياب حاقنة يتواجد في كل منها ثقب صغير ينشر منها السم داخل جسد الضحية، فتبدأ الفريسة في الترنح والخمود نتيجة انتشار السم فيها تاركة له المجال لابتلاعها.