شاهد: مخلوقات بحرية غريبة تظهر لأول مرة بعد أن جرفتها المياه للشاطئ

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 01 ديسمبر 2020
شاهد: مخلوقات بحرية غريبة تظهر لأول مرة بعد أن جرفتها المياه للشاطئ
مقالات ذات صلة
طفل سعودي يسمع لأول مرة بعد زراعة قوقعة الأذن: لحظة مؤثرة
بعد 40 عاماً من العمل معاً: فيديو مؤثر لوداع سعودي للعاملين معه
الحياة تعود إلى بركان خامد لم ينشط منذ 800 عاماً: فيديو وثق اللحظة

جرفت المياه عشرات المخلوقات البحرية الغريبة زرقاء اللون التي تشبه التنانين، إلى أحد الشواطئ القريبة من كيب تاون في جنوب إفريقيا، والتي تُعرف باسم الغلوكي الأطلسي تنين البحر الأزرق.

ووفقاً لصحيفة الانديبنيت البريطانية، قالت إن تلك الحيوانات هي نوع من رخويات البحر، المعروفة أيضاً بخرشنة البحر والملاك الأزرق من بين الأسماء المستعارة الأخرى.

وقد عُثر على المخلوقات على شاطئ Fish Hoek Beach، حيث التقطتهم كاميرا ماريا فاجنر، التي تدير صفحة على منصات السوشيال ميديا فيسبوك عن الشاطئ والحياة البحرية.

المخلوقات البحرية

وقالت ماريا وفقاً للصحيفة البريطانية إنها وجدت نحو 20 مخلوقاً على الشاطئ، مضيفة أنها لم يسبق لها أن رأت هذه المخلوقات من قبل، بالرغم من أنها تعيش بالقرب من الشاطئ معظم حياتها، ولشكّها في أن الرخويات البحرية قد تكون خطيرة، لم تخاطر بالتقاط أيٍّ منها.

وتابعت: "ألتقط نجم البحر طوال الوقت وأعيده إلى البحر، لكن راودني شعور بأن تلك المخلوقات ستلدغني، ربما كنت سأعيدها إلى البحر إذا كان معي شيء يرفعها، لكن لا، لم ألمسها!".

 ويمكن أن تؤدي اللدغة المؤلمة لهذه المخلوقات إلى الغثيان والقيء، إضافة إلى الإصابة بالتهاب الجلد التحسسي الحاد، الذي يمكن أن يظهر في شكل حكة أو طفح جلدي أو جروح جلدية.

يتغذى المخلوق الغريب على رجل الحرب البرتغالي المميت وهو أحد أنواع قناديل البحر، والحيوانات البحرية السامة الأخرى، ثم تمتص الخلايا اللاذعة من طعامها وتخزنها بجرعات مركزة، ما يعطيها لدغة أقوى بكثير من فريستها، إذ يوصف هذا المخلوق البحري بأنه أجمل قاتل في المحيط، بسبب لونه الأزرق المبهر ولسعته القاتلة.