شاهد: تصرف نبيل من فتى تجاه مشرد يجعله حديث السوشيال ميديا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 أكتوبر 2020
شاهد: تصرف نبيل من فتى تجاه مشرد يجعله حديث السوشيال ميديا
مقالات ذات صلة
أغنية الدنيا حلوة على أنغام الطمبور السوداني تشعل السوشيال ميديا
شاهد: لحظة مروعة لوفاة مصارع شهير على أرض الحلبة
شاهد: ماذا فعل أمير الرياض حين قٌدمت له القهوة التركية؟

 تحول مقطع فيديو عبر موقع الفيديوهات اليوتيوب الأكثر تداولاً، لما قام به  فتى يمني مع أحد المشردين، فوصف بالأكثر إنسانية .

فقد تحول الفتي اليمني، وهو يعمل في مطعم للفلافل في العاصمة صنعاء، حديث الشارع اليمني ومواقع التواصل الإجتماعي، بعد تداول فيديو له وهو يُطعم أحد المشردين بيديه.

مطعم في اليمن

الفتى يدعى ريدان المشولي، ويبلغ من العمر 14 عاما، ويعمل في أحد المطاعم بعد أن ترك الدراسة بسبب الحاجة إلى المال ومساعدة أسرته.

وأوضحت  السلطات اليمنية أن الشاب ريدان لاحظ أحد المشردين يجلس جائعا أمام المطعم الذي يعمل به، فبادر بتقديم الطعام له، لكنه تفاجأ بأن المشرد من ذوي الإعاقة، فأخذ يطعمه بيديه.

مقطع فيديو

ونقلت عدد من التقارير الصحافية تصريحات للسيدة اليمنية التي قامت تصوير مقطع الفيديو للشاب ريدان أثناء مرورها مصادفةً بالموقع، حيث قالت: "ما قام أروح مثال للعمل الإنساني وأبرز أشكال الرحمة"، السيدة من جانبها قامت بنشر الفيديوعلى حسابها الخاص على منصات السوشيال ميديا، ومن ثم لقي إشادة واسعة من متداوليه ووصفوا ما قام به بالعمل الإنساني النبيل.

وتابعت مصورة المقطع، وتدعى أروى باوزير، إن المشهد لفت نظرها، فقامت بسؤال عمال المطعم عن الشاب، حيث أكدوا لها أنه يقوم بإطعام المشرد يوميا وعلى حسابه الخاص، مضيفة أنها شعرت بتلك اللحظة أن الدنيا ما زالت بخير.

ومن أبرز التعليقات على الفيديو: "اللهم انبت هذا الشبل اليماني نباتا حسنا ... وانفع به المسلمين"، وقال آخر: "رغم حاجته للمال، لم يتأخر عن عمل الخير ومساعدة المحتاج، مثال جيد للإنسانية".