شاهد لوحة عملاقة مرسومة بالكامل باستخدام المياه: هذا هو سر نجاح الرسام

  • تاريخ النشر: الأحد، 27 سبتمبر 2020
شاهد لوحة عملاقة مرسومة بالكامل باستخدام المياه: هذا هو سر نجاح الرسام
مقالات ذات صلة
سعودي يبيع صقره بسعر خيالي: الصدفة كانت السبب
وظيفة براتب 52 ألف دولار لخبير تذوق في شركة بسكويت: هل أنت مستعد؟
وفاة شخص بطريقة غريبة أثناء تغييره إطار السيارة

هناك الكثير من طرق الرسم الغريبة التي يعتمد فيها الفنان على أدوات طبيعية متنوعة مثل الرمال أو حتى البخار وأوراق الشجر إلا أن فنان أمريكي تمكن من استخدام المياه كي يرسم لوحة عملاقة في الشارع.

لوحة مرسومة بالمياه

أغرب اللوحات

وابتكر رون بوركيت طريقة للرسم باستخدام الماء خلال فترة الحجر الصحي بعد انتشار فيروس كورونا، وقرر عمل لوحة كبيرة في قلب مرآب للسيارات في مدينة تروسفيل في ولاية ألاباما.

اللوحة تصور الحياة البرية حيث تظهر فيها بوضوح أشجار وحيوانات بجانب أيائل وذئاب وتبدو للحظة الأولى أنها مرسومة باللون الأبيض ولم تتخيل انها مصنوعة من الماء.

رون هو من ابتكر الرسم بالماء

وبمجرد أن نشر رون صور اللوحة من خلال صفحته على إنستقرام لاقت تفاعل كبير وانتشار واسع مع إشادة بقدرته الهائلة على رسم لوحة ضخمة باستخدام عنصر غير متوقع وهو الماء.

رسومات الشارع

رون هو بالأصل مصور فوتوغرافي ويُجيد الرسم لذلك قام بتصوير اللوحة بالكامل باستخدام طائرة درون حتى أنه يظهر في قلب اللوحة وكأنه يقف في ظلال إحدى الأشجار الضخمة الموجودة بها.

أما عن طريقة الرسم بالماء فاعتمد رون على غسالة الضغط بحيث تصبح هي الأداة الرئيسية للرسم مثلها مثل القلم وذلك باستغلال قوة دفع المياه للتحول إلى الأشكال التي يرغب في الحصول عليها.

اللوحة المرسومة بالماء تم تصويرها باستخدام طائرة درون

وكان هدف رون من هذا المشروع هو أن يترك بصمة مختلفة من خلال عمله فأكثر ما يحبه هو الجمع بين الرسم والتصوير خصوصاً باستخدام التقنيات الحديثة مثل التصوير بطائرة درون.

ويقول رون عن مشروعه أنه شاهد الكثير من الأعمال المبتكرة خلال فترة الحجر الصحي لكنه لم يرى مثيل مشابه لما قدمه فاللوحة التي رسمها هي الأكثر غرابة بسبب استخدام أداة غير متوقعة وهي المياه.

وعلى الرغم من دقة اللوحة إلا أن رون يعتبر أنها رسم للمبتدئين ولم يقدمها بشكل احترافي لأنه يهوى الرسم ولايزال في المراحل الأولى من تعلمه في حين أنه يحترف التصوير.

اللوحو المرسومة بالماء ذات تفاصيل مذهلة