سمكة تبتلع ثعبان البحر في فيديو غريب

  • تاريخ النشر: السبت، 13 فبراير 2021
سمكة تبتلع ثعبان البحر في فيديو غريب
مقالات ذات صلة
سكار فيس: رحيل الأسد الأشهر في إفريقيا
حوت يبتلع غواص: 30 ثانية داخل فمه قبل أن يبصقه إلى البحر مرة أخرى
عناق القطط: أكثر من فائدة عليك معرفتها

يبدو أن مقطع فيديو ينتشر على موقع تويتر يُظهر سمكة تبتلع ثعبانًا، لكن المشاهدين مقتنعون بأن هناك شيئًا مريبًا في الأمر برمته.

وتمت مشاركة اللقطات المعنية على منصة المدونات الصغيرة أمس بواسطة ضابطة خدمة الغابات الهندية سوزانتا ناندا، الذي لم تقدم أي سياق لها، فكتبت ببساطة: "إذا لم تكن قد رأيت هذا يمكنك مشاهدة الفيديو الآن".
في المقطع الغريب يبدو أن السمكة التي حددها البعض على أنها سمك الشبوط، ترفع رأسها من الماء وتطلق دخان الزفير ثم يستمر في الارتفاع من الماء ويبدو أنه يبتلع ثعبان البحر.

مقطع فيديو

تمت مشاهدة الفيديو أكثر من 1.5 ألف مرة على Twitter وتوافد مئات الأشخاص على قسم التعليقات ليسأل السيد ناندا أين وجد المقطع وما الذي يصوره وطلب أحد مستخدمي Twitter "الرجاء إرسال رابط للفيديو الكامل، حيث يحتاج الفيديو إلى الكثير من الشرح أيضًا لشخص عادي مثلي" وكتب آخر: "ماذا؟ كيف أخرج الدخان ؟؟ لم أر شيئًا مثله!".

توجه السيد ناندا إلى منصة المدونات الصغيرة هذا الصباح لمشاركة الجزء الثاني من المقطع وكشف أنه استلمه كمهاجم عبر WhatsApp وفي هذا الجزء ، تقوم السمكة بتقيؤ ثعبان البحر بعد ابتلاعها بالكامل.

كتب السيد ناندا "بالأمس نشرت جزءًا من هذا الفيديو هذا ما حدث بعد ذلك، لقد كانت حالة سمكة كبيرة تصطاد ثعبان البحر، في النهاية لم تستطع السمكة أكلها تمامًا لأن ثعبان السمك كان طويلًا بما يكفي وتمكن من الخروج من الفم الكبير".

فيديو مزيف

إلا أن الكثيرين على المنصة لم يقتنعوا بتفسيره ووصفوا الفيديو بأنه "مزيف" وأشار مستخدمو تويتر إلى أن تحركات السمكة بدت غير طبيعية وقالوا إنه من المحتمل أن يتحكم فيها شخص ما.

وكتب أحد مستخدمي تويتر "إنه مقطع فيديو مزيف، أنا مندهش لأن شخصًا مثل السيد سوزانتا وقع في غرامه" وعلق أحد المشاهدين "يبدو أن لا أحد اكتشف أنه تم عرضه مثل العديد من مقاطع الفيديو الصيد من جنوب شرق آسيا، يتلاعب شخص بكلتا السمكتين خارج الإطار".

وقال آخر "هذا واحد من العديد من مقاطع الفيديو المزيفة على موقع يوتيوب، انظر إلى حركة الأسماك غير طبيعية وربما ميتة، يصور الناس مثل هذه الفيديوهات لكسب المشاهدات وكسب المال".

نشر أحد المعلقين أيضًا رابطًا لمقطع فيديو YouTube الأصلي ، والذي تمت مشاهدته أكثر من 27 مليون مرة على منصة بث الفيديو.

