شركة بريطانية تصنع أكبر بروتين بار في العالم

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 27 يناير 2021
شركة بريطانية تصنع أكبر بروتين بار في العالم
مقالات ذات صلة
هذه الصور تؤكد لا مكان أكثر راحة من حضن الجدة
أغرب ردة فعل من عريس مازحته العروس بسبب قالب الكيك
سفينة تطفو في الهواء: تركيزك سيكشف هل ماحدث خدعة أم حقيقة؟

سجلت شركة التغذية الرياضية في بريطانيا رقمًا قياسيًا في موسوعة غينيس للأرقام القياسية من خلال صنع لوح بروتين يزن حوالي 530 رطلاً.

كشفت Grenade وهي علامة تجارية مقرها في Solihull بإنجلترا عن نسخة عملاقة من شريط بروتين Carb Killa Chocolate Chip Cookie Dough الذي يبلغ إجمالي وزنه 526 رطلاً 9 أونصات.

الشريط العملاق يعادل 3716 من ألواح البروتين ذات الحجم العادي، يبلغ طوله 5 أقدام و 10.9 بوصات وعرضه 2 قدم.

وقالت غينيس إن الوجبة الخفيفة العملاقة، التي تم إنشاؤها للاحتفال بالذكرى السنوية الخامسة لخط إنتاج Carb Killa سجلت رقمًا قياسيًا جديدًا لأكبر لوح بروتين في العالم.

البروتين

ألواح البروتين عبارة عن ألواح تغذية تحتوي على نسبة عالية من البروتين إلى الكربوهيدرات والدهون وتستهدف ألواح البروتين الأشخاص الذين يريدون في الأساس مصدرًا مناسبًا للبروتين الذي لا يتطلب تحضيرًا (إلا إذا كان مصنوعًا في المنزل).

هناك أنواع مختلفة من ألواح الطعام لملء الأغراض المختلفة، توفر قضبان الطاقة غالبية طاقتها الغذائية (السعرات الحرارية) في شكل كربوهيدرات.

وتهدف ألواح استبدال الوجبات إلى استبدال مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية في الوجبة عادةً ما تكون ألواح البروتين أقل في الكربوهيدرات من ألواح الطاقة وتحتوي على فيتامينات ومعادن غذائية أقل من ألواح استبدال الوجبات وأعلى بكثير في البروتين من أي منهما.

بناء العضلات

شريط طاقة من دقيق الكريكيت بما يعادل حوالي 40 % من القيمة الغذائية في كل لوح وأيضاً هناك في الأسواق مؤخرا بعض المشروبات ذو قيمة غذائية عالية وتستخدم قضبان البروتين بشكل أساسي من قبل الرياضيين أو المتحمسين للتمارين الرياضية لبناء العضلات.

بالإضافة إلى العناصر الغذائية الأخرى يحتاج جسم الإنسان إلى البروتين لبناء العضلات في مجال اللياقة البدنية، من المقبول عمومًا أن البروتين بعد التمرين يساعد في بناء العضلات المستخدمة.

بار

بروتين مصل اللبن هو أحد مصادر البروتين الأكثر شيوعًا المستخدمة للأداء الرياضي وتشمل مصادر البروتين الأخرى بروتين زلال البيض والكازين والذي يُعرف عادةً باسم المكون الهضمي البطيء لبروتين الحليب، قد تستخدم ألواح البروتين البديلة بروتين الحشرات كمكون. تحتوي ألواح البروتين النباتي على بروتينات نباتية فقط من مصادر مثل البازلاء والأرز البني والقنب وفول الصويا.

قد تحتوي ألواح البروتين على مستويات عالية من السكر ويطلق عليها أحيانًا "قطع حلوى مقنعة" للحفاظ على نسبة السعرات الحرارية والكربوهيدرات منخفضة نسبيًا، تحتوي العديد من ألواح البروتين على كحول السكر كمُحليات.

المكملات الغذائية

هناك خلاف حول كمية البروتين المطلوبة للأفراد النشطين والأداء الرياضي، تظهر بعض الأبحاث أن مكملات البروتين ليست ضرورية، يستهلك الرياضيون عمومًا مستويات أعلى من البروتين مقارنةً بعموم السكان لتضخم العضلات ولتقليل كتلة الجسم النحيل التي فقدها أثناء فقدان الوزن، تدعم جمعية الحمية الأمريكية وأخصائيي التغذية في كندا والكلية الأمريكية للطب الرياضي تناول البروتين بكميات أكبر للرياضيين من أجل تعزيز الأداء الرياضي والتعافي.

موسوعة غينيس

وموسوعة غينيس للأرقام القياسية هي كتاب مرجعي يصدر سنويًا، يحتوي على الأرقام القياسية العالمية المعروفة والكتاب نفسه حقق رقماً قياسياً في المبيعات، حيث أنه يعتبر من سلسلة الكتب الأكثر بيعاً على الإطلاق.

تم إصدار أول نسخة من الموسوعة في 1955 بواسطة شركة غينيس وتعد هذه الموسوعة من أدق المراجع التي يتم الرجوع إليها في معرفة الأرقام القياسية، تُخزن فيها كل الأرقام القياسية أو العُليا في جميع المجالات مثلاً: أثقل رجل من ناحية الوزن في العالم وأقصر امرأة  وأقوى رجل في العالم وأطول شخص في العالم وأصغر طفل وهكذا.

شاهد أيضاً: رجل يلتقط 52 عملة خلال دقيقة يدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية

ويتابع فريق عمل إدارة الأرقام القياسيّة في الموسوعة مع جميع الأفكار المقدمة بحيادية والتزام بالأرقام كافة لضمان صحّتها فلا يتم المصادقة على أي محاولة ولا تمنح شهادة، غينيس للأرقام القياسيّة، إلاّ بعد أن يتم التحقق من المحتوى وتوافقه مع كافة الشروط لديها والتي تتمثل في تقديم فكرة جديدة أو كسر رقم قياسي سابق تم تسجيله داخل الموسوعة وفقاً لاشتراطات تحددها.

وغينيس للأرقام القياسيّة  هي فرع من مؤسسة HIT Entertainment الرائدة في مجال إنتاج البرامج العائلية العالية الجودة وتوزيعها عبر العالم وتمّ إنشاء المؤسسة عام 1989 وتعد من أسرع الشركات صاحبة حقوق الملكيّة الفكريّة نموا في العالم وتتمتع بشبكة توزيع شاملة فضلاً عن علاقة متينة ومديدة مع أكبر قنوات البث التلفزيوني والإذاعي