هذه الوجبة الأكثر طلبًا في العالم: الملايين اعتمدوا عليها

  • تاريخ النشر: الأحد، 17 يناير 2021
هذه الوجبة الأكثر طلبًا في العالم: الملايين اعتمدوا عليها
مقالات ذات صلة
أم لديها 11 طفلاً ومازالت ترغب في إنجاب المزيد: ما قصتها؟
طفلة تطير في الهواء بالبالونات: فيديو مضحك
ملكة جمال الأقزام بمصر: تعرضت للتنمر و طولها 122 سم

تعمل الكثير من الأسر على الذهب لمطاعم الوجبات السريعة لتناول وجبتها المميزة، وفي الكثير من الأوقات يتم طلب الوجبات أون لاين لتناولها في المنزل وخاصة مع الطقس البارد.

مؤخراً، نشرت عدد من التقارير الصحافية أن تم رصد أكثر الوجبات التي يتم طلبها عبر الانترنت أون لاين، وجاءت البيتزا هي الوجبة الأكثر طلباً عام 2020، وذلك عبر محرك البحث العالمي جوجل.

وأوضح التقرير أن الطعام الهندي والكوري والتايلاندي ووجبات المعكرونة والكباب جاءوا ضمن أبرز أطباق الوجبات الجاهزة في أجزاء مختلفة من العالم.

وتعتبر البيتزا من أصناف الأطعمة التي يرجع أصلها إلى الدول الواقعة شرقَ البحر الأبيض المتوسط، كاليونان وتركيا. فقد كانت تحضر بطريقة بدائية، من خلال فرد العجين على حجر ساخن، وإضافة مزيج من الخضروات واللحم إلي العجين، وأكلها بعد أن تنضج.

أشهر أنواع البيتزا

ومن أشهر أنواع البيتزا، المارغاريتا وهي التي تعبر  عن علم إيطاليا الحقيقي منشأ البيتزا الأصلي و التي تعود الى عام 1889، سُميت هذه البيتزا نسبةً الى مارغاريتا ملكة سافوي، حيث قام الشيف الإيطالي رافايلي ايسبوسيتو بابتكار هذه الوصفة الفنية مع زوجته خصيصاً للملكة.

و بورتوغيزا في البرازيل، حيث من الصعب ألا تجدوا هذه الوجبة اللذيذة في أي مطعم للبيتزا بين ريو ديجينيرو و غابات الامازون في البرازيل. تمنح هذه البيتزا الدفء لقلوب البرازيليين و أولئك الذين اعتادوا على تناولها باستمرار، فنكهاتها الغنية بالبيض و الزيتون و اللحم و البازلاء تجعل منها وجبة ديناميكية و شهية.

البيتزا الهاوايية، كندا، وهي تمزج هذه البيتزا بين الطعم الحلو للأناناس و ملوحة اللحم المقدد. تعود أصول البيتزا الهاوايية الى مدينة شاذام في اونتاريو الكندية،حيث ابتكرها اليوناني سام بانوبولوس و اطلق عليها هذا الاسم نسبة الى علامة الفواكه المعلبة التي كان يستخدمها، بالرغم من وجود الكثير من المنتقدين لهذه البيتزا إلا أنها ستبقى جزءاً من حياة الكثيرين.

البيتزا المتوسطية، اليونان، سواء أن كانت أصول هذه البيتزا تعود الى مصر او إيطاليا او اليونان، لا شك أنها تملك تاريخاً غنياً. فمنذ القدم كان الرومان يضيفون الجبنة و الخضار و الزيت للعجين ليمنحوه مذاقاً أغنى و مع مرور الوقت انتشرت هذه الوصفة عبر أوروبا لتتحول الى البيتزا التي نعرفها جميعنا.