تم تحميل الفيديو على قناة تُدعى "FISHERMAN ANIMAL LOVER" في أغسطس 2019، يبدو أن مقاطع فيديو أخرى على القناة تدعم الادعاءات بأن فيديو ابتلاع أسماك ثعبان البحر تم عرضه وتتضمن بعض مقاطع الفيديو الأخرى التي تشاركها قناة YouTube هذه مقطعًا لسمكة تخرج من الأرض وسمكة أخرى "تبتلع" بيضًا.

في كل مقاطع الفيديو هذه تبدو السمكة هامدة بعيون واسعة لا تغمض وبعض الفيديوهات قد لا تتفق مع الواقع وهذا يعني أنه يمكن أن يكون خياليًا هكذا كتبت القناة في وصف أحد مقاطع الفيديو.

ثعبان البحر

هو سمكة شعاعية الزعانف تنتمي إلى رتبة Anguilliformes  والتي تتكون من ثمانية رتب فرعية و19 عائلة وتضمن 111 جنسًا وحوالي 800 نوع. وتخضع الثعابين لتطور كبير من مرحلة اليرقات المبكرة إلى مرحلة البلوغ النهائي ومعظمها من الحيوانات المفترسة.

مصطلح "ثعبان البحر" يستخدم أيضا لبعض الأسماك الأخرى على شكل ثعبان البحر مثل الثعابين الكهربائية (جنس Electrophorus) ، وثعبان السمك الشوكي (عائلة Mastacembelidae) ، وثعبان البحر العميق الشوكي (عائلة Notacanthidae).

ومع ذلك ، فقد طورت هذه الفصائل الأخرى أشكالًا تشبه ثعبان البحر بشكل مستقل عن الثعابين الحقيقية. تعيش الثعابين في المياه المالحة والمياه العذبة.

الثعابين

 ثعابين البحر هي أسماك مستطيلة  يتراوح طولها من 5 سم (2.0 بوصة) في ثعبان البحر ذي الفك الواحد (Monognathus ahlstromi) يصل طوله  إلى 4 أمتار (13 قدمًا) في الموراي العملاق النحيل يتراوح وزن البالغين من 30 جم (1.1 أونصة) إلى أكثر من 25 كجم (55 رطلاً).

ليس لديهم زعانف حوضية والعديد من الأنواع تفتقر أيضًا إلى الزعانف الصدرية، تلتحم الزعنفة الظهرية والشرجية مع الزعنفة الذيلية ، وتشكل شريطًا واحدًا يمتد على طول الجزء الأكبر من الحيوان ويسبح عن طريق توليد موجات من الجسم تسافر بطول أجسامها ويمكنهم السباحة للخلف عن طريق عكس اتجاه الموجة. 

معلومات عن ثعبان البحر

وتعيش معظم الثعابين في المياه الضحلة للمحيطات وتحفر في الرمال أو الطين أو بين الصخور، غالبية أنواع ثعبان البحر ليلية ، لذلك نادرًا ما تُرى، في بعض الأحيان يُنظر إليهم وهم يعيشون معًا في حفر والتي تعرف باسم حفر ثعبان البحر.

وتعيش بعض أنواع الثعابين أيضًا في المياه العميقة على الرفوف القارية وفوق المنحدرات التي يصل عمقها إلى 4000 متر (13000 قدم). فقط أعضاء أنغيلا هم من يسكنون المياه العذبة بانتظام ، لكنهم أيضًا يعودون إلى البحر للتكاثر.

أثقل ثعبان حقيقي هو ثعبان البحر الأوروبي. تم الإبلاغ عن الحجم الأقصى لهذه الأنواع بطول 3 أمتار (10 أقدام) ووزنها 110 كجم (240 رطلاً).  الثعابين الأخرى أطول لكنها لا تزن بنفس القدر مثل الموراي العملاق النحيل الذي يصل إلى 4 أمتار (13 قدمًا). يشار إلى ثعبان البحر باسم "شيطان البحر".