;

شاب يتفادى حذف بثه المباشر لمباراة UFC بطريقة ذكيّة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 06 ديسمبر 2017
شاب يتفادى حذف بثه المباشر لمباراة UFC بطريقة ذكيّة

لا شك أنك قمت في يوم من الأيام بالبحث عن بث مباشر لمباراة رياضية مرتقبة لتشاهدها عبر حاسبك الشخصي، سواءاً كانت في كرة القدم، كرة السلة، أو حتى في الرياضات القتالية. إن قمت بخوض تلك التجربة فحتماً مررت بأوقات تم إغلاق البث بها لخرقه الحقوق الحصرية، إلا أن هذا الشاب كان له منفذ لم يفكر بتجربته أحد قط.

لدى موقع Twitch سياسة صارمة ضد بث محتويات التلفاز وبالأخص المدفوع منها وذلك لسبب مقنع بالطبع، ألا وهو عدم رغبته بالوقوع في مشاكل مع الجهات صاحبة حقوق البث والتي عادة ما تكون صارمة في تلك الأمور. بسبب ذلك، فإن القيام بأي عملية بث مشابهة تُعرض صاحبها للتنبيه أو الحظر من الموقع وإغلاق قناته، لكن هذا الشاب استطاع إيجاد الثغرة التي تمكن بها من بث المباراة كاملة والأمر مثير للضحك حقاً.

تعرف على A.J. Lester، صاحب قناة Lester_Gaming التي قامت ببث الحلقة 218 من UFC ليلة السبت وذلك عن طريق تظاهره بلعب لعبة فيديو قتالية على البث. حقيقة وجود لعبة EA Sports UFC 3 في مرحلة البيتا المفتوحة ساهمت باكتمال التمويه، فالرسوميات في ألعاب الفيديو وصلت لدرجة من الواقعية قد تجعل المشاهد في حيرة من أمره سواءاً كانت حقيقية أم لا.

المثير للدهشة هو تمكن Lester من تفادي إغلاق البث عن طريق تمثيله بلعب هذه المباراة بين Jose Aldo و Max Holloway، حيث شوهد مع قبضة التحكم في يده على زاوية الشاشة يقوم بضغط الأزرار والتحرك مع “شخصية اللعبة” وكأن المباراة تجري حقاً في عالم افتراضي.

منذ ذلك الحين لاقى A.J. شهرة واسعة عبر الإنترنت من قبل الملايين من الأشخاص والذين رأوا بأن الحادثة برمتها مثيرة للضحك بشكل هستيري. سواءاً كان التمثيل المزيف أو حقيقة تفادي Lester إغلاق البث بخدعته تلك فالأمر قد أصبح حتماً من اللحظات الكلاسيكية التي يتميز بها عام 2017 والموشك على نهايته خلال أسابيع قليلة.